مروان حامد محاضر سينمائي في مهرجان البحر الأحمر بجدة

مروان حامد محاضر سينمائي في مهرجان البحر الأحمر بجدة

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 2 نوفمبر 2019 - 17:11
المخرج مروان حامد المخرج مروان حامد
يحل المخرج مروان حامد ضيفاً على أولى الندوات التعليمية لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يقام في الفترة من 12 - 21 مارس 2020.

الندوة المقرر إقامتها في 3 نوفمبر الجري في مقر المجلس الفني السعودي بجدة، في تمام الثامنة مساءً، تأتي ضمن مجموعة ندوات تعليمية يقيمها المهرجان خلال الشهور المقبلة تمهيداً لانطلاق الدورة الأولى منه في مارس 2020 وسيتحدث خلالها المخرج مروان حامد عن فن رواية القصص الإبداعية، آليات التمويل، وعن إخراج أفلام عربية ناجحة تجارياً و رفيعة المستوى.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أول مهرجان سينمائي دولي في السعودية بدعم من وزارة الثقافة السعودية ومقره الدائم في منطقة جدة التاريخية ويهدف المهرجان إلى دعم قطاع الأفلام في المملكة وإثراء المحتوى السينمائي المحلي، ويستهدف أيضًا كافة الأعمال العربية الجديدة.

مروان حامد مخرج مصري يملك سجل سينمائي حافل يمتد لأكثر من 20 عاماً في إنتاج وإخراج الأفلام بالإضافة لإخراج أكثر من 300 إعلان ومسلسل تليفزيوني وفيديو كليب.

وفي عام 2006، أخرج مروان أول فيلم روائي له وهو "عمارة يعقوبيان"، وتم عرضه في أكثر المهرجانات السينمائية المرموقة، ومنها مهرجان "برلين" و"كان"، وحصد عدة جوائز منها جائزة العين الذهبية في مهرجان زيورخ السينمائي الدولي، والجائزة الكبرى في مهرجان العالم العربي بفرنسا.

أخرج مروان حامد في 2014 فيلم "الفيل الأزرق"، والذي حصد عنه جوائز عديدة في مهرجانات الأفلام مثل جائزة أفضل مخرج وأحسن فيلم في مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان بروكسل الدولي بجانب عدة جوائز أخرى.

وفي 2019، أخرج مروان "الفيل الأزرق 2"، والذي تصدر قائمة شباك التذاكر ليصبح الأعلى من حيث الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

كما تم اختيار مروان في العديد من لجان تحكيم المهرجانات السينمائية، كرئيس للجنة تحكيم جوائز حماية الطفل في مهرجان أبوظبي السينمائي 2014، وكعضو لجان تحكيم في: مهرجان تاورمينا السينمائي 2007، مهرجان مونبلييه لأفلام البحر المتوسط 2008، مهرجان مونتريال للسينما العالمية 2010، مسابقة آفاق جديدة في مهرجان أبو ظبي السينمائي 2011، والمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان في زيورخ. وفي 2019 ترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان الجونة السينمائي.

وفي أوائل العام الحالي، أعلنت جمعية أميركا للإعلام الخارجي (AAM) عن اختيار مروان حامد ووالده المؤلف والمنتج الكبير وحيد حامد، ليتم تكريمهما في واشنطن عن مجمل أعمالهما.


اقرأ أيضا


بالفيديو- مروان حامد: عادل إمام صاحب فضل ساندني كثيرا

مروان حامد على الريد كاربت: الأفلام تفاجئنا


FilFan

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"