خاص- إنعام محمد علي: اعتزلت الإخراج وهذا رأيي في الصحفي إحسان

خاص- إنعام محمد علي: اعتزلت الإخراج وهذا رأيي في الصحفي إحسان

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 12 أكتوبر 2019 - 15:12 | آخر تحديث: الأربعاء ، 16 أكتوبر 2019 - 1:29
المخرجة إنعام محمد علي المخرجة إنعام محمد علي
على هامش حضورها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط قالت المخرجة انعام محمد علي لموقع FilFan إنها اعتزلت الإخراج نهائيا بسبب ما يفعله المنتجون الآن من عدم انتقاء الأعمال، بل اختيار النجم وتكليف كتاب السيناريو بكتابة عمل مخصوص له، وأنها لا تود العمل في أجواء مشابهة لا تساعد على الإبداع.

وعن رأيها في فيلم "الممر" كشفت إنعام محمد علي أنها أعجبت بالجانب الإنساني الذي تناوله جزء من الفيلم، ولكن على الجانب الآخر لم تنل بعض الشخصيات إعجابها منها على سبيل المثال شخصية الصحفي، الذي وصفتها بأنها تافهة وقللت من قيمة الفيلم، الذي يتناول حدث مهم ولا يحتمل الفكاهة.

وكذلك شخصيات فتيات الليل التي رأت أنها مبالغ فيها وأداءها لم يكن في محله، وبخاصة في المشاهد المتعلقة بتلقي خبر النكسة شاهدت إنعام محمد علي الفيلم مرتين حتى تتأكد من وجهة نظرها ولا تظلم أحدا.

وأشارت إنعام محمد علي إلى أن "الممر" لا يجسد أحداثا حقيقة بل من خيال المؤلف كي يحقق الجانب التجاري، وتساءلت لماذا لا يتم تقديم فيلم مثل "الطريق إلى إيلات"؟

وصرحت المخرجة بانها تحضر لقصة عن طلعت حرب، وتنتظر منتجا يؤمن بها ويدعمها ويقدمها بالشكل الذي تريده، وفي هذه الحالة فقط قد تتراجع عن قرار الاعتزال.

يذكر أن المخرجة إنعام محمد علي قدمت أكثر من 20 مسلسلا منها: "هي والمستحيل"، و"حصاد العمر"، و"دعوة للحب"، و"ضمير أبلة حكمت"، و"أم كلثوم"، و"قاسم أمين"، بالإضافة إلى 18 سهرة درامية، و5 أفلام سينمائية منها: "آسفة أرفض الطلاق"، و"يوميات امرأة عصرية"، و"حكايات الغريب"، و"الطريق إلى إيلات"، وعددا من الأفلام التسجيلية والتمثيليات القصيرة.


اقرأ أيضًا:

بالفيديو- أحمد عز: رد فعل الجمهور على "الممر" فاق كل أفلامي
بالفيديو- رسالة إياد نصار عن مشاركته في فيلم "الممر"


مروة لبيب

10/16/2019 1:29:51 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"