اللبنانية عبير نعمة تتغنى بكلمات تانيا صالح في ألبوم "حكاية"

اللبنانية عبير نعمة تتغنى بكلمات تانيا صالح في ألبوم "حكاية"

مصطفى فاروق | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأربعاء ، 9 أكتوبر 2019 - 18:47 | آخر تحديث: الأربعاء ، 9 أكتوبر 2019 - 18:48
تانيا صالح وعبير نعمة تانيا صالح وعبير نعمة
"في عصفور على العالي عم بيدور فوق الدوالي، جاي لحاله طالع ع باله، ينقد حبة من هالعنقود اللي عم يلالي".. بهذه الكلمات خطفت المطربة اللبنانية عبير نعمة قلوب جمهورها العربي بأغنية "في عصفور"، ضمن ألبومها الجديد "حكاية"، والتي تغنت خلالها بكلمات المطربة اللبنانية تانيا صالح.

تانيا صالح


‎تانيا صالح‎

فاجأت نعمة محبيها بعودتها إلى الساحة الفنية بعد غياب بألبوم غنائي متكامل، ضم في جعبته ثمان أغنيات، تحمل كل منها حكاية مختلفة، وتترابط جميعها في إطار العشق والفراق وبين الحنين والاشتياق والذكريات، من بينها أغنية الألبوم الرئيسية "حكاية"، التي كتبها غسان مطر ولحنها جوليو عيد، وأغنية "في سفري" من ألحان عبير نعمة ووسام كيروز، بجانب أغنية "كرمالي" من كلمات جرمانوس وألحان شربل روحانا، وأغنية "في عصفور" التي كتبتها تانيا صالح ولحنتها عبير نعمة مع جورج نعمة.

ألبوم "حكاية" لـ عبير نعمة


‎عبير‎

وصعدت عبير بأغنيتها الشهيرة "وينك" التي تضمنها الألبوم إلى منصة التتويج، بخطفها جائزة أفضل أغنية ضمن حفل جوائز النسخة الأخيرة من الموريكس دور، والذى تم خلاله تتويج نخبة من ألمع نجوم الوطن العربي عن مجمل أعمالهم الفنية للعام المنصرم، منهم الفنان تامر حسنى الذى حاز لقب أفضل مطرب عربى، بينما اقتنصت المطربة أنغام لقب أفضل مطربة عربية، في حين نالت المطربة كارول سماحة لقب أفضل مطربة لبنانية لعام 2018.

وتعد عبير نعمة، فنانة وباحثة فى العلوم الموسيقية، وعرفت بتقديمها السلسلة الوثائقية "موسيقى الشعوب"؛ تجربة تلفزيونيّة جالت من خلالها على مدار 4 سنوات، في أنحاء العالم لتقديم وجبة موسيقية جمعت بين السياحة والفنون والثقافة، واعتبرت مؤخرًا أول مطربة لبنانية توقع عقدًا مع شركة يونيفرسال الموسيقية العالمية.

اقرأ أيضا:

"شارموفرز" و"كايروكي" و"مسار إجباري" والعسيلي و"ديسكو مصر" يجتمعون في دبي

موسيقى الراي تجمع جلال الحمداوي مع المغربي عبد الحفيظ الدوزي

مصطفى فاروق

10/9/2019 6:48:19 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"