عذرا واكين فينيكس... لدينا علاء مرسي "الجوكر المصري"

عذرا واكين فينيكس... لدينا علاء مرسي "الجوكر المصري"

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 8 أكتوبر 2019 - 12:21 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 15 أكتوبر 2019 - 10:47
علاء مرسي وواكين فينيكس شخصية  "الجوكر" علاء مرسي وواكين فينيكس شخصية "الجوكر"
تعد شخصية "الجوكر" الشخصية الشريرة الأشهر في عالم DC، هو العدو اللدود للرجل الوطواط "باتمان" قاتل مجنون غريب الأطوار.

تعرف على سينمات فيلم Joker في مصر


قدمت هذه الشخصية في القصص المصورة لشركة DC كوميكس، وبعدها ظهرت في مسلسلات تليفزيونية وأفلام سينمائية كعدو باتمان، جسد هذه الشخصية عدد كبير من الفنانين، لعل من أبرزهم وأكثرهم إتقانا للدور الراحل هيث لدجر، الذي حصل بعد وفاته على أوسكار أفضل ممثل مساعد عن هذه الشخصية.

وفي 4 أكتوبر 2019 طُرح في السينمات فيلم Joker الذي يتناول هذه الشخصية بشكل منفصل، تدور الأحداث في فترة الثمانينيات من القرن الماضي، ويركز على مقدم عروض ستاند أب كوميدي فاشل، يصاب بالجنون، ويتحول إلى قاتل سيكوباتي، قام ببطوله هذا الفيلم واكين فينيكس.


5 حقائق ربما لا تعرفها عن واكين فينيكس بطل Joker.. لا يلتقط سيلفي مع المعجبين لهذا السبب


منذ أن طُرح الفيلم ولا يتوقف الحديث عنه، مواقع التواصل الاجتماعي تمتلئ بعبارات وإشادات بأداء بطل الفيلم وقصته، تصوير الفيلم وإخراجه، من لم يشاهد الفيلم أصبح متشوقا لمشاهدته.

لكن في نفس الوقت عرض الفيلم أعاد للأذهان شخصية "الجوكر المصري"، نعم فقد تم تقديمها في أحد الأعمال المصرية، ولكن كيف ظهرت؟

في رمضان 2019 خلال مسلسل "الواد سيد الشحات" وتحديدا في الحلقة 26، ظهرت شخصية "الجوكر" وجسدها الفنان علاء مرسي.

ظهر مرسي بشكل كوميدي ولفت الأنظار في ذلك الوقت وحقق نجاحا كبيرا وحازت المقاطع التي ظهر فيها على نسب مشاهدة مرتفعة.

وقتها تحدث الجمهور عن ظهور شخصية "الجوكر" بشكل كوميدي وتأديه مرسي للقاتل المجنون، وطريقته في السير والضحكة والانفعال والغضب، وحديثه عن خلافه مع "باتمان" وأنه كان بسبب امرأة هي "كات ومان" التي فضلت "الجوكر" وتزوجته وأنجبت منه "إسلام وآسر"، كذلك كشفه أن "باتمان" هو شقيق "سوبر مان وسبايدر مان"، ليكون "الجوكر" المصري مختلفا بشكل كبير.



بعد نجاح الشخصية قال علاء مرسي في تصريحات صحفية إنه يفكر في تقديم شخصية "الجوكر" في فيلم كوميدي، إذ لمس بنفسه ردود الفعل على ظهوره بهذا الشكل وتقبل الجمهور له وإعجابه بالتناول الكوميدي للقصة.

جوكر

لم يتم الإعلان بعدها عن أي تفاصيل تخص هذا المشروع، ومر الوقت ونسي الجمهور الأمر، لكن ما أن بدأ عرض فيلم Joker عاد إلى الأذهان تأديه علاء مرسي لهذه الشخصية، بل أصبح البعض يتحدث أن لمصر "جوكر" أيضا بل أنه أفضل من "جوكر" الأفلام الأمريكية، لتمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي بمقارنات ساخرة.





وقبل علاء مرسي كان هناك تجربة شبابية لتقديم شخصية "الجوكر" عام 2015 بشكل كوميدي من خلال مسلسل "جوكر مصر" الذي عرض عبر YouTube وقدمه ممثل شاب يدعى أحمد ياسر، من خلاله يجسد شخصية "الجوكر" الذي يأتي إلى مصر من أجل مساعدة الشعب في حل مشكلاتهم بشكل ساخر.




اقرأ أيضا:

فيلم Joker... تحفة سينمائية أم حكاية مرتبكة وغير محبوكة!

فيلم Joker.. الأسد الذهبي يعيد النظر لأفلام الكوميكس

نهال ناصر

10/15/2019 10:47:03 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"