رأي مؤلف "رجل المستحيل" في فيلم "الممر"

رأي مؤلف "رجل المستحيل" في فيلم "الممر"

إيمان مندور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الثلاثاء ، 8 أكتوبر 2019 - 10:55 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 8 أكتوبر 2019 - 11:18
نبيل فاروق نبيل فاروق
حل الدكتور نبيل فاروق، ضيفا على السيناريست هيثم دبور، في حلقة اليوم من برنامج "ليل داخلي" الذي يقدمه على راديو "إينرجي"، في حوار تناول مشروع "رجل المستحيل" المنتظر، ورأيه في الرقابة على الأعمال الفنية، وكذلك علاقة الأدب بالسينما والدراما بشكل عام، وموقفه من فيلم "الممر".

أكد فاروق" أنه مستاء من فيلم "الممر" لأنه عبارة عن إبهار "بدون حدوتة"، على حد تعبيره، مضيفًا: "وطالما هنصرف كل هذه الأموال على فيلم طب ما نعمله عن النصر مش الهزيمة، أو مش الفترة اللي أعقبت الهزيمة.. نعمله عن حرب أكتوبر، بدل الأفلام اللي اتسلقت بعد الحرب".

وعن مشروع تحويل "رجل المستحيل" لفيلم سينمائي، أكد نبيل أن هناك شيء يمنع إكمالها، حيث تعاقد في عام 2008 مع شركة "روتانا" لتحويلها لعمل فني لكن الأزمة الاقتصادية العالمية حالت دون التنفيذ. وزاد أن السيناريو "معطل" لدى الرقابة التي تراجعه منذ سنة كاملة، لافتًا إلى أن أحمد مراد هو كاتب السيناريو، وكان يتناقش معه في خلفيات الشخصية أو ما لم يكتبه من تاريخها".

تابع فاروق أن لديه مشكلة نفسية في لعب دور "الرقيب"، وهو واحد من أسباب عدم قرائته لسيناريو "رجل المستحيل"، لافتًا إلى أنه عُرض عليه العديد من الصور ليختار من بينها شخصية البطل، فاختار أحمد عز فورا، قائلا: "شعرت أنه الصورة التي في ذهني، رجل المستحيل ليس شابا صغيرا هو رجل ناضج في سن عز".

يُذكر أنه بعد مرور 4 شهور على عرضه سينمائيا، عرض فيلم "الممر" للمرة الأولى على التليفزيون المصري، في ذكرى انتصار أكتوبر، ومن المقرر أن يعاد عرض الفيلم، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري عبر قناة DMC، وذلك بعد أن عرض عبر شاشاتها يوم الجمعة 11 أكتوبر، وكان عرض أيضا عبر قناة ON E يوم الأحد الماضي، في ذكرى انتصار أكتوبر المجيد.

يشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

يتناول الفيلم قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.


اقرأ أيضا:


قصة المشاهد المحذوفة لأحمد رزق من فيلم "الممر"

كل ما تريد معرفته عن " الصول إسماعيل" أحد أبطال الممر

إيمان مندور

10/8/2019 11:18:38 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"