كل ما تريد معرفته عن " الصول إسماعيل" أحد أبطال الممر

كل ما تريد معرفته عن " الصول إسماعيل" أحد أبطال الممر

هالة أبو شامة | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 7 أكتوبر 2019 - 22:21 | آخر تحديث: الأثنين ، 7 أكتوبر 2019 - 22:21
محمود حافظ محمود حافظ
بعد عرض فيلم "الممر" تزامنًا مع احتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد، نال الفنان محمود حافظ، الذي جسد دور "الصول إسماعيل"، إشادات كبيرة من كثيرين لم يتعرفوا على اسمه، على الرغم من تكرار ظهوره في أعمال عديدة.

جسد حافظ، دور الصول بكل براعة، واستطاع أن يبرز أبعاد الشخصية بدون أن يفقدها المصداقية، وبكل سلاسة دمج بين عدة صفات صعبة التجسيد، إلا من خلال فنان متمكن مثله، فخفة الدم والطرافة لا تتناقض أبدًا مع الشجاعة والصرامة والقلب المستميت على الدفاع عن الأرض، ولكنها من الممكن أن تتعارض مع الأداء المتواضع الذي غاب تمامًا عن أحداث الفيلم.

فيلم "الممر" يشارك في بطولة عدد كبير من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

يتناول الفيلم قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن محمود حافظ، صاحب شخصية "الصول إسماعيل":

1- درس محمود حافظ، التمثيل وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

2- بدأ مشواره الفني منذ سنوات عديدة، حيث شارك عام 2005 في مسلسل "أحلام في البوابة"، ومن ثم فيلم "غرفة 707"، ومسلسل "حرمت يا بابا"، ومسلسل "مش فريندز" الذي تم عرضه عام 2010.

3- لم يتوقف حافظ، بعد ذلك عن التمثيل، وإنما شارك أيضًا في العديد من الأعمال منها مسلسل "الهروب"، وفيلم "ركلام"، ومسرحية "رئيس جمهورية نفسي" للفنان محمد رمضان، والتي تم عرضها عام 2013.

4- على الرغم من أن وجهه كان مألوفًا للمشاهد، إلا أنه اشتهر عام 2014 بعد مشاركته في مسلسل "السبع وصايا" الذي جسد من خلاله شخصية رجل صعيدي يدعى "الدوكش".

5- توالت الأعمال عليه بعد ذلك، وعرف منذ ذلك الحين باسم "الدوكش".

6- في عام 2015، شارك في مسلسل "بين السرايات"، وظهر بدور الأستاذ سليمان، وفي نفس العام شارك أيضًا في فيلم "فزاع".

7- في عام 2016، تألق في دور "رجب"، الشاب الذي جاء من قرية ريفية واضطر إلى التنازل عن أخلاقه ومبادئه تلبية لرغبات خاله "قرني"، الذي جسده الفنان بيومي فؤاد، وفي نفس العام ظهر أيضًا في مسلسل "الأسطورة" في دور "أمين النمر"، وبالمناسبة فإن هذه الشخصية تم استخدامها كثيرًا من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الكوميكسات الساخرة.

8- ظهر حافظ، بشكل متكرر على شاشات التلفزيون عام 2017، من خلال عدة أعمال فنية هي مسلسل: "لمعي القط، عشم إبليس، كابتن أنوش، الجماعة 2" ، وفيلم: "القرموطي في أرض النار، عنتر ابن ابن ابن شداد".

9- تكرر ظهوره أيضًا عام 2018، من خلال مسلسل "أرض النفاق، الشارع اللي ورانا، طايع"، وغيرها.

10- شارك في موسم رمضان 2019 من خلال "مسلسل "كلبش 3"، للفنان أمير كرارة.

كلمات متعلقة الممر محمود حافظ

هالة أبو شامة

10/7/2019 10:21:08 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"