لطفي لبيب: رفضت تكريم السفارة الإسرائيلية

لطفي لبيب: رفضت تكريم السفارة الإسرائيلية

إيمان مندور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأثنين ، 7 أكتوبر 2019 - 10:55 | آخر تحديث: الأثنين ، 7 أكتوبر 2019 - 16:43
لطفي لبيب لطفي لبيب
بالتزامن مع احتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد، تحدث الفنان لطفي لبيب عن كواليس فترة تجنيده بالجيش، وما حدث خلال حرب السادس من أكتوبر قبل العبور وبعده، وكذلك تجسيده لشخصية السفير الإسرائيلي سينمائيا بعد ذلك.

أكد لبيب خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" على قناة النهار، أن الفنان محمد هنيدى حذره من تجسيد شخصية السفير الإسرائيلي في فيلم "السفارة في العمارة" مع الفنان عادل إمام، مضيفًا: "قال لى الناس هتكرهك، لكنه كان من الأدوار المميزة اللى اديتها في السينما"، مشيرًا إلى أن السفارة الإسرائيلية في القاهرة أرسلت له دعوة لتكريمه عن الفيلم، لكنه رفض رفضا قاطعًا، قائلا: "ازاي أحاربهم في ٧٣ وبعد كده اتكرم منهم".

تابع أنه فخور للغاية بمشاركته في حرب أكتوبر عام 1973، موضحًا أنه لم يكن هناك شعور بالفرق بين مسلم ومسيحي داخل الجيش، قائلا: "أدركوا إني مسيحي بعد عِشرة سنين، لما سألوني إنت مش بتصلّي معانا ليه؟! فقلت لهم عندي عُذر، فردوا عذر إيه بس؟! فقلت أنا مسيحي يا أخي".




يشار إلى أن آخر أعمال لطفي لبيب، هو فيلم "خيال مآته"، الذي طرح مؤخرًا في دور العرض خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

فيلم "خيال مآته" من بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد ولطفي لبيب وعبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم من النجوم، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعي.

الفيلم يتخذ تقنية الفلاش باك من بدايته، حيث يظهر أحمد حلمي في سن كبيرة، ويبدأ في استعادة الذكريات القديمة، وكيف قابل زوجته "باكينام"، والحيل التي كان يفعلها للفت انتباهها ثم الزواج منه.

اقرأ أيضا:


بعد جلطة المخ.. لطفي لبيب يكشف تطورات حالته الصحية

لطفي لبيب يعتذر عن تصريحاته بشأن "زيادة العري" في الأعمال التلفزيونية

كلمات متعلقة لطفي لبيب

إيمان مندور

10/7/2019 4:43:54 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"