شبكة Netflix تحذف مشهد انتحار "هانا" في 13Reasons Why وهذا المشهد بديلا له !

شبكة Netflix تحذف مشهد انتحار "هانا" في 13Reasons Why وهذا المشهد بديلا له !

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 16 يوليو 2019 - 15:8 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 16 يوليو 2019 - 16:22
13Reasons Why 13Reasons Why
بعد مرور عامين على عرضه لاول مرة، أزالت شبكة Netflix مشهد انتحار "هانا" المثير للجدل من دراما المراهقين 13Reasons Why.

وفي بيان لها عبر Twitter، قالت الشبكة الأمريكية إن المشهد الذي استغرق 3 دقائق من الموسم الأول للدراما الشهيرة تظهر فيه البطلة وهي تنهي حياتها قد تمت إزالته بناءا على نصيحة خبراء نفسيين.




وأضاف البيان إن المسلسل شجع العديد من الشباب على بدء محادثات حول قضايا صعبة مثل الاكتئاب والانتحار والحصول على المساعدة للمرة الأولى غالبا، وأوضح بيان الشبكة الأمريكية "بينما تستعد Netflix لإطلاق الموسم الثالث في وقت لاحق من هذا الصيف كنا مدركين للجدل المثار حول العرض التليفزيوني لذا بناءا على نصيحة خبراء نفسيين قرر المنتجون تعديل مشهد انتحار "هانا".

يشار إلى أن أحداث المسلسل المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، تدور حول فتاة تدعى "هانا بيكر"، انتحرت تاركة ورائها شرائط كاسيت تروي من خلالها الأسباب التي دفعتها للإقدام على إنهاء حياتها، مشيرة إلى المتسببين في ذلك.

المشهد الذي تم تعديله الذي كان يظهر انتحار الطالبة "هانا بيكر" بكافة تفاصيله، ينتقل الآن مباشرة من لقطة تنظر فيها "هانا" لنفسها في المرآة إلى رد فعل والديها على وفاتها.

وكانت عدد من منظمات الصحة النفسية هاجمت المسلسل وانتقدت صناعه، معتبرين إنه يحفز على الانتحار ويتضمن عدد من المشاهد غير صالحة للمشاهدة من قبل المراهقين.

لذلك لجأت الشركة المنتجة إلى إضافة تحذيرات إضافية قبل بدء العرض، إلى جانب تلك التي تظهر قبل الحلقات التي تحتوي مشاهد عنف جسدي أو اغتصاب.

اقرأ أيضا

أصالة تربك متابعيها في تشجيعها للجزائر

بجسم رشيق وتسريحة شعر جديدة .. أحلام تطل على جمهورها

كلمات متعلقة 13reasons why

مروة لبيب

7/16/2019 4:22:11 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"