من بورسعيد إلى "لهفة" .. تفاصيل مشوار عمرو وهبة

من بورسعيد إلى "لهفة" .. تفاصيل مشوار عمرو وهبة

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة،رمضان 2019 تاريخ النشر: الخميس ، 30 مايو 2019 - 15:32 | آخر تحديث: الخميس ، 30 مايو 2019 - 15:32
عمرو وهبة عمرو وهبة
مع التطور التكنولوجي وظهور مواقع التواصل الاجتماعي، أن تصبح مشهورا أمرا سهلا، فتصوير فيديو ونشره عبر هذه المواقع وتحقيق نسب مشاهدات أمر يتكرر كثيرا، لكن أن تحقق النجاح وتلفت نظر النجوم لك قبل الجمهور هو الأمر غير العادي.

عمرو وهبة موهبة شابة تشق طريقها نحو الشهرة، بداية معرفة الجمهور به كانت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي اكسبته الشهرة، ليبدأ مشواره.

شارك في أعمال قليلة واستطاع أن يثبت نفسه، ويشهد رمضان 2019 بداية قوية لعمرو وهبة الذي ظهر بشكل أكبر من خلال مسلسل "بدل الحدوتة 3" في قصتين مختلفتين استطاع في كل واحدة منها الظهور بشكل مختلف.

هو "يحيى" الشاب الهادئ الذي أحب فتاة ليست من مستواه الاجتماعي يلاحقها من مكان لمكان ومن أجلها يفعل كل شيء، على الرغم من أن الدور كان كوميديا لكن الفتيات أعجبن به وتمنين أن يظهر "يحيى في حياتهن".

و"رمان" السارق الذي يتعاون مع شقيقته في خداع الناس، ولا يخلو أي موقف يتعرض له من الكوميديا وروح الدعابة.

لكن قبل الشهرة والظهور على شاشات التليفزيون أين كان عمرو وهبة؟ ماذا فعل في حياته؟

عمرو وهبة من مواليد مدينة بورسعيد، تخرج في كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر، ثم عمل موظف تسويق في إحدى شركات الاتصالات.



في صغره لم يفكر عمرو وهبة أنه سيكون مشهورا، نعم يحب التمثيل والمزاح لكن ليس لدرجة أن يصبح ممثلا، إلى أن كانت الصدفة عندما أخبره صديقه أن أكرم حسني يبحث عن كتاب شباب لبرنامجه، وفعلا أرسل لهم بعض كتابته وأعجبوا به.

ولأن التمثيل والكتابة موهبته الأساسية، قرر عمرو وهبة أن يقتحم هذا المجال وبدأ في الكتابة الساخرة، وكان ضمن فريق تحرير برنامج "أبو حفيظة" الذي قدمه أكرم حسني، وقتها كان يكتب ويرسل لهم وهو يعيش في بورسعيد، ثم قرر القدوم إلى القاهرة ليأخذ فرصة أكبر، انضم لفريق عمل كثر من برنامج مثل "البلاتوه" مع أحمد أمين لمدة عام و"من الدوبلكس" مع أبلة فاهيتا لمدة عام أيضا.

لم يتوقف عمرو وهبة عند الكتابة وحسب، فطموحه أكبر لذا كانت الفيديوهات الساخرة بوابته ليظهر أمام الجمهور ويلقى قبولا، فاستمع إلى نصحية أحمد أمين الذي قال له أن يصور فيديوهات، وبدأها بسخرية من بعض النجوم ولم يخف من إنزعاجهم.

"نجوم بتحب مصر" من خلال هذا البرنامج علق وهبة على الأعمال الفنية ونجومها، أحيانا كانت له انتقادات ساخرة لاذعة، لكن الجمهور أحب برنامجه كثيرا وحقق شهرة، حتى أن كثير من النجوم أبدوا إعجابهم به ولم ينزعجوا مثل أحمد السقا وعمرو يوسف اللذان كانا ينشران فيديوهاته، أو محمد رمضان الذي كتب تعليقا على واحد من فيديوهاته.



لكن ذلك لم يمنع أن هناك من انزعج منه مثل مي عز الدين التي تضايقت قليلا من تعليقاته على مسلسلها، وقام جمهورها بالهجوم عليه محاولا اختراق حساباته.



بعد ذلك انضم وهبة إلى فريق برنامج "SNL بالعربي" في الموسمين الثالث والرابع وقدم فقرات كانت من ضمن الأكثر مشاهدة في البرنامج.

البداية الحقيقية


البداية الحقيقة لعمرو وهبة عندما بدأ يضع أولى خطواته في التمثيل، أولا تلقى بعض الدروس الخاصة ثم جاءت له الفرصة للمشاركة في فيلم "مولانا" ورغم أن دوره لم يكن كبيرا إلا أنه ترك أثرا في الجمهور وبدأ يعرفه من خلاله.

ويبدو أن وهبة قرر في بداية مشواره كممثل الظهور بشكل مختلف إذ قدم في مسلسل "كلبش2" شخصية الجاسوس الإسرائيلي، بأداء جاد ومشاهد تجمعه بـ"سليم الأنصاري" يواجهه فيها بكل قوة، قدم الشخصية لدرجة أنك إذا تابعت مشاهده يستفزك.



كواليس اختياره للدور كانت بسب مشاركته في "SNL بالعربي"، إذ تعرف عليه المخرج بيتر ميمي ورشحه لهذا الدور، ووقتها قال له إنه بالنسبة للجمهور لن يكون لائقا لهذه الشخصية، إذ اعتاد المشاهد المصري أن يرى الجاسوس في شكل محدد، لكن عمرو وهبة استطاع لفت الأنظار إليه، حتى أنه كان يسير في الشارع وينادي عليه الجمهور بـ"الجاسوس".

لم يتوقف الأمر على الجمهور، إذ تلقى إشادة من ممثلين منهم أحمد السقا الذي اتصل به بعد أول مشهد له في "كلبش" وأشاد به.

بعد "كلبش" كان لا بد من خطوة كوميدية ليشارك في 2018 في فيلم "الكويسين" مع أحمد فهمي وحسين فهمي وشيرين رضا وبيومي فؤاد ومجموعة من النجوم.

"دكتور لطيف" اسم الشخصية التي قدمها وأثرت في الجمهور ووضح ذلك من خلال "الكومكس" الساخرة التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونجد أغلبها يستعين بجملته الشهيرة في الفيلم "علميا... وعمليا".

View this post on Instagram

Dr. Latif

A post shared by Amr Wahba (@amrwahba85) on



وفي رمضان 2019 الفرصة الأكبر لظهوره في مسلسل "بدل الحدوتة 3" في الحدوتة الأولى بشخصية "رمان" الشاب الذي يعمل مع شقيقته في السرقة، والحدوتة الثانية "يحيى" الشاب الرومانسي الذي يسعى للتقرب من حبيبته.




صدفة جمعته بعادل إمام

يحب عمرو وهبة الفنان عادل إمام كثيرا، وكان يمتلك من الحظ ما يكفيه لمقابلة الزعيم في منزله والجلوس معه لوقت طويل.

حكى وهبة خلال لقاء في برنامج "شارع النهار" عن صدفة غريبة جمعته بالفنان الكبير، إذ كان يعمل في شركة اتصالات لديها فرعا في الساحل الشمالي كان يذهب إليه في الصيف، وهناك التقى بعدد من الفنانين منهم صلاح السعدني والراحل محمود عبد العزيز، وفي يوم جاءت له سيدة عرف أنها "سارة" نجلة عادل إمام فاهتم بها كثيرا، وأعطاها رقم هاتفه كي تتصل به إذا احتاجت لشيء، وفعلا ذات يوم اتصلت به وطلبت مساعدته فذهب إلى الفيلا التي يمتلكها والدها وهناك التقى بالزعيم وجلس وتحدث معه لوقت طويل.



الراديو

تطورات كثيرة في حياة عمرو وهبة المهنية، إلى جانب التمثيل أصبح مذيعا في الراديو يقدم برنامجا صباحيا على إذاعة "راديو إينرجي" "أصحى بإنرجي"، كما يقدم مع زميلته مي إبراهيم مسلسلا إذاعيا بعنوان في رمضان بعنوان "بدنا نتجوز على العيد".




نجوم بتحب مصر

لانشغاله في تصوير أعمال توقف عمرو وهبة عن تصوير برنامجه "نجوم بتحب مصر"، ويبدو أنه سيتوقف عن السخرية من الفنانين بعد أن أصبح واحدا منهم ويعرف كل ما يمرون به خلال التصوير وأنهم أحيانا يتفقون على عمل ويظهر بشكل مختلف.

أب مرح

إذا رأيت عمرو وهبة في الفيديوهات التي يصورها أو أدواره أو حتى اللقاءات لا تشعر أنه شخص متزوج منذ 9 سنوات ولديه أسرة وأب لطفل صغير.

لكن من الصور التي ينشرها له مع نجله "يحيى" يظهر طريقة تعامله معه وصداقته به، إذ يفضل دائما نشر يومياته معه.

View this post on Instagram

انت اهبل ا بابا؟

A post shared by Amr Wahba (@amrwahba85) on


نهال ناصر

5/30/2019 3:32:50 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"