المؤتمر الصحفي لفيلم "الممر"- أحمد عز: من أصعب الأعمال في مشواري الفني..وهند صبري: الفيلم يرصد دور المرأة في الحروب

المؤتمر الصحفي لفيلم "الممر"- أحمد عز: من أصعب الأعمال في مشواري الفني..وهند صبري: الفيلم يرصد دور المرأة في الحروب

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 30 مايو 2019 - 3:27 | آخر تحديث: الخميس ، 13 يونيو 2019 - 23:56
أبطال فيلم "الممر" أبطال فيلم "الممر"
أقام صناع فيلم "الممر" مؤتمرا صحفياً بأحد الفنادق بالقاهرة، قبل طرحه في السينمات بعيد الفطر، وحضره أحمد عز وهند صبري وجميع أبطاله، والذي بدأ بعرض لقطات من الفيلم وبعض كواليس تصويره.

وقال أحمد عز: فيلم الممر من أصعب الأعمال التي قدمتها في مشواري الفني، والمخرج شريف عرفه طلب منا عدم تمثيل دور ضباط قوات مسلحة ولكن أن نكون بالفعل كذلك، مما استدعى أن نتلقى تدربيات قوية داخل وحدات عسكرية وعلى أعلى مستوى لجميع أبطال العمل، وما يميز العمل هو أن جميع أبطاله ارتبطوا به جداً، حتى أنهم حزنوا لانتهاء تصويره، رغم صعوبته.

وعن تعاونه مع هند صبري قال: "سعيد جدا بتواجدها في العمل لأنها شريكة نجاح، فبعد مرور 19 عاماً على فيلم "مذكرات مراهقة"، عدنا للتعاون مجددا، فهي نجمة لم تتغير بجميع صفاتها وجمالها، وأتمنى تكرار التجربة معها لأنها رفيقة كفاح".

وأكد عز أن ميزانية فيلم "الممر" تكفي لإنتاج 3 أعمال سينمائية، وأنه سعيد بالتعاون مع جميع أبطاله وصناعه والكواليس التي جمعتهم.

عن مشاركتها كضيفة شرف في الفيلم قالت هند صبري: "اشتراكي في العمل جاء لسببين، أولها شخصي وهو أن جميع أبطاله وصناعه أساتذة بالفعل وشركاء نجاح، وشريف عرفه وهشام عبد الخالق جمعني بهما تعاون في فيلم "الجزيرة"، وأحمد عز كنت أتمنى العمل معه منذ فترة طويلة بعد "مذكرات مراهقة.

وتابعت:" أما السبب الثاني فهو مهني، لأن فيلم "الممر" لن يعرض علينا مثله كل يوم، كما أنه يرصد دور المرأة في ظروف الحروب والمعارك، بعد أن كانت تظل في الكواليس فقط بالسابق، ويرمز المخرج شريف عرفه للمرأة خلال الأحداث بأنها أكبر ضحية وتحارب بطريقة أخرى حيث تتولى زمام الأمور، وتربية الجيل الجديد، وأنا كممثلة وامرأة سعيدة بأن للمرأة وجود في عمل كبير مثل فيلم "الممر".

فيما قال المخرج شريف عرفه: "فترة 67 غنية جدا درامياً، والفيلم ليس عملا حربياً معناه الحرفي، ولكنه يرصد المرحلة التي عشناها في تلك الفترة، ومعاناة الناس وقتها، والتي يتم محاكاتها من خلال أبطال العمل الذين برعوا في أدوارهم ليعكسوا واقع المجتمع المصري في تلك الآونة، وفترة تحضير العمل كانت صعبة جدا واستغرقت عام و6 أشهر.


وقال منتج العمل هشام عبد الخالق: "منذ فترة طويلة كنت أتمنى تقديم عمل حربي، وعرضت الموضوع على المخرج شريف في عام 2016، وبالفعل بدأنا في تنفيذ الفكرة، وكنا حريصين على أن يخرج بشكل راقي ومختلف وكانت الميزانية الإنتاجية ضخمة جدا، كما أن التكلفة الإنتاجية ليست في أجور الأبطال، بل على العكس جميعهم كانوا متعاونين لأنهم أحبوا العمل والمشاركة فيه، لكن التكلفة في تصوير المشاهد الخاصة بالمعارك والمعدات.

وتابع: "واجهنا العديد من الصعوبات خلال تصوير الفيلم، ومنها أن الآليات العسكرية ليس من السهل تحريكها لأماكن معينة، فضلا عن مواقع التصوير كانت عملية غير سهلة، ونوجه الشكر للشئون المعنوية للقوات المسلحة للدعم والتعاون في الحصول على معدات وأليات لتصوير مشاهد المعارك الحربية".

تحدث المنتج هشام عبد الخالق عن مشاركة النجوم في الفيلم ووجه الشكر لـ هند صبري وشريف منير وحجاج عبد العظيم وإنعام سالوسة الذين شاركوا في الفيلم كضيوف شرف، ولم يتقاضوا أي أجر مقابل مشاركتهم هذه.

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

فيلم "الممر" بطولة أحمد عز وأحمد رزق، إياد نصار ومحمد فراج وأحمد فلوكس ومحمد الشرنوبي ومحمد جمعة وأمير صلاح الدين ومحمود حافظ وأحمد صلاح حسني ومحمد جمعة ومحمد البياع وغيرهم، كما يشارك كضيوف شرف كل هند صبري وشريف منير وحجاج عبد العظيم وإنعام سالوسة

وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

"الممر" تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا

أحمد عز: ميزانية "الممر" تكفي لإنتاج 3 أعمال سينمائية

أحمد رزق يرد على السخرية من ظهوره كجندي بوزن زائد ونظارة في فيلم "الممر"

رحيم ترك

6/13/2019 11:56:01 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"