أسماء أبو اليزيد.. وجه يلمع على كل الشاشات

أسماء أبو اليزيد.. وجه يلمع على كل الشاشات

| في آراء،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة،رمضان 2019 تاريخ النشر: الأثنين ، 27 مايو 2019 - 10:53 | آخر تحديث: الأثنين ، 27 مايو 2019 - 10:53
أسماء أبو اليزيد أسماء أبو اليزيد
بملامحها المصرية الأصيلة لفتت الأنظار إليها لأول مرة في شخصية "تقى" الفتاة التي يشعر كل بيت مصري بأنها تنتمي له في مسلسل "هذا المساء".

كسبت أسماء أبو اليزيد تعاطف الجمهور معها في شخصية الفتاة الضعيفة التي يبتزها أحد الأشخاص بعد قرصنة هاتفها المحمول وهي لا تجد طريقة للفرار منه.

ويبدو أن الأعمال التليفزيونية في شهر رمضان كانت وش الخير على أسماء أبو اليزيد، فشهدت تألقها كانت "جليلة" ذات الصوت الرائع التي تغني المونولوج في "ليالي أوجيني".

"نجلاء" الفتاة الشعبية البسيطة التي تقع في حب "هوجان" بمسلسل "هوجان" الذي يعرض لها هذا العام، إشادات نقدية كثيرة نالتها أسماء أبو اليزيد عن أدوارها وأدائها البسيط البعيد كل البعد عن المبالغة.

وكانت لها مشاركة مميزة أيضا بشخصية "يمنى /ماكينا في مسلسل "زودياك" الذي يدور حول مجموعة من الشباب ضحية للعنة فرعونية قديمة تقتل من يتعرض لها بحسب برجه الفلكي.

ونال المسلسل إشادات عظيمة من قبل النقاد وكان لدور أسماء أبو اليزيد بصمته الواضحة.

فمن هي أسماء أبو اليزيد؟


هي أسماء أحمد محمود أبو اليزيد من أب قاهري وأم من محافظة الشرقية، درست في كلية الفنون الجميلة، تخصصت في الدعاية والإعلان والرسوم المتحركة في الكلية، وعملت في مجالها بعد التخرج لفترة قصيرة، ثم انتقلت لمجال بناء العلامات التجارية ، وتركته أيضًا لتعمل كمدربة لأعضاء “اتيليه المسرح”، الذي لمعت من خلاله.

View this post on Instagram

Thiea ✨

A post shared by Asma Abul-yazeidأسماءأبواليزيد (@asma.abulyazeid) on



تحب التمثيل من صغرها، إلا أنه لم يكن متاحًا لها في المدرسة لعدم وجود مسرح مدرسي ولكنه أتيح لها في الكلية، فالتحقت به، من السنة الأولى، من خلال "اتيليه المسرح".

شاركت في عدد كبير من العروض المسرحية، من بينها "حلم بلاستيك" و"ضحك السنين" ومسرحية "خلطة السعادة السحرية" التي عرضت على مسرح الهناجر.

نافست مسرحيتها الخلطة السحرية للسعادة في مهرجان المسرح العربي على "جائزة الشيخ سلطان القاسمي" لأفضل عرض مسرحي عربي لعام 2016.

كان للسينما نصيبها أيضا من طلة أسماء فشاركت في العديد من الأعمال مثل "الكويسين" و"عيار ناري" و"122".



اكتئاب

انطلاقتها الحقيقية، ردود أفعال رائعة وإشادات نقدية نالتها أسماء أبو اليزيد عغن دور"تقى" الفتاة التي تقع ضحية الابتزاز فكيف أثر هذا الدور على بطلته في حياتها العادية.

كشفت أسماء أبو اليزيد أن شخصية "تقى" أثرت على نفسيتها فأصابها الاكتئاب الذي أصاب شخصيتها في المسلسل وفقدت الكثير من الوزن ولكن هذا الأمر ساعدها على أن يصل هذا الدور للجمهور.

لغة العيون


نصيحة عظيمة قدمها لها المخرج تامر محسن كي تتقن دورها وتصبح بهذا الرقي في التجسيد، لغة العيون.. التعبير عن كل ما تشعر به شخصية "تقى" في "هذا المساء" من خلال لغة العيون وهو ما نجحت فيه بالفعل، حيث تجسد الحوار بأكمله في عيونها.

تمثيل ومواهب أخرى


خلال لقائها في برنامج "صاحبة السعادة"، كشفت أسماء أبو اليزيد عن موهبتها في تلوين صوتها في دوبلاج الرسوم المتحركة فشاركت من قبل في مسلسل "عصام والمصباح " في دور الطفل "هادي"، كما قلدت عدة أصوات من خلال مسرحية "ضحك السنين.



في مسلسل "ليالي أوجيني" برزت أسماء أبو اليزيد من خلال دور"جليلة" ولم يتوقف الأمر على ابداعها في التمثيل بل امتد للغناء أيضا، وتتمتع أسماء بصوت عذب جعل للمونولوج روحا مختلفة.



كيف يصفها أهل الفن؟


تقف أسماء أبو اليزيد هذا العام أمام الفنان محمد إمام هذا العام من خلال مسلسل "هوجان"، وعبر إمام عن سعادته بالتعاون معها وصرح بأنه استمتع كثيرا بالمشاهد التي جمعتهما سويا.

وصفها محمد إمام بأنها "غول تمثيل" وأن لديها كاريزما نادرة وتنبأ لها بأنها ستكون من أهم الممثلات في مصر.

بينما أشادت بها الناقدة علا الشافعي ووصفتها بأنها ممثلة متمكنة ومميزة للغاية، تركت بصمتها الواضحة منذ أول ظهور لها في "هذا المساء" وتوالت نجاحاتها لتتوج بـ"هوجان" و"زودياك" وتوقعت علا الشافعي أن تفوز أسماء أبو اليزيد بجائزة الإبداع والتميز هذا العام.

وقال الناقد زين العابدين خيري عنها "أسماء أبو اليزيد: إيه الحرفية دي وإيه الجمال دا.. مستني منك كتير قوي".



اقرأ أيضا

محمد رمضان.. في الموقف vs في السوق: أشد الأسد من ديله وأرجع اشتكي إنو هابشني؟!

بالفيديو- حسن الرداد يكشف حقيقة معرفته المسبقة بمقلب رامز جلال

كلمات متعلقة أسماء أبو اليزيد

مروة لبيب

5/27/2019 10:53:07 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"