فك اللغز: هل هذا هو القاتل الحقيقي لطفلي مصطفى شعبان في "أبو جبل"..دلائل تشير إليه

فك اللغز: هل هذا هو القاتل الحقيقي لطفلي مصطفى شعبان في "أبو جبل"..دلائل تشير إليه

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2019 تاريخ النشر: الجمعة ، 24 مايو 2019 - 1:10 | آخر تحديث: الجمعة ، 24 مايو 2019 - 1:28
مصطفى شعبان في "أبو جبل" مصطفى شعبان في "أبو جبل"
لغز كبير يمر به "حسن" مصطفى شعبان في أحداث مسلسل "أبو جبل"، في رحلة بحثه عن قاتل طفليه والذي سرق ثروته من داخل شقته وأشعل النار بها قبل هروبه، وهو ما وضع المشاهدين في حيرة أيضا حول معرفة الجاني.

ورغم أن التحقيقات تشير إلى أن الجاني هو "شعبان" أحمد حبشي، إلا أن ذلك غير صحيح كما أوضح مصطفى شعبان، وهو ما جعله يبحث عن الجاني الحقيقي الذي ورطه في التهمة.

واستطعنا أن نكشف هوية الجاني الحقيقي، وهو "فادي" المحامي والذي يلعب دوره أحمد خالد صالح، وذلك من خلال بعض الملاحظات والمعلومات التي جاءت بالسياق الدرامي للمسلسل.

أبو جبل

ونوضح الدلائل التي تشير إلى أن الجاني الحقيقي هو "فادي" من خلال النقاط التالية:

1- علامات حول الجاني وهو شخص قريب من العائلة


مصطفى شعبان وزوجته "مريم" عائشة بن أحمد وتحريات النيابة في المسلسل، أكدت أن الجاني يعلم تماما أن الأموال بالمنزل لذلك فهو شخص قريب جدا من العائلة ويعلم تفاصيل المنزل بشكل سهل جدا.

كل تلك المواصفات تنطبق على "فادي" شقيق زوجة مصطفى شعبان، وهو في نفس الوقت المحامي الذي يتولى الدفاع عن المتهم بالقضية "شعبان"

وبالرجوع للحلقة الأولى وجدنا أن عائشة بن أحمد كشفت اثناء تواجد شقيقها "فادي" ووالديها أن مصطفى شعبان يخبئ كل أمواله في المنزل ويرفض أن يضعها بالبنك.

أبو جبل


كما أن جريمة القتل وقعت في الحلقة الأولى، وفور علم "فادي" من شقيقته بأن جميع أموال مصطفى شعبان داخل شقتها، وبدت عليه ملامح الندامة والحزن بسبب الجريمة التي ارتكبها في حق طفلي شقيقته.


أبو جبل


2- الثراء المفاجئ لـ "فادي"


"فادي" أو أحمد خالد صالح، هو الشخص الوحيد الذي ظهر عليه الثراء فاجأه من بين جميع الشخصيات في المسلسل، حيث استطاع ان يشتري مكتب محاماة باهظ الثمن وفي مكان راقي.

الفنان سناء شافع والد "فادي" زار ابنه في مكتبه الجديد، بعدما ترك مكتبه القديم الخاص به وهو ما جعله حزينا بسبب ذلك لأنه يعتمد عليه لكبر سنه، وظهر في مشهد من الحلقة "السابعة عشر" وهو مندهش من حصوله علي هذا المكتب الكبير، وقال إنه طوال فترة عمله بالمحاماة كل السنوات الماضية لم يجني كل هذا الأموال التي تمكنه من شراء مكتب مماثل، ولكنه تهرب من الإجابة وبرر ذلك بأنه يعمل سمسارا بجانب المحاماة.

فضلا عن ذلك كشفت مشاهد أخرى أن "فادي" يعطى أموالا ضخمة لشخص أخر يعمل شريك معه في توظيف أمواله، والذي أكد بدوره أنه متمسك بالعمل معه لأنه يربحه أموالا طائلة.



3- حاميها حراميها


"فادي" هو المحامي الذي يتولى الدفاع عن "شعبان" أحمد حبشي ابن عم مصطفى شعبان الذي تم سجنه بعدما وجهت له النيابة تهمة حرق الشقة وقتل الطفلين، وبذلك لا يخطر على بال أحد أن "فادي" هو الجاني الحقيقي، أو كما يقال في المثل "حاميها حراميها".



وكان أكد "شعبان" أحمد حبشي للفنان مصطفى شعبان في مشهد من أحداث المسلسل أن الجاني الحقيقي شخص زكي جداً، وهو ما جعلهم يعجزون عن التوصل إليه بسهولة، وهو محق في ذلك لأن لا أحد يتوقع أنه سيكون المحامي الموكل بالدفاع عنه.

4- سر"المفاتيح"


مصطفى شعبان في حيرة من الشخص المجهول الذي تمكن من وضع مفاتيح شقته في مكتب ابن عمه "شعبان"، و"فادي" هو أقرب شخص يمكنه ان يحصل عليها بسهولة لأن زوجة مصطفى شعبان هي شقيقته وتتواجد معهم كثيرا في منزل الأسرة.

ومن خلال الأحداث السابق للمسلسل يتضح أن "فادي" المحامي، وهو الذي أصر على الذهاب مع رئيس المباحث وظهر بجانبه اثناء تفتيش المكتب عقب القبض علي "شعبان" أحمد حبشي، وهو ما يثبت تورطه وأنه الشخصي الذي وضعها هناك ليورطه ويثبت التهمة عليه، خاصة لأنها لم يكن عليها أي بصمات، وذلك لأنه محامي وعلى علم بالقانون جيداً.

أبو جبل

كما أن "فادي" في الحلقة الثامنة عندما كان يتحدث مع مصطفى شعبان حول ان الأشخاص الذين على علم أن الأموال كلها بالشقة، هم شقيقته "مريم" عائشة بن أحمد، ووالده المتوفي فقط، ولم يذكر نفسه انه أيضا كان على علم بذلك بعدما كشفت له شقيقته ذلك في الحلقة الأولى.

ملحوظة المحرر.. كل تلك الدلائل التي أشرنا إليها في النقاط السابقة ما هي إلا استنتاجات وتكهنات فقط من المحرر، وقد يكون القاتل شخصا أخر، وبالتأكيد ستكشف الحلقات الأخيرة المقبلة من المسلسل عن الجاني الحقيقي.

اقرأ أيضا

6 ملاحظات لمشاهد غريبة حدثت في حلقة ماجي بو غصن بـ"برامز في الشلال"

خاص- محمد عبد الرحمن: هذا موعد انتهاء تصوير مسلسل "الواد سيد الشحات"

رحيم ترك

5/24/2019 1:28:01 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"