حوار "في الفن"- عايشة عثمان: ضيق الوقت سبب عدم اتقاني اللهجة المصرية.. هذا السؤال لا أوجهه لضيوفي أبدا

حوار "في الفن"- عايشة عثمان: ضيق الوقت سبب عدم اتقاني اللهجة المصرية.. هذا السؤال لا أوجهه لضيوفي أبدا

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2019 تاريخ النشر: الأحد ، 19 مايو 2019 - 0:2 | آخر تحديث: الأحد ، 19 مايو 2019 - 1:55
الإعلامية عايشة عثمان الإعلامية عايشة عثمان
من تونس جاءت الإعلامية عائشة عثمان بو جيل لتقديم برنامج تليفزيوني في القنوات الفضائية المصرية، فعبر شاشتي قناتي النهار والقاهرة والناس أطلت على الجمهور ببرنامج "عايشة شو" الذي يعرض حاليا بشهر رمضان.

عائشة عثمان مقدمة برامج تونسية سبق أن عملت في عدد من القنوات التونسية والجزائرية والفرنسية، لكن تجربتها في مصر تحمل تحديات خاصة، لذا اختارت نوعية برامج الهارد توك شو، لتستضيف مشاهير الفن ليكشفون الكثير عن حياتهم الشخصية وأعماله الفنية للجمهور.

لكن في هذا الحوار تكشف عائشة عثمان عن سبب خوضها هذه التجربة وترد على الكثير من الانتقادات التي تعرضت لها، وخططها المستقبلية أيضا.

ماذا تمثل لك تجربة تقديم برنامج هارد توك شو على القنوات المصرية؟


مصر هي بوابة العالم العربي وأي نجاح ينطلق من داخلها، وتجربة تقديم البرامج هارد توك شو في مصر رائعة جداً وممتعة وهامة جدا بالنسبة لي.

كيف جاء التحضير للبرنامج؟


تقديم البرنامج جاء عن طريق اقتراح من قناة "النهار"، بعدما شاهدوا الموسم الأول من "عايشة شو" الذي قدمته في تونس، وتم عرضه أيضا على قناة "صدى البلد".

هل اعترض أي من النجوم على اسئلتك في الكواليس؟


بالتأكيد هناك بعض النجوم اعترضوا ورفضوا الحديث عن أمور بعينها، أو التطرق لخلاف مع شخصية ما، وهذه أمور طبيعية في جميع البرامج.

ما النجم الذي استمتعت بالحوار معه أكثر؟


بكل مصداقية جميع النجوم الذين استضفتهم في البرنامج، استمتعت بالحوار معهم، وأجابوا على الأسئلة بطريقة لطيفة، وحتى من أمتعن عن الإجابة على سؤال ما كان يجيب بطريقة دبلوماسية.

كيف تختلف تجربة تقديم برنامج في تونس عنها في القنوات المصرية؟


خطواتي الأولى في مجال تقديم البرامج انطلقت من تونس، وتحمل أهمية كبيرة بالنسبة لي وميزة خاصة في قلبي، هناك اختلاف وحيد بين تجربة تقديم البرامج في مصر عن تونس، وهو أنه عندما تقدم برنامجا في مصر يشاهدك العالم كله، وتحقق نجاح أكبر.

سبق وقدمت برنامج عايشة شو في تونس؟ كيف تقارنين بين التجربتين؟


هناك تجربتين لي في تونس بمجال البرامج الفنية، وكانت الأولى في قناة حنبعل، وآخرى في التاسعة التونسية، ولا أستطيع التميز بين التجربتين فلكل منهما ميزة، ولكن تجربتي في مصر لها مذاق أخر، حيث أشعر أنني خرجت من المحلية إلى العالم العربي.

هل تعتزمين الاستمرار في تقديم برامج بالقنوات المصرية؟


بالفعل أتمنى الاستمرار في تقديم البرامج على القنوات المصرية، فهو حلم كل إعلامي يسعى للنجاح وتحقيق الذات.

كيف تختارين نجومك الذين تحاورينهم؟


اختار ضيوفي من خلال معايير النجاح، بمعني أنني استضيف نجوم ناجحين بمجالهم ولهم اعمال فنية جديدة، او تاريخ فني كبير وحافل بالنجاح، مثل محمد صبحي، أو حميد الشاعري الذي يتمتع بتاريخ كبير ويدرس بكليات الموسيقى، ويتم الاختيار أيضا على حسب الجمهور يحب من؟، وينتظر اخباره الجديدة.

البعض يقول إنك تسعين لإثارة الجدل بأسئلتك مع الضيوف؟


الجمهور يحتاج حاليا لمشاهدة الجديد الذي لم يسمعوه في السابق، ويحتاج لنوعية التشويق التي تجذب انتباههم من وسط زخم الدراما التليفزيونية والبرامج الأخرى، نوعية الأسئلة المثيرة للجدل التي أوجهها لضيوفي، هو شيء مطلوب، ولا يوجد لدي مشكلة في ذلك لأن المشاهدين انتابهم الملل من الأسئلة التقليدية في بعض البرامج.

من أصدقائك من الإعلاميين المصريين؟


حاليا ليس لدي أصدقاء اعلامين في مصر، وذلك لأنني جديدة هنا، ولكن يشرفني التعرف عليهم جميعا ويصبحوا أصدقائي.

هل تتابعين برامج الهارد توك شو الأخرى؟ وما رأيك فيها؟


اتابع البرامج في العالم كله، وليس بمصر فقط، وبجميع أنواعها من فن وسياسة وثقافة حتى برامج الطبخ، وأيضا أشاهد كرة القدم على الرغم من أنني لست من مشجعات اللعبة.

ما نوعية الأسئلة التي لا يمكن أن توجهيها للضيوف؟


السؤال الوحيد الذي لا أوجه أبدا لضيفي في برنامجي، هو السؤال الذي يلمس كرامته وشرفه.


ما حقيقة دخولك مجال التمثيل قريبا؟


بالنسبة لمجال التمثيل، فكنت وقعت بالفعل على مسلسل بالسابق، ولكن لم يتم البدء في تصويره، بسبب تأجيله، وبعدها انشغلت بطفلي وحاليا أنا حامل مرة أخرى وانتظر مولود جديد، ولكن يمكن في المستقبل أن لو وجدت دور يناسبني سأقبل لأنني أحب تجربة كل جديد وسقف طموحاتي ليس له حدود.

كيف تدربتي على اتقان اللهجة المصرية؟


لم اتلقى أي تدريبات على اللهجة المصرية، الا مرة واحدة من خلال كورس فقط، ولم يكن لدي وقت يسمح بتدريبي بشكل أكبر، وذلك يظهر من خلال البرنامج فلم أتقن اللهجة بشكل جيد بعد.

ما رأيك في بعض الانتقادات التي تقول إن اسئلتك عادية؟


الأسئلة عادية لأنني لن أجري مع الضيف حوار وجودي فلسفي، وفكرة البرنامج هو أن تواجه الضيف بتصريحات له في السابق ليجاوب عليها، أو يكون هناك فنان أخر تحدث عنه وأطالبه بالرد.

هل يمكن أن يتفوق برنامج "عايشة شو" العام المقبل على برنامج "شيخ الحارة"؟


لن أقول إنني اتفوق على "شيخ الحارة" لأنه يسبقني بسنوات، أو أي برنامج في مصر، فلا أقارن نفسي بأحد وأتمنى التوفيق للجميع، وكما قلت في السؤال السابق أن فكرة البرنامج استضافة نجم ومواجهته بتصريحاته السابقة، وهو يختلف عن طبيعة البرامج الأخرى.


اقرأ أيضا

خاص "في الفن"- الإعلامية عايشة عثمان تكشف عن حملها

خاص- عايشة عثمان لـ"في الفن": العالم كله يشاهدني في مصر.. هذا ما يختلف عن تونس

رحيم ترك

5/19/2019 1:55:23 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"