من الأعلى إيرادات Avengers: Endgame أم Titanic؟ الأرقام تحسم الصراع

من الأعلى إيرادات Avengers: Endgame أم Titanic؟ الأرقام تحسم الصراع

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 9 مايو 2019 - 16:9 | آخر تحديث: الجمعة ، 10 مايو 2019 - 3:44
Avengers وTitanic Avengers وTitanic
تمكن فيلم Avengers: Endgame من تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية في فترة قصيرة، كان آخرها شغل المركز الثاني في قائمة الأفلام الأعلى أرباحا في العالم، متسببا في تراجع فيلم Titanic إلى المركز الثالث.

فقد حصد الفيلم 644 مليونا و506 آلاف دولار على مستوى شباك التذاكر المحلي، فيما حقق خارج أمريكا مليار و628 مليون دولار، ليكون إجمالي الإيرادات تقريبا ملياري و272 مليون دولار.

لكن هل استطاع Avengers: Endgame التفوق على Titanic في الإيرادات؟ هذا ما يدحضه موقع Indiewire، ونستعرضه في التقرير التالي.

على المستوى المحلي

بدأ عرض فيلم Titanic في الشهر الأخير من عام 1997، حيث كان سعر تذكرة السينما 4.59 دولار. وبالتالي هذا يعني أن الفيلم كان عليه بيع عدد أكبر من التذاكر ليحقق إجماليا ملياري و187 ألف دولار.

يشغل Avengers: Endgame في الوقت الحالي المركز السابع في قائمة أعلى إيرادات داخل أمريكا. ويحتاج إلى تحقيق 974 مليون دولار، ليتفوق على Star Wars: The Force Awakens الذي صدر قبل 4 سنوات، ويشغل أول مركز.

لكن لن يتمكن Endgame من تجاوز Titanic الذي كان الفيلم الأكثر نجاحا على المستوى المحلي في آخر 35 عامًا. حيث أن إيراداته تقدر بحوالي مليار و200 مليون دولار، إذا وضعنا في الاعتبار معدلات التضخم.

ومع ذلك، هذا ليس العائق الحقيقي أمام Endgame وإنما Gone With the Wind إنتاج عام 1939. وفقا لمصادر موثوقة، تقدر إيرادات الفيلم بـ3 مليار و500 مليون دولار، بعد حسب التضخم. ويظل هو الأعلى محليا لأن إيراداته حاليا تساوي مليار و800 مليون دولار. اللافت في الأمر أن توقيت إصداره كان صعبا للغاية نظرا لأنه كان بداية الحرب العالمية الثانية ولم يتح عرضه في سينمات العالم إلا بعد مرور سنوات.

على المستوى العالمي

تطلب الأمر أقل من أسبوعين ليتمكن فيلم Endgame من التفوق على أفلام Jaws، وThe Force Awakens، وJurassic Park، وThe Ten Commandments من حيث عدد التذاكر المباعة. فهذه الأفلام استغرقت شهور وأحيانا سنوات لتحقق ما حصده فيلم عالم مارفل السينمائي منذ طرحه في الأسبوع الأخير من أبريل الماضي.

لكن ليس من السهل عليه التفوق على Avatar الذي يحتل المركز الأول في قائمة الأرباح، وتصل إيراداته إلى 3 مليار و200 مليون دولار، بعد مراعاة معدلات التضخم.

أما بالنسبة لـTitanic، فإن تخطيه وتجاوزه يعد أمرا صعبا للغاية، وذلك لأن الفيلم يبدو غير قابل للإزاحة من القائمة العالمية. فإنه لا يزال الأحق بالمركز الأول نظرا لأن إيراداته تصل إلى 3 مليار و800 مليون دولار (بالتضخم). أي أن Endgame عليه الحصول على مليار و600 مليون دولار تقريبا ليحقق هذا الانتصار.

قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للأرباح على مستوى العالم (دون مراعاة معدلات التضخم):

Avatar
Avengers: Endgame
Titanic
Star Wars: The Force Awakens
Avengers: Infinity War
Jurassic World
Marvel's The Avengers
Furious 7
Avengers: Age of Ultron
Black Panther


قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للأرباح على مستوى المحلي (دون مراعاة معدلات التضخم):


Star Wars: The Force Awakens
Avatar
Black Panther
Avengers: Infinity War
Titanic
Jurassic World
Avengers: Endgame
Marvel's The Avengers
Star Wars: The Last Jedi
Incredibles 2

اقرأ أيضًا:
فرص Avengers: Endgame ليحقق ما لم يصل إليه أحد.. أرقام مبشرة ومقارنة مع أقرب المنافسين


5 أسئلة ربما تشغلك بعد مشاهدة Avengers: Endgame

كلمات متعلقة Titanic avengers:endgame

أمل مجدي

5/10/2019 3:44:21 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"