خاص- أحمد السقا: صعيد "ولد الغلابة" أصعب من "الجزيرة"

خاص- أحمد السقا: صعيد "ولد الغلابة" أصعب من "الجزيرة"

إنجي سمير | في الأخبار،سينما وتلفزيون،رمضان 2019 تاريخ النشر: الخميس ، 9 مايو 2019 - 9:35 | آخر تحديث: الخميس ، 9 مايو 2019 - 9:38
أحمد السقا أحمد السقا
أكد الفنان أحمد السقا أنه رغم تقديمه اللون الصعيدي في فيلمه"الجزيرة" إلا أن الصعيدي في "ولد الغلابة" مختلف تماما، موضحا أن أجمل ما فى الأمر هو أنه تحدى نفسه، ليثبت قدرته على تقديم الون الصعيدى بشكل مختلف.

أضاف السقا في تصريحات لـFilFan.com أن هناك مليون صعيدى بمليون قصة، فمنصور الحفنى فى "الجزيرة 1 و2" كان شخصا صعيديا لديه قصة ما، وكذلك الأمر بالنسبة لـ"عيسي" فى "ولد الغلابة" فهو صعيدى أيضا ولكنه نموذج آخر مختلف بقصة أخرى تماما، و هذا دور الفن أن يقدم جميع النماذج والقصص المختلفة.

وأوضح السقا أنه قام بدراسة اللهجة مع مصحح اللهجات، لأن ما لا يعلمه البعض أن الصعيد يتضمن أكثر من لهجة فلكل نجع وقرية طريقة معينة فى الحديث، والصعيدى الذى يقدمه فى مسلسل "ولد الغلابة" أصعب لأنه يقدم اللهجة الصعيدى الخاصة بمدينة "ملاوي" بالمنيا، والاختلاف هنا يكون فى كل شيء سواء فى نطق الحروف "ك و ج و د"، وكذلك التشكيل سواء الفتح أو الكسر، وأصعب ما فى الموضوع أن تتعلم اللهجة ثم تبدأ حفظ النص بطريقة النطق، كى تستطيع التحدث بتلقائية أمام الكاميرا دون التفكير فى الحديث وكأنك واحد من أبناء هذه المدينة.

وتابع قائلا:"لا أرتجل في المشاهد وكان هناك بروفات كثيرة جدا قبل المشهد حتى نتمكن من نطق الكلمات ومخارج الحروف بشكل سليم مائة بالمائة، لدرجة أنه كان هناك مصححون لغويون يرتدون سماعات الرأس ليسمعوا ما نقول فى كل مشهد ومع أى خطأ فى اللهجة يقومون بتصحيحه على الفور فنضطر للإعادة أكثر من مرة، وهو ما أرهقنا، من الممكن أن نكون 7 فى مشهد واحد ويخطئ فرد فى حرف ونضطر هنا للإعادة من جديد".

مسلسل "ولد الغلابة" تدور أحداثه في إطار من الاثارة والتشويق، بطولة أحمد السقا ومحمد ممدوح ومي عمر وإنجي المقدم وهبة مجدي وإدوارد وكريم عفيفي وهادي الجيار وصفاء الطوخي، تأليف أيمن سلامة، إخراج محمد سامي، إنتاج صادق الصبّاح.

اقرأ أيضا:

خاص- تعرف على سر النظارة المكسورة وجرح أنف أحمد السقا في بوستر مسلسل "ولد الغلابة"

تعرف على مواعيد عرض مسلسل "ولد الغلابة" على mbc مصر.. يعاد في هذه الأوقات

إنجي سمير

5/9/2019 9:38:27 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"