نور الشريف
بعد مرور أكثر من 33 عاما على عرضه، كشف الفنان نور الشريف عن تدخل الرئيس أنور السادات لعرض فيلم "أهل القمة"، الذي قام ببطولته النجم الكبير.
وقال الشريف إنه اتصل بالسادات لطلب منه إجازة عرض الفيلم، ليطلب الأخير نسخة لمشاهدته، ليشاهده بالفعل ويعرضه كما هو باستثناء مشهد واحد يحصل فيه ضابط شرطة على رشوة.
وأضاف الشريف فيما نقلته بوابة "الشروق": "رغم تهميش الفن في عهد الرئيس السادات، ولكنه كان وراء الموافقة على عرضه، متحملا انتقاد لفيلم لنظامه السياسي بشكل مباشر".
وانتقد فيلم "أهل القمة" فترة حكم الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إبان توليه السلطة في 1970 خلفا للزعيم الراحل جمال عبد الناصر.
وعرض "أهل القمة" في عام 1981، وهو العام ذاته الذي اغتيل فيه السادات، وشارك أيضا في بطوله الفنان عزت العلايلي.
من كلماته وألحانه..مصطفى كامل يطرح اغنيته الجديدة "شوفتوا الخاين"
منذ 16 ساعة
نفسي أعمل مسرحية تعيش ... هشام ماجد يكشف سبب حماسه لـ"خيال مريض"
منذ 3 أيام
ياسمين علي تطرح "أعراض انسحابه" ... وكليب سينمائي في لبنان
منذ 4 أيام
بعد 20 عاما على طرحها ... رامي عياش يقدم "خد حرير" بتوزيع جديد
منذ 4 أيام