باسم يوسف
يبدأ النائب العام طلعت إبراهيم التحقيق في بلاغ مقدم ضد الإعلامي باسم يوسف ومحمد أمين مالك قناة cbc بتهمة إهانة الرئيس محمد مرسي.
تقدم المحامي رمضان الأقصرى ببلاغ ضد الأمين وباسم يوسف بسبب إحدى فقرات برنامج "البرنامج" التي أظهر فيها مقدمه "وسادة" مطبوع عليها صورة الرئيس، وأكد في بلاغه أن التهكم والسخرية من شخص الرئيس بصورة مستفزة وتهين كرامته أمام الدول العربية والعالمية وتقلل من هيبته كرئيس أكبر دولة عربية في الشرق الأوسط، حسب وكالة ona.
وجاء في البلاغ أن باسم يوسف أتى بلقطات من خطابات مرسي كمادة للسخرية، وهذا قد يؤدي لإفقاد الرئيس هيبته أمام شعبه بشكل عام وأمام محبيه بشكل خاص وتشويه صورته أمام العالم، وقد يفقد مصداقيته وهيبته أمام الدول الأخرى.
ورد باسم يوسف على هذه الاتهامات من خلال موقع Twitter كاتبا:
بلاغ للنائب العام ضدي بتهمة اهانة الرئيس بسبب حلقة الوسادة الرئاسية.اتمنى ان يوقع الرئيس مرسي ع الوسادة ليفوت الفرصة على المغرضين:)
— Dr Bassem Youssef (@DrBassemYoussef) December 23, 2012
وكانت حلقة الوسادة الرئاسية عُرضت في السابع من ديسمبر في برنامج "البرنامج" الأسبوعي الذي يُعرض على قناة cbc في تمام الساعة 11 مساء.
شاهد حلقة "الوسادة الرئاسية"
إلهام شاهين تلفت الأنظار برشاقتها في رحلتها بأستراليا
#شرطة_الموضة: هبة عبد العزيز بكروب توب وجيب قصير من التريكو في رحلة بحرية للبحث عن السلام
خالد يوسف عن فيلم "الريس عمر حرب": النسخة اللي اتعرضت في السينما فيها جرعة مشاهدة جريئة أكتر بكتير
إيمان العاصي عن إمكانية زواجها مجددا: دي قصة تخوف الحرية حلوة
من كلماته وألحانه..مصطفى كامل يطرح اغنيته الجديدة "شوفتوا الخاين"
منذ ساعة واحدة
نفسي أعمل مسرحية تعيش ... هشام ماجد يكشف سبب حماسه لـ"خيال مريض"
منذ 3 أيام
ياسمين علي تطرح "أعراض انسحابه" ... وكليب سينمائي في لبنان
منذ 4 أيام
بعد 20 عاما على طرحها ... رامي عياش يقدم "خد حرير" بتوزيع جديد
منذ 4 أيام