حكايات التاريخ تسيطر على أوسكار 2019.. القدر يجمع مخرجي Moonlight وLa La Land مرة ثانية!

حكايات التاريخ تسيطر على أوسكار 2019.. القدر يجمع مخرجي Moonlight وLa La Land مرة ثانية!

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،أوسكار 2018 تاريخ النشر: الجمعة ، 9 مارس 2018 - 17:22 | آخر تحديث: الجمعة ، 9 مارس 2018 - 17:22
كريتسيان بيل وإيما ستون ومارجو روبي وهيو جاكمان كريتسيان بيل وإيما ستون ومارجو روبي وهيو جاكمان
تبدأ ملامح العام السينمائي في الظهور بشكل عام مع انطلاق مهرجان صاندانس السينمائي في يناير ويعقبه مهرجان برلين في فبراير. وقد تضمنت ترشيحات جوائز الأوسكار في دورته الـ90، مجموعة من الأفلام كان عرضها الأول خلال المهرجانين مثل Get Out وCall Me By You Name وOn Body and Soul.

وصحيح أن فيلم The Shape of Water المتوج بجائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2018، قد شهد عرضه الأول في مهرجان فينسيا السينمائي، لكنه كان من الأفلام المرتقبة منذ الإعلان عن تحضيراته.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز الأفلام المتوقع وصولها لترشيحات أوسكار 2019، بناءً على التقييمات التي حظت بها الأفلام في المهرجانين، إلى جانب الأعمال السينمائية المهمة المقرر طرحها خلال العام الجاري. ويلاحظ أن معظم الأفلام تركز قصصها على حكايات وأحداث تاريخية.

First Man

بعدما أصبح أصغر مخرج يحصل على جائزة الأوسكار عن فيلمه الموسيقي La La Land، يعود داميان شازيل هذا العام، وبالتحديد في شهر أكتوبر المقبل، بفيلم جديد من بطولة ريان جوسلينج وكلير فوي.

سيناريو الفيلم سيعتمد على كتاب لجيمس هانسن يرصد الأحداث الحقيقية التي وقعت في الفترة بين 1961 و1969، حينما كلفت وكالة ناسا نيل آرمسترونج، بمهمة الهبوط على سطح القمر، والتي تعد واحدة من أخطر البعثات الفضائية في التاريخ. وسيعرض أهم التضحيات التي قدمها آرمسترونج من أجل بلده وأيضًا تأثير وتكلفة هذه الرحلة على أمريكا.

If Beale Street Could Talk

يبدو أن المنافسة على الجوائز بين مخرجي La La Land وMoonlight لن تنتهي أبدا. فكما يعود شازيل بفيلم جديد هذا العام، يرجع أيضًا باري جنكينز الحائز على جائزة أفضل سيناريو مقتبس.

الفيلم مأخوذ عن رواية لجيمس بالدوين حول سيدة حامل تعيش في حي هارلم، تتسابق مع الزمن حتى تثبت براءة زوجها من جريمة قبل الحكم عليه.

Colette

بعد غياب دام لمدة 4 سنوات منذ آخر أفلامه Still Alice، يعود المخرج واش ويستموريلاند بفيلم جديد من بطولة الممثلة كيرا نايتلي، شارك في مهرجان صاندانس ونال إعجاب الكثير من النقاد.

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية حول روائية فرنسية تعرضت للاستغلال على يد زوجها الذي نسب لنفسه روايتها وحقق النجاح والشهرة على حسابها.

أفلام أوسكار 2019

Boy Erased

اعتبر موقع صحيفة The Guardian أن فيلم المخرج والممثل جويل إجيرتون، واحدا من الأفلام المتوقع منافستها على الجائزة الأهم في هوليوود خلال العام المقبل.

نظرًا لأنه يضم مجموعة من نجوم الصحف الأول مثل نيكول كيدمان وراسل كرو، إلى جانب الممثل لوكاس هيدجز الذي اشتهر بدوره في فيلم Manchester By The Sea.

كما أنه مأخوذ عن مذكرات جارارد كونلي، التي تتناول حياة شاب يجبر على الالتحاق في برنامج للتعافي من المثلية الجنسية تابع للكنيسة.

أفلام أوسكار 2019

Mary Queen Of Scots

بعد منافستهما على جائزة أوسكار أفضل ممثلة، تجتمع كل من مارجو روبي وسيرشا رونان في فيلم جديد يركز على الصراع التاريخي بين الملكتين ماري ستيوارت وإليزابيث.

ووفقا لما جاء على موقع Screen International، سيتولى كتابة سيناريو الفيلم، بو ويلمون، المعروف بمسلسل House of Cards.

أفلام أوسكار 2019

Backseat

واحدة من أبرز القدرات التي يتحلّى بها الممثل الإنجليزي كريستيان بيل، هي إجرائه لتغييرات جذرية على وزنه، سواء بالزيادة أو النقصان من أجل أدواره الفنية. وفي فيلم المخرج آدم ماكاي، ازداد وزن بيل كي يجسد شخصية "ديك تشيني"، نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش.

يشارك في بطولته كل من إيمي آدامز في دور "لين تشيني"، وستيف كاريل في دور "دونالد رامسفيلد"، وسام روكويل في دور "جورج بوش".

ويعد هذا التعاون الثاني بين كريستيان بيل وآدم ماكاي بعد فيلم The Big Short الصادر عام 2015. ومن المقرر أن ينطلق الفيلم في دور العرض السينمائية نهاية شهر ديسمبر المقبل.

أفلام أوسكار 2019

The Sisters Brothers

يعتبر الفيلم أول عمل سينمائي للمخرج الفرنسي جاك أوديار ناطق باللغة الإنجليزية. ويضم مجموعة من الممثلين منهم واكين فينيكس، وجيك جيلينهال وجون ك. رايلي.

تنتمي القصة إلى نوعية أفلام "الويسترن"، وتدور الأحداث في منتصف القرن الـ19 حول منقب عن الذهب يدعي "هيرمان كيرميت وورم" يتعرض للمطاردة من قبل قاتلين سيئين السمعة وهما "تشارلي سيسترز" و"إيلي سيسترز".

The Favourite

صحيح أن المخرج اليوناني يورجوس لانثيموس لم يترشح لجائزة الأوسكار هذا العام عن فيلمه The Killing of a Sacred deer، لكنه حاز جائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان السينمائي الدولي خلال دورته الماضية.

هذه المرة يتعاون مع الممثلة إيما ستون بطلة فيلم La La Land والممثلة ريتشل وايز التي عمل معها سابقا في فيلم The Lobster، إلى جانب نيكولاس هولت و أوليفيا كولمان.

تدور الأحداث في بداية القرن الـ18، حول الملكة آن، التي تتغير علاقتها الوطيدة مع مستشارتها المقربة ودوقة مارلبورو "سارة تشرشل" بعد وصول الشابة الأصغر سنا "أبيجيل". يتحول الأمر إلى صراع بين الاثنين على المكانة والقرب من الملكة.

Isle of Dogs

فيلم المخرج ويس أندرسون، الحائز على جائزة الدب الفضي من الدورة الـ68 لمهرجان برلين السينمائي الدولي.

تدور الأحداث في اليابان، حيث حاكم مدينة يقرر ترحيل جميع الكلاب إلى جزيرة النفايات، فيقرر طفل يبلغ من العمر 12 عامًا البحث عن كلبه في الجزيرة، ويكتشف خلال رحلته أمرًا من الممكن أن يغير مصير مدينته.

أفلام أوسكار 2019

The Front Runner

المخرج جيسون رايتمان يقدم هذا العام فيليمين؛ الأول يحمل اسم Tully من بطولة الممثلة تشارليز ثيرون وسيعرض في أبريل المقبل، والثاني The Front Runner للممثل هيو جاكمان ولم يحدد بعد موعد طرحه.

الفيلم الثاني من الأفلام المرتقبة هذا العام، نظرًا لأنه يتناول قصة حياة السياسي جاري هارت، المرشح الديمقراطي المحتمل في عام 1988، الذي سرعان ما تعرّضت حملته الانتخابية للانهيار، وخرج من المنافسة بسبب علاقته السرية بعارضة الأزياء دونا رايس.

وستعتمد قصة الفيلم على كتاب All the Truth Is Out للصحفي مات باي، الذي يرصد قصة صعود وسقوط المرشح الأقوى في الانتخابات، وكيف مثّلت هذه المرحلة نقطة تحول في السياسة والإعلام الأمريكي.

أفلام أوسكار 2019

اقرأ أيضًا:
الأفلام المنتظرة في عام 2018.. عودة "لارا كروفت" و"ماري بوبينز"


القائمة الكاملة لنتائج أوسكار 2018- فيلم The Shape of Water يستحوذ على الجوائز وفئات مخيبة للآمال

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"