خاص (في الفن)- الناقدة علا الشافعي تقترح حلاً بعد رفع "فوتوكوبي" من دور العرض السينمائية

خاص (في الفن)- الناقدة علا الشافعي تقترح حلاً بعد رفع "فوتوكوبي" من دور العرض السينمائية

دينا دهب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 10 يناير 2018 - 11:42 | آخر تحديث: الأربعاء ، 10 يناير 2018 - 11:42
الناقدة علا الشافعي الناقدة علا الشافعي
تسبب رفع فيلم "فوتوكوبي" للمخرج تامر عشري، من بعض دور العرض السينمائية في إزعاج لعدد من النقاد.

وتحدثت الناقدة علا الشافعي لـ FilFan.com، وقالت "فوتوكوبي من نوعية الأفلام الإنسانية المختلفة عن سياق السوق، وهو فيلم يتحدث عن شريحة عمرية موجودة في المجتمع".

وتابعت: "كون شركة دولار فيلم سحبته من السينمات فهذا يعني أنها لم تجده يحقق العائد المادي المطلوب منه".

بعد رفعه من بعض دور السينما.. تعرف على الإيرادات التي حققها فيلم "فوتوكوبي"

واقترحت الناقدة علا الشافعي حلاً لهذه الأزمة وقالت: "نجد في كل دول العالم قاعة عرض صغيرة عبارة عن مائة مقعدًا مخصصة لهذه النوعية من الأفلام مثل فوتوكوبي وأخضر يابس وهذا شيء مهم جداً، وهكذا سنربي جمهوراً مختلفاً وفي نفس الوقت نجني الإيرادات".

"فوتوكوبي" من بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وعلي الطيب، وفرح يوسف، وأحمد داش، ومن إنتاج شركة "رد ستار".

تدور أحداثه حول محمود، في أواخر الخمسينات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير المستندات في حي العباسية، يرى محمود أن مهنته والعالم الذي يعيش فيه يتلاشى تدريجيا حتى أنه لا يستطيع التكيف مع التغييرات من حوله أو جيرانه، وفي أحد الأيام يجد موضوعا عن الديناصورات ليبدأ رحلة من الشغف والبحث عن أسباب انقراضها ليدفعه هوسه بالديناصورات لإعادة اكتشاف المعنى الحقيقي للحياه والحب والصداقة والأبوة.

والفيلم قد حاز على جائزة النجمة الذهبية لأفضل فيلم عربي بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، كما عرض بعدة مهرجانات منها مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان نيويورك للفيلم العربي وملتقى مارسيليا للفيلم العربي.

اقرأ أيضاً

الإيرادات سبب رفع "فوتوكوبي" من دور السينما.. هذا الفيلم بديلا له

ماجدة خير الله: "حليمو" بدلا من "فوتوكوبي"! هذه مؤامرة

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"