هذه نصيحة سبيلبيرج لـ نولان قبل تصوير Dunkirk.. هكذا يختلف عن Saving Private Ryan

هذه نصيحة سبيلبيرج لـ نولان قبل تصوير Dunkirk.. هكذا يختلف عن Saving Private Ryan

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 13 نوفمبر 2017 - 19:0 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 14 نوفمبر 2017 - 0:55
dunkirk dunkirk
في عام 1998، أخرج ستيفين سبيلبيرج فيلمًا عن الحرب العالمية الثانية يحمل اسم Saving Private Ryan، تمكن من اقتناص 5 جوائز أوسكار، وأصبح واحدا من أهم الأفلام الحربية على مستوى العالم.

لذلك، كان من الطبيعي أن يعتبر المخرج كريستوفر نولان، هذا الفيلم بمثابة مرجع يستعين به أثناء تحضيرات فيلمه Dunkirk. ودفعه الأمر إلى طلب النصيحة والمساعدة من سبيلبيرج.

وبالفعل، نصحه المخرج البالغ من العمر 70 عامًا، بأن يترك العنان لخياله بعد إجراء الأبحاث اللازمة لدراسة هذه الفترة التاريخية، لافتا إلى أنه واحد من أهم صناع الأفلام الخياليين في العالم.

وقال نولان في حوار مع مجلة Variety، إن مشاهدة فيلم Saving Private Ryan ساعدته على معرفة ما يريده، موضحًا: " افتتاحية الفيلم مروعة، كما أن الأحداث اللاحقة مخيفة، لهذا لم أحبذ صناعة فيلم ينافس هذا الإنجاز العظيم، لكني فضلت خلق نوع مختلف من التوتر".

مضيفًا: "عرفت أنني بحاجة إلى التشويق الذي يدفعك إلى مواصلة المشاهدة، دون القدرة على صرف عينيك عن الشاشة، بينما استخدام الرعب والتخويف يتسببان في غلق عينيك. إنه نوع مختلف من التوتر، لقد صنعنا فيلمًا بعيدا عن العنف والدم، ولكن في نفس الوقت يجعلك تشعر بالخطر طوال الوقت".



حقق فيلم Dunkirk إيرادات عالية تجاوزت نصف مليار دولار، وتدور أحداثه في فترة الحرب العالمية الثانية، حول عملية إجلاء ملحمية لجنود جيوش الحلفاء بعدما تمت محاصرتهم بواسطة الجيش النازي في شواطئ دونكيرك الفرنسية.

الفيلم يعد العاشر في مسيرة المخرج كريستوفر نولان، ومن بطولة توم هاردي، ومارك رايلانس، وسيليان ميرفي، وهاري يتايلز، وفيون وايتهيد.

اقرأ أيضًا:
10 أرقام حققها الفيلم الحربي Dunkirk.. أجر كريستوفر نولان وعدد صفحات السيناريو


بالصور- فيلم Dunkirk في مواجهة الأحداث التاريخية لعملية الإجلاء.. هذه حقيقية الشخصيات

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"