دو ري مي سمورة (2)- إكسير السعادة سمير غانم.. عندما نزل جورج سيدهم من الأتويبس ليخوضا الرحلة معا

دو ري مي سمورة (2)- إكسير السعادة سمير غانم.. عندما نزل جورج سيدهم من الأتويبس ليخوضا الرحلة معا

دينا دهب | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 14 نوفمبر 2017 - 0:46 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 14 نوفمبر 2017 - 12:25
سمير غانم سمير غانم
"السعادة اللي احنا بنحس بيها لما بنلاقي اللي قدامنا مبسوط، أو الناس بتحبنا، أنا بعتبر ده أكبر رصيد بياخده الفنان من الدنيا كلها"

بهذه الكلمات تحدث سمير غانم عن السعادة، التي منحها لجمهوره من خلال أعماله المسرحية والسينمائية والتليفزيونية.

لم تكن بداية سمير غانم الفنية مرتب لها، فهو الطالب المجتهد في المرحلة التوجيهية "الثانوية حاليا"، والذي التحق بكلية الشرطة ارضاء لعائلته، ولكنه لم يكن موفقا بها حيث أنه رسب في مادة الشريعة لمدة عامين مما جعل الكلية تفصله، ليلتحق بكلية الحقوق التي تركها بعد عام واحد من دراسته بها، وهنا قرر أن يدرس توجيهي مرة ثانية ولكن هذه المرة دخل شعبة العلمي ليصبح حاصلا على توجيهي علمي وأدبي، ومن بعدها التحق بكلية الزراعة التي كانت بمثابة شعاع النور وبداية دخوله مجال التمثيل.

اشترك سمير غانم في فريق المسرح منذ العام الأول له في الكلية، حتى أصبح مشهوراً بها كممثل ودخل عدد من مهرجانات الكليات والجامعات المسرحية.

ولأن أعمال سمير غانم ساهمت في الارتقاء بالفن، قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي منحه جائزة "فاتن حمامة للتميز" في دورته الـ39 المقبلة.

ويقدم موقع FilFan.com، الحلقة الثانية من سلسلة "دو ري مي سمورة" التي نستعرض فيها كيف تحدث الفنانين القدامى والجدد عن سمير غانم، ورأي النقاد به.

جورج سيدهم يكشف بداية التعاون مع سمير

تحدث جورج سيدهم عن بداية تعارفه على سمير غانم والتي أثمرت عن وجود فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"،وقال: "قابلت سمير في أحد مهرجانات المسرح بالكلية، إذ أنه كان طالبا في زراعة بجامعة الإسكندرية، وأنا بجامعة عين شمس، وتحدثنا وتفاهمنا، وبعدها كنت أقدم فقرة في التليفزيون وفي أحد الأيام كنت استقل أتوبيس عام فوجدت غانم يسير على كوبري الجلاء فنزلت له ليقول لي شاهدتك في التليفزيون فاقترحت عليه أن ينضم لي ووافق".

سمير غانم

وتابع سيدهم حديثه في برنامج "اتنين على الهواء"، وقال: "قدمنا فقرة في التليفزيون ثم انضم إلينا عادل نصيف وبالصدفة شاهدنا محمد سالم الذي كان يقدم وقتها برنامج أضواء المسرح وقدمنا فقرات في برنامجه ومن هنا جاء اسم "ثلاثي أضواء المسرح"، وعندما تركنا نصيف بعد شهر من نجاح الفرقة بسبب سفره انضم إلينا الضيف أحمد وبدأت مسيرتنا الناجحة".



هياتم عن سمير غانم: أخف دم

وفي برنامج "فحص شامل" وصفت الفنانة هياتم التي تعاونت مع سمير غانم في أكثر من عمل بأنه من أفضل الأشخاص الذين قابلتهم، في خفة الدم والطيبة ونقاء القلب.

إسعاد يونس تصف مفعول السعادة التي يقدمها سمورة

وأثناء تقديم إسعاد يونس للفنان سمير غانم في برنامجها "صاحبة السعادة"، تحدثت عن المفعول الناتج عن السعادة التي يقدمها للجمهور، إذ قالت: "سمير غانم ضحكته بهجة، وقدم رصيدا فنيا كثيرا للبلد، ويستطيع أن يفتح شرايين قلب جمهوره من السعادة التي يقدمها".

سمير غانم

هذا ما يفعله سمير غانم في سماح أنور

وقالت سماح أنور: "سمير غانم أكثر ممثل يقتلني من الضحك"، وذلك أثناء استضافتها في برنامج "ماسبيرو" الذي قدمه الفنان سمير صبري.



عمرو يوسف يفتخر بالاسم الذي حصل عليه من سمير غانم

وصف عمرو يوسف، الفنان سمير غانم بأنه أحد أهم نجوم الكوميديا في الوطن العربي، وكشف عن موقف حدث بينهما وقال: "كنت متواجدا معه في المطار للسفر إلى بيروت ليأتي معجب بسمير غانم ويطلب منه التقاط صورة تذكارية معه، ثم وجد ذك الشخص ينظر لي ويسأل سمير غانم من هذا؟ ليرد الأخير بطريقته الفكاهية: هذا عمر الشريف، ومن وقتها أطلق عليِ هذا الاسم الذي أفتخر به".



هاني رمزي يصف "فطوطة" برقم واحد

وقال هاني رمزي في برنامج "الحياة حلوة": "سمير غانم أكبر نجم كوميديان في مصر والوطن العربي، وهو رقم واحد وسيظل رقم واحد مدى الحياة".

شيماء سيف: تعلمت من خبرته

وتحدثت شيماء سيف عن سعادتها للتعاون مع سمير غانم من خلال مسلسل "في ال لا لا لاند"، وأشارت إلى أنها كانت تسعى للجلوس معه في الأوقات التي لا تجمعهما بالتصوير، لكي تستمع لذكرياته وقصصه مع ثلاثي أضواء المسرح، وتستفيد من تجربته الكبيرة وخبرته في هذا المجال.

سمير غانم

سمير غانم في عيون النقاد

الناقدة ماجدة موريس

وقالت الناقدة ماجدة موريس لـ FilFan.com، "سمير غانم فنان موهوب جداً، وقادر على تقديم أي عمل مهما كانت صعوبته، ولكن السينما حصرته في منطقة الكوميديا، فهو يستطيع أن يُضحك الجمهور بأداء وجهه في مشهد حزين وهذا يميزه".

وتابعت موريس: "عندما كبر سمير ظهرت لديه مساحات أخرى السينما لم تكتشفها في بعض المسلسلات التي قدمها في الـ10 سنوات الأخيرة، منها مسلسل "شربات لوز" مع يسرا، إذ أنه قدم دور مصمم أزياء شهير وغني يقابل سيدة ويحبها ويتزوجها، وخلال الأحداث يكشف عن سبب تفكيره بها وهو أنه عانى في شبابه من الفقر مثلها وتزوجها لأنها ذكرته ببدايته، فهو قدم مشاهد فوق الوصف في هذا المسلسل، وسمير غانم في كل جملة كان يقولها كان يعبر عن كل كلمة مكتوبة من هذه الشخصية".



وأضافت: "كما أن سمير غانم يميزه أنه لا يخجل من تقديم دور بسيط في أعمال تقدمها بناته وزوجته لكي يساعدهم، وأنا من رأيي أنه فنان لديه شخصية مؤثرة وذكية".

وأشارت إلى أن السينما قد ظلمته بحصره في أدوار الكوميديا، وأكدت أنه قادر على أخذ أدوار أكثر تنوعاً.

الناقد نادر عدلي

وتحدث الناقد الفني نادر عدلي عن سمير غانم وقال: "سمير غانم من النجوم الذين أسعدوا الشعوب العربية بأكملها بخفة ظله وتلقائيته الشديدة، فهو يشتهر بمسرحياته الكوميدية أكثر من أفلامه".

وتابع: "شهرة سمير الأهم والأكبر والتي كانت تجعل جمهوره من العرب عندما يزورون مصر يكون من ضمن برنامجها مشاهدة مسرح سمير غانم وعادل إمام، وهذا يدل أنه استطاع أن يبني شعبية قوية جداً لدرجة أن الجمهور عندما يرى سمير يضحك".

وأشار عدلي إلى أن لديه عتاب واحد فقط على سمير غانم لأنه سمع لكلام المنتجين الذين كانوا يطلبونه في أدوار بعينها، ولم يسعى للحصول على أدوار مختلفة، لذا فهو قد يكون ظلم نفسه.

اقرأ أيضاً

دو ري مي سمورة (1)- عائلة سمير غانم صاحبة العلامة الفنية الكاملة.. دنيا وإيمي ودلال يتحدثن عنه

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"