دو ري مي سمورة (1)- عائلة سمير غانم صاحبة العلامة الفنية الكاملة.. دنيا وإيمي ودلال يتحدثن عنه

دو ري مي سمورة (1)- عائلة سمير غانم صاحبة العلامة الفنية الكاملة.. دنيا وإيمي ودلال يتحدثن عنه

يارا عماد | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 11 نوفمبر 2017 - 13:43 | آخر تحديث: السبت ، 11 نوفمبر 2017 - 13:43
سمير غانم ودلال عبد العزيز وابنتهما دنيا وإيمي سمير غانم ودلال عبد العزيز وابنتهما دنيا وإيمي
يعد الفنان سمير غانم واحدا من أهم نجوم الكوميديا في مصر، فبعد أن التحق بكلية الشرطة لمدة عامين لم يستكمل دراسته بها حتى درس في كلية الزراعة وحصل على شهادته الجامعية منها، ثم اتجه للعمل بالفن.

ويبدو أن التمثيل كان عشق غانم الأول فدراسته لمجال آخر لم تجعله يبتعد عن حلمه، بل كان يشارك بمسرح الجامعة حتى التقى بجورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا فرقة غنائية كوميدية خاصة بهم تدعى "ثلاثي أضواء المسرح" في الستينيات من القرن الماضي، وقدموا العديد من الاسكتشات الكوميدية، التي حققت نجاحا كبيرا وقتها.

لم تستمر الفرقة كثيرا بسبب وفاة الضيف أحمد، واتجه سمير وجورج للمسرح وقتها، ومن هنا لمع اسم سمير غانم الذي استطاع وقتها أن يصنع عالما خاصا به سواء في تقديم الأفلام أو المسرحيات، وجذب المشاهدين بجميع أعمارهم بأعماله التي ترسم البسمة على وجوههم.

ولأن أعمال سمير غانم ساهمت في الارتقاء بالفن، قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي منحه جائزة "فاتن حمامة للتميز" في دورته الـ39 المقبلة.

ويقدم موقع FilFan.com، سلسلة عن حياة سمير غانم الفنية والعائلية احتفالا بتكريمه خاصة وأنه واحدا من أبرز نجوم الكوميديا.

في السطور التالية نستعرض كيف أصبحت أسرة سمير غانم واحدة من أشهر العائلات الفنية في مصر والوطن العربي، بدءا من قصة تعارفه على دلال عبد العزيز وحتى الآن، لتستحق هذه العائلة الفنية علامة الفن الكاملة.


- الحب والزواج في حياة سمير غانم

حبه للفن جعله لم يفكر في الزواج لفترة كبيرة، حتى التقى بدلال عبد العزيز بعد أن رشحها جورج سيدهم للمشاركة في مسرحية "أهلا يا دكتور" وشعر بإعجاب من جانبها، وأحبته لمدة سنوات، ورحب بالأمر بعد أن فشل في اقناعها بفارق العمر بينهما الذي وصل إلى 20 عاما، وكان يردد جملة شهيرة له بمقابلاته التلفزيونية "إذا أردت أن تتخلص من مطاردة امرأة تزوجها".



- إعجاب دلال عبد العزيز بسمير غانم

يعلم الكثير بقصة حب دلال عبد العزيز لسمير غانم فكانت تتحدث دائما عن طريقة تعامله معها التي جعلتها تقع في حبه، بداية من مسرحية "أهلا يا دكتور" فكان يحرص على توصيلها من وإلى المسرح وفتح باب السيارة لها، وجلب الفل لها يوميا عقب انتهاء العرض، الأمر الذي جعلها تصر على الزواج منه بعد انتشار خبر حبها له.



- أعمالهما قبل الزواج وبعده

تحدثت دلال عبد العزيز عن الوقوف على المسرح أمام سمير غانم وقالت إنه صعبا لأنه كوميديان ولا يلتزم بالنص مما يجعلها تضحك كثيرا أمامه بالعرض.

أما عن اختلاف أعمالهما قبل الزواج وبعده فقال سمير غانم إنها كانت تركز مع الفنانات اللاتي تقف أمامه على المسرح خوفا من إعجابه بإحداهن، أما بعد الزفاف فأصبحت تشعر بطمأنينة.



- عائلة سمير غانم (إنها حقا عائلة فنية)

أثمر زواج سمير غانم ودلال عبد العزيز عن ابنتيهما دنيا وإيمي اللاتي ورثن حب الفن منهما، ففي الكثير من المقابلات التلفزيونية لأي منهما نجد أن سمير غانم يتحدث عن موهبتهما، واكتملت العائلة الفنية بعد زواج كل منهما بالممثل حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان.

- ماذا ورثت دنيا سمير غانم عن والدها

تحدث سمير غانم عن موهبة ابنته دنيا في الكثير من اللقاءات التلفزيونية، وعلى الرغم من عدم دراستها للموسيقى، ورثت منه جينات الأداء الصحيح بالغناء والتمثيل فهي تتمتع بصوت جيد بسبب موهبتها.



لم يتدخل غانم في اختيارات دنيا لأنه مؤمن بموهبتها فهي مطربة من البداية أما التمثيل فجاء عن طريق الصدفة لموهبتها.



اعترفت دنيا بتأثير والدها عليها وكيف اكتسبت منه خبرات بمجال الغناء لأنه يستمع لأكثر نوع من الموسيقى مثل الشعبي والغربي، وتعليقات والدتها أيضا على أداء الممثلين بالأعمال التلفزيونية جعل لديها خلفية كبيرة عن التمثيل والغناء.



- إيمان سمير غانم بموهبة دنيا

صرحت دنيا بأن والدها هو من آمن بموهبتها وشجعها منذ طفولتها، وتشعر بأن لديهما عادات متشابهة بالعمل، وكان على إيمان تام بأنها ستصبح ممثلة ومطربة ولم يقلل يوما من عزيمتها.



إيمي هي الابنة الصغرى لسمير غانم ودلال عبد العزيز، ودخلت الوسط الفني اعتمادا على موهبتها دون مساعدتهما، لكنها ورثت منه الكوميديا أمام الكاميرا.

- ماذا تعلمت إيمي من سمير غانم



- رأي سمير غانم في ابنته إيمي



- حسن الرداد وعلاقته بسمير غانم

سمير غانم الممثل المفضل لدى الكثير، ولكن من وجهة نظر الرداد أن كل شخص لديه سمير غانم صغير بداخله، فقبل معرفته بإيمي والزواج منها شبهه الكثير به، أما بعد اقترابه منه شعر بأنه شاب صغير وكوميديان وعلاقتهما ليس كزوج ابنته فقط فهي أبسط من ذلك.



- علاقة سمير غانم بحسن الرداد وإيمي بعد الزواج

صرح الرداد بأن سمير غانم لم يتدخل بأي مشكلات تتعلق بعلاقته بإيمي وأنهم عائلة طيبة.



- رامي رضوان

يعد هو الوحيد الذي يبتعد عن مجال التمثيل ولكنه داخل مجال الميديا بحكم عمله كمذيع، بإحدى حلقات برنامجه "8 الصبح" استضاف سمير غانم معبرا عن حبه له منذ صغره مشيرا إلى أنه أكثر حظا من غيره لزواجه من ابنته دنيا.



اقرأ أيضا

دنيا سمير غانم: لهذا السبب كنت أضع مطواة في حقيبتي.. أعدت مشهدا مع مكي 31 مرة

بالفيديو- دنيا سمير غانم تغني "بكيزه وزغلول" مع إسعاد يونس

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"