بالصور- خطأ فني في "توم وجيري".. حلقة يعود إنتاجها قبل 73 عاما!

بالصور- خطأ فني في "توم وجيري".. حلقة يعود إنتاجها قبل 73 عاما!

خالد طه | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 7 سبتمبر 2017 - 17:45 | آخر تحديث: الخميس ، 7 سبتمبر 2017 - 17:55
"توم وجيري" "توم وجيري"
يبدو أن أفلام الكرتون الخاصة بشخصيتي "توم وجيري" الشهيرتين حافلة بالأخطاء الفنية؛ فبعد أن كشفنا عن وجود خطأ فني (راكور) في الحلقة التي تحمل اسم The Invisible Mouse، من إنتاج 1947، فاكتشفنا وقوعهما في خطأ مماثل في حلقة أخرى.

وفي الحلقة التي تحمل اسم The Million Dollar Cat، والتي يعود إنتاجها إلى سنة 1944، فإننا نلاحظ أن قالب الزبد الذي ألقاه الفأر "جيري" في وجه غريمه القط "توم"، عاد سليما إلى مكانه في اللقطة التالية مباشرة.

ويبدأ المشهد بتناول "جيري" لفطور "توم"، وبعد أن ينتهي منه، يلقي بقالب الزبد الذي بجواره في عينه مباشرة، من أجل استفزازه.

توم وجيري

توم وجيري

ولكن في اللقطة التالية مباشرة، نكتشف أن قالب الزبد الذي بجوار "جيري" في مكانه كما هو، وموضوعا على السكين المستخدم لدهانه على الخبز.

توم وجيري

و"الراكور" وهو من أكثر الأخطاء الفنية الرائجة في الأعمال الفنية مصطلح فرنسي في المقام الأول، يعني ضبط الترابط بين اللقطات والمشاهد، من حيث الديكور والإكسسوار وانفعال الممثلين أيضا.

وتدور فكرة حلقة The Million Dollar Cat، حول القط "توم" الذي يرث مبلغ مليون دولار من عمته، ولكنه لن يستطيع الحصول على المبلغ إلا بشرط واحد فقط، وهو لو أحسن التصرف مع كل الكائنات الضعيفة ومنها الفئران، ما يجعل الفأر "جيري" يستغل الموقف لصالحه، ويبدأ في استفزاز توم بالحصول على كل صلاحياته، لمعرفته أن توم لن يستطيع إيذائه من أجل الحصول على المال.

طالع أيضا

بالصور- خطأ فني في إحدى حلقات "توم وجيري" .. 70 عاما على إنتاجها

بالصور- هذه المشاهد محذوفة من بعض نسخ حلقات "توم وجيري" وحذّر "أمازون" منها

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"