بالصور- خطأ فني في إحدى حلقات "توم وجيري" .. 70 عاما على إنتاجها

بالصور- خطأ فني في إحدى حلقات "توم وجيري" .. 70 عاما على إنتاجها

خالد طه | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 5 سبتمبر 2017 - 14:45 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 5 سبتمبر 2017 - 16:29
"توم وجيري" "توم وجيري"
الأخطاء الفنية لا تنحصر فقط في الأعمال الدرامية التي يلعب بطولتها بشر، وإنما أيضا في أفلام الرسوم المتحركة، وذلك إما لمرور صناعها بضغوط في العمل وانشغالهم بأكثر من مشروع، أو لحرصهم على إنجاز ما في يدهم والانتهاء منه خلال فترة قياسية محددة.

وسبق وأن أشرنا إلى أن من أبرز الأخطاء الفنية الواردة في الأفلام والمسلسلات هو "الراكور"، وهو مصطلح فرنسي يعني ضبط الترابط بين اللقطات والمشاهد، من حيث الديكور والإكسسوار وانفعال الممثلين أيضا، وهو ما لاحظناه في إحدى حلقات رسوم الكرتون الشهيرة "توم وجيري".

وفي الحلقة التي تحمل اسم The Invisible Mouse من إنتاج 1947، والتي يتخفى فيها الفأر "جيري" بشكل كامل على طريقة "الرجل الخفي"، بعد دخوله في قارورة حبر سري، لكي ينتقم من غريمه القط "توم"، فإننا نلحظ في ذلك المشهد تطفئه توم لساقه الخطأ، والتي وضع جيري بها علبة ثقاب كاملة وأشعل بها النيران أثناء نومه.

وفي بداية المشهد، نرى "جيري" وهو يضع علبة ثقاب كاملة في القدم اليسرى لـ "توم" أثناء نومه، ولكن عند استيقاظ الأخير بسبب رائحة الحريق، فإنه يسارع بالذهاب إلى حوض أسماك، ليطفئ ساقه اليمنى في الماء بدلا من اليسرى!

توم وجيري

توم وجيري

طالع أيضا

بالصور- هذه المشاهد محذوفة من بعض نسخ حلقات "توم وجيري" وحذّر "أمازون" منها


بالصور- فيلم "البنات عايزة إيه" يقع في هذا الخطأ الفني بعد مرور 37 عاما على إنتاجه

كلمات متعلقة توم وجيري tom & jerry
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"