ممثل تونسي يجسد شخصية أشرف مروان في فيلم اسرائيلي

ممثل تونسي يجسد شخصية أشرف مروان في فيلم اسرائيلي

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 8 أغسطس 2017 - 16:16 | آخر تحديث: الأربعاء ، 9 أغسطس 2017 - 11:56
أشرف مروان ومروان كنزاري أشرف مروان ومروان كنزاري
وقع الإختيار على الممثل الهولندي من أصل تونسي مروان كنزاري لتجسيد دور الراحل أشرف مروان في فيلم إسرائيلي يحمل اسم الملاك "The Angel".

ووفقا لما ذكرته صحيفة the New York Times، يجسد كنزاري شخصية رجل الأعمال المصري "أشرف مراوان" الذي أثيرت حوله شائعات بأنه عميل مزدوج لمصر واسرائيل في حرب اكتوبر عام 1973، على الرغم من أنه كان صهر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومستشارًا مقربًا من الرئيس الراحل أنور السادات، وقد توفي مروان بلندن في العام 2007 في ظروف غامضة، بعد أن سقط من شرفة شقته بالعاصمة البريطانية لندن، وربما كان مروان العميل الأكثر شهرة في الشرق الأوسط، وكان يعتبر بطلا قوميا في مصر واسرائيل أيضا.

ويستند الفيلم إلى الكتاب الأكثر مبيعا للمؤلف الإسرائيلي أوري بار جوزيف بعنوان "الملاك أشرف مروان..الموساد ومفاجأة حرب الغفران" الصادر عام 2010، وترجم الكتاب إلى الإنجليزية بعنون "الملاك:الجاسوس المصري الذي أنقذ اسرائيل"، ويتولى كتابة سيناريو الفيلم الكاتب ديفيد أراتا بالتعاون مع آرييل فرومين الذي يتولى مهمة الإخراج أيضا.

ويشار إلى أن اسم "الملاك" هو الاسم الحركى الذى كان يطلق على أشرف مروان فى جهاز الموساد الإسرائيلي.

ويشارك كنزاري إلى جانب الممثل الأمريكي من أصل فلسطيني وليد زعيتر الذي يجسد دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وعدد من الممثلين الإسرائيليين وأبرزهم ساسون جاباي الذي يجسد دور الرئيس الراحل أنور السادات، إلى جانب ميكي ليون وأوري بيفر، وغيرهم من النجوم، وبدأ تصوير الفيلم في انجلترا نهاية يونيو الماضي ومن المقرر أن ينتقل طاقم الفيلم إلى بلغاريا والمغرب.

فيلم "الملاك" من انتاج شركة TTV الإسرائيلية بالتعاون مع شركة ADAMA الفرنسية، وهو لا يزال الآن في مرحلة الإنتاج، ورصدت الشركة المنتجة نحو 12 مليون دولار كميزانية لإنتاج العمل.

ويشار إلى أن شركة Netflix اشترت حقوق بث الفيلم على الرغم من أنه لا يزال في مرحلة الإنتاج وهذه هي المرة الأولى التي تشتري فيها Netflix حقوق بث فيلم لم ينتج بعد، مع العلم أن الشركة لم تشتري سوى عدد قليل من الأفلام اسرائيلية مسبقا.

وحددت Netflix ميعاد مبدئي لطرحه في اغسطس من العام 2018.

ويشار إلى أن كنزاري قد وقع الإختيار عليه من قبل شركة Disney لدور الشرير "جعفر" في النسخة الجديدة من فيلم Aladdin الصادر عام 1992، والمقرر إنتاجها بواسطة التصوير الحي.

كما شارك مؤخرا الممثل الأمريكي توم كروز في أحدث أفلامه The Mummy، وستشهد الفترة المقبلة ظهور كنزاري في عدة أعمال مميزة مثل Murder on the Orient Express برفقة جوني ديب وبينلوبي كروز وكينيث براناه، و What Happened to Monday.

اقرأ أيضا

8 معلومات قد لا تعرفها عن التونسي مروان كنزاري.. جعفر في نسخة Aladdin الجديدة
شركة Netflix تشتري حقوق بث فيلم اسرائيلي يتناول قصة حياة أشرف مروان

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"