شركة Netflix تشتري حقوق بث فيلم اسرائيلي يتناول قصة حياة أشرف مروان

شركة Netflix تشتري حقوق بث فيلم اسرائيلي يتناول قصة حياة أشرف مروان

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 4 أغسطس 2017 - 17:41 | آخر تحديث: الجمعة ، 4 أغسطس 2017 - 17:41
أشرف مروان في زفافه من ابنة الرئيس جمال عبد الناصر أشرف مروان في زفافه من ابنة الرئيس جمال عبد الناصر
أعلنت شركة Netflix الأمريكية، عن شرائها حقوق بث فيلم اسرائيلي يتناول قصة حياة الراحل أشرف مروان، حسبما ذكرت صحيفة هأرتس الإسرائيلية.

فيلم "الملاك" من انتاج شركة TTV الإسرائيلية بالتعاون مع شركة ADAMA الفرنسية، وهو لا يزال الآن في مرحلة الإنتاج، ورصدت الشركة المنتجة نحو 12 مليون دولار كميزانية لإنتاج العمل، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشتري فيها Netflix حقوق بث فيلم لم ينتج بعد، مع العلم أن الشركة لم تشتري سوى عدد قليل من الأفلام اسرائيلية مسبقا.

قصة الفيلم تدور حول حياة أشرف مراوان الذي أثيرت حوله شائعات بأنه عميل مزدوج لمصر واسرائيل في حرب اكتوبر عام 1973، على الرغم من أنه كان صهر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومستشار مقرب من الرئيس الراحل أنور السادات، وقد توفي مروان بلندن في العام 2007 في ظروف غامضة، بعد أن سقط من شرفة شقته بالعاصمة البريطانية لندن، وربما كان مروان العميل الأكثر شهرة في الشرق الأوسط، وكان يعتبر بطلا قوميا في مصر واسرائيل أيضا.

يستند الفيلم إلى كتاب للمؤلف الإسرائيلي أوري بار جوزيف بعنوان "الملاك أشرف مروان.. الموساد ومفاجأة حرب الغفران" الصادر عام 2010 وترجم الكتاب إلى الإنجليزية بعنون "الملاك: الجاسوس المصري الذي أنقذ اسرائيل"، ويتولى كتابة سيناريو الفيلم الكاتب ديفيد أراتا بالتعاون مع آرييل فرومين الذي يتولى مهمة الإخراج أيضا.

ويشار إلى أن اسم "الملاك" هو الاسم الحركى الذى كان يطلق على أشرف مروان فى جهاز الموساد الإسرائيلي.

شارك في الفيلم عدد من الممثلين الإسرائيليين وأبرزهم ساسون جاباي الذي يجسد دور الرئيس الراحل أنور السادات، إلى جانب ميكي ليون وأوري بيفر، وغيرهم من النجوم، وبدأ تصوير الفيلم في انجلترا نهاية يونيو الماضي ومن المقرر أن ينتقل طاقم الفيلم إلى بلغاريا والمغرب، وحددت Netflix ميعاد مبدئي لطرحه في اغسطس من العام 2018.

وذكرت صحيفة هأرتس الإسرائيلية أن الفيلم سيصور باللغات العبرية والإنجليزية والعربية وفقا للشركة المنتجة كي يصل لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

وقال المخرج آرييل فرومين عن مشاركته بالفيلم لصحيفة هأرتس الأسرائيلية، "أتطلع إلى تقديم شخصية أشرف مروان للجمهور حول العالم، هذه قصة رجل ضحى بحياته من أجل تحقيق السلام بين مصر واسرائيل الذي استمر لأكثر من 40 عاما".

وفي تصريحاته لـ هأرتس قال زافرير كوشانوفسكي المسئول بشركة TTV "أصبحت مفتونا بقصة مروان منذ أن سمعت عنها للمرة الأولى، حينها بدأت في البحث وأدركت أن هناك كتاب يتناول قصته وعلى الفور اجتمعت بالمؤلف ومسئولين في شركة ADAMA الفرنسية لبدء تنفيذ المشروع، وبعدها ذهبنا لشركة Netflix ومن بين عدة نصوص تلقونها اختاروا هذا الفيلم".

وأضاف " نعمل دون كلل على هذا المشروع ونحن مسرورون لأن لدينا قصة ملهمة مثل قصة حياة أشرف مروان تنكشف على الشاشة".

اقرأ أيضا

4 أسباب تحدى بها فيلم The Emoji Movie آراء النقاد
في عيد ميلاده .. 6 أدوار ناجحة لـ دانيال رادكليف لم تنل شهرة هاري بوتر

كلمات متعلقة أشرف مروان netflix
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"