وفاة أحد أبطال سلسلة Harry Potter

وفاة أحد أبطال سلسلة Harry Potter

مروة لبيب | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الجمعة ، 4 أغسطس 2017 - 13:50 | آخر تحديث: الجمعة ، 4 أغسطس 2017 - 13:50
Harry Potter Harry Potter
توفي الممثل البريطاني روبرت هاردي، المعروف بدور "كورنيليوس فودج" في سلسة أفلام Harry Potter الشهيرة، عن عمر يناهز الـ 91 عاما.

هاردي

ونعت ج. ك. رولينج مؤلفة سلسلة Harry Potter وفاة هاردي بتغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع Instagram، جاء فيها "أشعر بالحزن لوفاة روبرت هاردي، كان هذا الممثل موهوب وأحبه جميع من عملوا برفقته في السلسلة".

عاش هاردي مسيرة مهنية حافلة في السينما والتليفزيون والمسرح لأكثر من 70 عاما، ولعب العديد من الأدوار التي نالت استحسان الجمهور والنقاد، وكان من بينها دوره الشهير "كورنيليوس فودج" وزير السحرة الذي جسده في أربعة أفلام من سلسلة Harry Potter الشهيرة وهي Harry Potter and the Chamber of Secrets عام 2002، و Prisoner of Azkaban عام 2004 ، وGoblet of Fire عام 2005، وكان فيلم Order of the Phoenix هو آخر مشاركة له في السلسلة عام 2007.

وجسد هاردي دور "ونستون تشرشل" رئيس وزراء المملكة المتحدة في عدة أعمال طوال مسيرته الفنية ومنها السلسلسة التليفزيونية Winston Churchill: The Wilderness Years والتي عرضت عبر 8 مواسم متتالية، لكن الإنجاز التليفزيوني في مسيرته جاء في دور "سيجفريد فارنون" في مسلسل "All Creatures Great and Small" الذي عرض بين عامي 1978 و 1990.

هاردي

ولد هاردي في بلدة شلتنهام الإنجليزية وبدأ حياته المهنية كممثل مسرحي، وواصل العمل كممثل درامي في عدة أدوار في مسيرته المهنية، وجاء ظهوره الشهير في مسلسل Twelfth Night عام 1980، كما قام بالآداء الصوتي لعدة شخصيات في الإذاعة البريطانية مثل شخصية اللورد مالان في برنامج His Master’s Voice الذي بث عبر راديو BBC.

اقرأ أيضا:

لماذا لم يحصل روبن ويليامز على دور "هاجريد" في سلسلة أفلام Harry Potter؟

Harry Potter على قمة أعلى 10 إيرادات في السينما الأمريكية في 2011

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"