Harry Potter على قمة أعلى 10 إيرادات في السينما الأمريكية في 2011

Harry Potter على قمة أعلى 10 إيرادات في السينما الأمريكية في 2011

منة محمود | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 22 ديسمبر 2011 - 21:0
Harry Potter يعتلي قائمة أعلى 10 إيرادات في السينما الأمريكية في 2011 Harry Potter يعتلي قائمة أعلى 10 إيرادات في السينما الأمريكية في 2011
مع اقتراب نهاية عام 2011 يقدَم FilFan.com قائمة بعشرة أفلام حققت أعلى إيرادات خلال العام، والتي غلب عليها تفضيل الجمهور لأفلام الخيال والإثارة.

وجاء على قمة القائمة الجزء الأخير من سلسلة أفلام "هاري بوتر" Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2، حيث أنهى "هاري" سلسلة أفلامه نهاية موفقة للغاية بتحقيقه إيرادات وصلت لـ381 مليون دولار.

الفيلم من بطولة دانيل رادكليف وإيما واتسون وروبرت جرينت، وتدور أحداث الجزء الأخير من السلسلة التي طالما عشقها الجمهور طيلة عقد كامل، حول المسعى الأخير للبحث عن أحجار الهوكروكس الثلاثة الباقية التي يستغلها فولدمورت ليقسم بها روحه، حتى يستحيل قتله إذا لم تجتمع سوياً.

شاهد إعلان الفيلم




وجاء فيلم Transformers: Dark of the Moon في المركز الثاني بإيرادات وصلت لـ352 مليون دولار في 2011.

الفيلم من بطولة شيا لابيوف وروزي هنتينجتون وايتلي وتيريز جيبسون، وتدور أحداث الجزء الثالث من "المتحولون" حول قيام كائنات متحولة من كوكب آخر بشن هجوما على كوكب الأرض للسيطرة عليه.

شاهد إعلان الفيلم




أما المركز الثالث في قائمة أعلى الإيرادات في 2011 فاحتله فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn Part 1، بإيرادات وصلت لـ268 مليون دولار.

فيلم "الجميلة ومصاصي الدماء: الفجر المشرق" من بطولة كريستين ستيوارت و روبرت باتينسون، ويتتبع هذا الجزء قصة الحب المستمرة بين الإنسانة بيلا سوان مع مصاص الدماء إدوارد كولين، بعد أن تزوجا أخيراً في حفل بين الأهل والأصدقاء ومن ثم الذهاب في رحلة شهر العسل وهما يعيشان حلمهما الذي طالما تمنياه وهو أن يكونا معاً للأبد.

شاهد إعلان الفيلم




المركز الرابع جاء فيه الجزء الثاني من فيلم The Hangover بعد أن حقَق إيرادات وصلت لـ254 مليون دولار بصالات العرض الأمريكية في 2011.

فيلم "اختفاء العريس 2" من بطولة برادلي كوبر وزاك جاليفيانكز وإد هيلمز، وتدور أحداثه حول قيام فيل، ستو، آلان، ودوج بالسفر إلى تايلاند الصاخبة من أجل فرح ستو.. العضو الثاني في فريق الأصدقاء الذي سيتزوج لذا وبعد الكوارث التي حدثت في حفل عزوبية صديقهم السابق، فإن ستو لا يريد المغامرة بأي شيء، ويريد أن يقيم حفلة عزوبية أمنة، هادئة، وبلا أية مفاجآت، لكن على الرغم من ذلك، فإن الأشياء لا تسير كما يجب وكما هو مخطط لها بكل تأكيد، وإذا كان الذي يحدث في لاس فيغاس يظل في لاس فيغاس، فإن الذي سيحدث في بانكوك لا يمكن تخيله.

شاهد إعلان الفيلم




وفي المركز الخامس جاء فيلم Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides بعد أن وصلت إيراداته لـ241 مليون دولار.

فيلم "قراصنة الكاريبي: في المد والجزر الغريب" من بطولة جوني ديب وبينولوبي كروز، وتدور قصته حول القرصان "جاك سبارو" وباربوسا" اللذان يبحثان عن ينبوع الشباب، ويجدان عدو "سبارو" اللدود "بلاكبيرد" يبحث عنه أيضاً.

شاهد إعلان الفيلم



وجاء في المركز السادس فيلم الحركة والإثارة Fast Five بإيرادات وصلت لـ210 مليون دولار في أمريكا.

الفيلم من بطولة فين ديزل وكريس مورجان وجاري سكوت ثومبسون وبول ووكر ودواني جونسون.، وتدور قصته حول وجود دومينيك وفريقه من جديد في الطريق الخاطئ عندما حاولوا القبض على عصابة للمخدرات فتورطوا في عمليات مخالفة للقانون.

شاهد إعلان الفيلم




وجاء في المركز السابع الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة Cars بإيرادات وصلت لـ191 مليون دولار.

قام بالأداء الصوتي في الفيلم كلاً من أوين ويلسن ولاري ذا كابل جاي وميشيل كاين، وتدور قصته حول أخذ السيارتان "ماك كوين" وصديقتها "ماتر" القرار بالمشاركة في السباق العالمي، ولكن الطريق لهذا السباق مليء بالمغامرات.

شاهد إعلان الفيلم




المركز الثامن احتله فيلم الحركة والإثارة والخيال Thor بإيرادات وصلت لـ181 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي لعام 2011.

الفيلم من بطولة كريس هيمورث وأنتوني هوبكينز وناتالي بورتمان، وتدور قصته حول "ثور"، وهو محارب قوي، ولكنه مغرور وتؤدي أفعاله المتهورة إلى إشعال حرب قديمة، حيث ينفى من عالم (أسغارد) إلى الأرض، ويضطر للعيش وسط البشر كعقاب له، وهناك يعرف معنى البطولة الحقيقية، عندما يرسل أخطر شرير من عالمه جيوش (أسغارد) لاحتلال الأرض، فيقوم بالدفاع عنها.

شاهد إعلان الفيلم




أما المركز التاسع فاحتله فيلم Rise of the Planet of the Apes بتحقيقه إيرادات وصلت لـ177 مليون دولار.

فيلم "صحوة كوكب القرود" من بطولة جيمس فرانكو وأندي سيركس وفريدة بينتو، وتدور قصته في سان فرانسيسكو حيث يجري باحث تجاربه في الهندسة الوراثية لتنمية ذكاء القرود، حتى يهاجموا كوكب الأرض.

شاهد إعلان الفيلم




وفي المركز العاشر والأخير في القائمة جاء فيلم Captain America: The First Avenger، بإيرادات وصلت لـ176 مليون دولار.

فيلم "كابتن أمريكا من بطولة كريس إفانس وهيو ويفنج وصامويل إل جاكسون، وتدور قصته حول تطوع "ستيف روجرز" للعمل مع مجموعة من الباحثين الذين حولوه لـ"كابتن أمريكا" البطل الخارق الذي يحمي البلاد، بعدما خسر وظيفته في خدمة جيش بلاده.

شاهد إعلان الفيلم

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"