السيرة الذاتية لـ رانيا محمود ياسين في مهنة الإعلام.. 26 شهرا و6 قنوات وأزمات ونقطة اختلاف عن زملائها

السيرة الذاتية لـ رانيا محمود ياسين في مهنة الإعلام.. 26 شهرا و6 قنوات وأزمات ونقطة اختلاف عن زملائها

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 1 أغسطس 2017 - 16:33 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 1 أغسطس 2017 - 16:33
رانيا محمود ياسين رانيا محمود ياسين
في منتصف عام 2015 قررت الممثلة رانيا محمود ياسين خوض تجربة جديدة وهي تقديم البرامج التلفزيونية.

أصبح شائعا في الفترة الأخيرة أن نجد ممثلين يتجهون إلى مجال تقديم البرامج، وفي أغلب الحالات تكون برامج ترفيهية يستضيفون فيها زملائهم الفنانين ليتحدثون ويكشفون أسرار، أو حتى برامج مسابقات.

ولكن راينا كان قرارها مختلفا فهي ظهرت في برامج "توك شو" لها ميعاد محدد تنافس فيه برامج لأشهر الإعلاميين، كما كانت تتطرق إلى العديد من المواضيع الهامة السياسية والإقتصادية والاجتماعية، وكان آخر ما تتحدث فيه هو المواضيع الفنية.

وخلال 26 شهرا هي مدة ظهور رانيا على شاشات التلفزيون كمقدمة برامج تناقش موضوعات هامة، لم تمكث في قناة واحدة بل تنقلت بين عدد من القنوات، من المكن أن نجد إعلاميين كبار لم يتنقلوا مثلها بين القنوات.


6 قنوات

بداية رانيا كنت من خلال قناة "CRT" والتي قدمت من خلالها برنامج "الناس وبس"، لتنتقل بعدها إلى قناة "العاصمة" وتقدم "صباح العاصمة".

ومن قناة "العاصمة" تنتقل إلى قناة "الحدث" وتقدم برنامج "الحدث اليوم"، وبعدها تُعلن عن تعاقدها مع قناة "المحور" للظهور على شاشاتها وتقديم برنامج "هو في إيه" ولكن قبل ظهورها على القناة أنهت التعاقد.

وبعدها سريعا ذهبت رانيا إلى قناة "LTC" لتقدم برنامج "رانيا والناس"، ثم بعد ذلك تأخذ مكان المذيعة رولا خرسا وتقدم برنامج "ماذا بعد"

وأخيرا تعود رانيا من جديد إلى قناة "العاصمة" لتقدم عبر شاشاتها برنامج "مساء العاصمة" وكعادتها برنامج سياسي اجتماعي فني.

انهاء التعاقدات

في كل مرة كانت تتنقل فيها رانيا من قناة إلى الأخرى كانت تثار مشكلات، منها عندما تركت قناة العاصمة وقيل أنه تم طردها بعد خلافها مع رئيس القناة سعيد حساسيين، وهو ما نفته.

رانيا محمود ياسين توضح حقيقة إقالتها من قناة "العاصمة"


كما كانت بعض المشاكل المهنية سببا في عدم ظهورها على قناة "المحور" وانهاء التعاقد قبل عرض أي حلقة من البرنامج.

رانيا محمود ياسين تنهي تعاقدها مع قناة "المحور" قبل أن تبدأ


أما مع تركها لقناة "LTC" فكان الأمر ودي ووجهت رانيا شكرها لإدارة القناة وطاقم برنامجها على الفترة التي أمضتها معهم.

أخطاء ووقوع في مشكلات

ولأن راينا اختارت نوعية برامج صعبة تتناول موضوعات حيوية، كان لها أخطاء كثيرة وقعت بها تسببت لها بمشكلات نذكر منها:

قضية مقتل الطالب الإيطالي ريجيني

هاجمت رانيا في برنامجها والذي كان يُعرض وقتها على قناة "الحدث" الاهتمام الكبير بقضية مقتل الطالب الإيطالي وكأن لم يمت أحد غيره لتقول "يغور في داهية"، أسلوبها في الهجوم تسبب في الكثير من الانتقادات لها مما دفعها للاعتذار.

بالفيديو- رانيا محمود ياسين تعتذر عن تصريحاتها حول ريجيني


استضافة مُلحد

من الأخطاء التي وقعت بها أنها استضافت شابا ملحدا على الهواء في برنامجها "صباح العاصمة"، وطردته خلال الحلقة، وتسببت في إثارة جدل كبير لتخرج بعدها وتعتذر.

رانيا محمود ياسين لمهاجميها بعد طردها ملحدا على الهواء: لما أترمي في حفرة ماحدش هاينفعني


فلكي يستحضر أرواح

في برنامجها المُذاع عبر قناة "العاصمة" استضافت رانيا الفلكي أحمد شاهين والذي استحضر على الهواء روح الرئيس الراحل أنور السادات وجاء على لسانه أنه يحذر الرئيس السيسي من محاولة اغتياله، وبعدها كان هناك انتقادات واسعة واجهتها رانيا، وفوجئ الجميع بأنها تترك القناة وقيل أن السبب هو إقالتها بعد هذه الحلقة.

اقرأ أيضا

شارك برأيك- ما توقعاتك بشأن رد عمرو دياب على تصريحات شيرين عبد الوهاب؟


هكذا انبهر المشاهدون ببأس "أولينا تايريل" في الحلقة الثالثة من Game Of Thrones

كلمات متعلقة رانيا محمود ياسين
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"