حوار (في الفن)- ياسمين عبد العزيز: هذه علامات نجاح "هربانة منها".. لم أكن أفكر في التمثيل إطلاقا.. ورفضت فيلما مع أحمد حلمي

حوار (في الفن)- ياسمين عبد العزيز: هذه علامات نجاح "هربانة منها".. لم أكن أفكر في التمثيل إطلاقا.. ورفضت فيلما مع أحمد حلمي

حوار: خاص FilFan | في لقاءات،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الأثنين ، 19 يونيو 2017 - 22:40 | آخر تحديث: الأثنين ، 19 يونيو 2017 - 22:40
ياسمين عبد العزيز ياسمين عبد العزيز
تجربة مختلفة قدمتها ياسمين عبد العزيز ضمن مسلسلات رمضان 2017، حيث يعرض لها مسلسل "هربانة منها" والذي يعد بمثابة عودة لها بعد غياب عدة سنوات عن التليفزيون، إذ تفرغت في السنوات الأخيرة لبطولة الأفلام السينمائية، وحجزت لنفسها مكانا متميزا لدى الجمهور الذي يفضل نوعية الأعمال الكوميدية التي تقدمها.

ياسمين في اطلالتها على جمهورها من خلال الدراما التليفزيونية حرصت أيضا على أن تكون من خلال الكوميديا، وبشخصيات مختلفة ومتعددة جسدتها في كل حلقة، وهو ما يعد من التجارب الصعبة.

وتحدثت ياسمين عن تلك التجربة في حوارها لـ FilFan.com مشيرة إلى أنها صاحبة أعلى أجر في دراما رمضان بين الرجال والنساء، وأن ذلك كفيل بأن يؤكد على نجاح مسلسلاتها، وأنها أيضا ستقدم في رمضان المقبل مسلسل كوميدي لكن لن تكرر تجربة تقديم الحلقات المنفصلة.

-قبل عرض المسلسل أثار الملصق الدعائي له جدلا كبيرا لأنه يتشابه مع أفيش فيلم Split.. كيف كان رد فعلك على ذلك؟
لم أكن أعلم أن الأفيش يتشابه مع الفيلم الأجنبي Split، فكل ما في الأمر أنني وجدتها فكرة جيدة، وعلمت بالأمر بعد ذلك، وتحدثت مع الشخص المسؤول عن تصميم الملصقات الدعائية، وأخبرني بوجهة نظره وهو أن ذلك أمر عادي، وهناك جوائز في أمريكا للأعمال المقتبسة من عمل أخر أو قصة حقيقية.
ولو كنت أعرف مسبقا أن الفكرة مأخوذة من فيلم أجنبي لم أكن لأوافق عليها.

ياسمين عبد العزيز

-مشكلة أخرى حدثت قبل تصوير المسلسل وكان من نتيجتها تغير بعض صناعه.. هل أثرت على العمل بعد ذلك؟
المسلسل الحمد لله رقم واحد في دراما ارمضان، إذن لم يؤثر شئ على نجاحه، أما بالنسبة لتغيير بعض صناع المسلسل، فالحقيقة أن الأمور عادت إلى طبيعتها الأولى، حيث كان مصطفى خاطر والمخرج معتز التونى هما من وقع عليهما الاختيار منذ البداية، قبل تامر حسنى والمخرج محمد سامى، لكن خاطر والتوني كان منشغلان في برنامج "شكشك شو"، ليذهب العمل إلى تامر وسامي، وحدث ما حدث ليعود المسلسل إلى صناعه الأساسيين.
وللعلم قد بدأنا تصوير المسلسل في وقت متأخر لكن كان هناك تحديا خاصا، بأن ننجزه ونعرضه في رمضان، وهو ما نجحنا فيه، واعتبر أن تصويره تم في وقت قياسي.

-تقولين أن المسلسل رقم واحد في دراما رمضان.. ما دليلك؟
لو لم تكن التجربة ناجحة لم أكن لأكررها مرة أخرى في رمضان 2018، وهو ما سيحدث بالفعل، حيث سأقوم ببطولة مسلسل كوميدي في رمضان المقبل، وأيضا مسلسلي كان يعرض الساعة السابعة مما يعني أن القناة لديها ثقة فيما تضعه في هذه الساعة الحيوية والهامة في الخريطة الدرامية، كما أنه بالنظر إلى نقطة فاصلة وهي أجر الفنان، أحب أن أؤكد أنني الأعلى أجرا في دراما رمضان بين جميع الممثلين.

-تقصدين فيما يتعلق بالبطولات النسائية؟
لا.. بين البطولات النسائية والرجالية أيضا.

-وماذا عن استطلاعات الرأي؟
هناك استطلاعات رأي بالفعل، ولكن من وجهة نظري كل هذا في وقتنا الحالى ليس محل ثقة، وأشك فيها.

-لكن هل توجد خلافات مع تامر حسني بسبب آنه لم يشاركك بطولة المسلسل؟
لا أنظر إلى الخلف أبدا، هذه ليست سياستي أو طريقتي، دائما أنظر إلى ما هو قادم، والحمد لله مسلسل "هربانة منها" حقق نجاحا كبيرا، وهذا ما يهمني.

-هل هناك أمرا في مسلسل "هربانة منها" لن تكرريه في تجربتك الدرامية الرمضانية المقبلة؟
نعم، لن أعيد تقديم حلقات منفصلة وشخصيات متعددة كما حدث في "هربانة منها"، "، حيث كان ذلك مرهقا جدا لي، لأننى كل يوم بشخصية جديدة وملابس مختلفة ومكياج وطريقة كلام ومشي وروح شخصية مختلفة، كما أننا كنا نصور في ديكورات مختلفة حسب الشخصية التي أجسدها. بالفعل الأمر كان مرهقا جدا وصعبا.

ياسمين عبد العزيز

-لكن لماذا اخترت من الأساس تقديم شخصيات مختلفة في "هربانة منها"؟
يبدو أن ذلك يرجع إلى أنني أصاب بالملل كثيرا، وكنت ابتعدت عن المسلسلات منذ حوالي 16 عاما، فأردت أن أعوض ذلك الغياب، لذا قدمت شخصية مختلفة في كل حلقة,

-ما الشخصية التي تحبينها أكثر في "هربانة منها"؟
دائما أحب تجسيد الشخصيات الشعبية، لا أعلم لماذا أكون سعيدة للغاية وأنا أجسدها، وفي مسلسل "هربانة منها" أديت دور فلاحة وهذا للمرة الأولى في حياتي، لكن اللهجة كانت صعبة للغاية.

-وما أصعب مشهد لك؟
شخصيتي في الحلقة السادسة، ومشهد بكائي بعد اكتشاف خيانة زوجي عقب وفاته، أنا أحب الكوميديا، ولا أحب النكد، ولا أحب أن أنكد على الجمهور، لقد أعتاد أن يراني كوميدية وأضحكهم.

-هل تكون لك مقترحات محددة بشأن الشخصيات التي تجسدينها في أعمالك الفنية؟
لا أتدخل في الكتابة إطلاقا فهذا الأمر متروك للمؤلف، لكني فقط تكون لي بعض الأفكار للشخصيات التي أجسدها، وذلك كله يأتي في إطار مناقشات وجلسات عمل.

-لماذا دائما تفضلين الأعمال الكوميدية؟
لأنني أحبها، والكوميديا صعبة للغاية وليست سهلة كما يتصور البعض، وأرى أن الجمهور "مش ناقص نكد".

-ماذا عن مشروعك السينمائي المقبل؟
أجهز حاليا لفيلم سينمائي أعتبر أن سيكون مفاجأة للجمهور.

-تردد أن هناك نية لتقديم جزء ثاني من "الدادة دودي".. ما حقيقة هذا الكلام؟
في الحقيقة كنت أريد تقديم جزء ثاني من "الدادة دودي" لكن للأسف الموضوع صعب حاليا، خصوصا أن الأطفال المشاركين مع في الفيلم أصبحت أعمارهم كبيرة.

ياسمين عبد العزيز

-مع بدايتك الفنية هل كنت تحلمين بأن تصبحي نجمة شباك ولك أعمال فنية تحمل اسمك؟
ربما تندهش إذا قولت لك أنني لم أكن أحلم بأن أكون ممثلة، كنت أريد أن أصبح مخرجة، وسعيت إلى ذلك، وقدمت بالفعل للالتحاق بمعهد السينما لكي أدرس الإخراج.
لم أكن أحلم بنجومية التمثيل، ولم أكن أفكر في البطولة المطلقة بشكل أساسي، لقد رفضت عملا مع أحمد حلمي من أجل البطولة الجماعية في "ثمن دستة أشرار"، وحقق العمل نجاحا كبيرا، ثم جاء موعد البطولة المطلقة بعد ذلك.


اقرأ أيضا

أبطال ملسلات رمضان 2017 يحتفلون بمغادرة بلاتوهات التصوير.. تعرف عليهم


مسلسلات رمضان 2017- بيومي فؤاد ينافس هيفاء وهبي في عدد الزيجات


حوار (في الفن)- هند صبري: أحب الأدوار المعقدة وهذا أصعب مشاهدي في "حلاوة الدنيا"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"