10 نقاط تلخص أحداث الحلقة 14 من مسلسل "لا تطفئ الشمس"... وفاة "حبيبة" و"أدم" يفكر في الانتحار

10 نقاط تلخص أحداث الحلقة 14 من مسلسل "لا تطفئ الشمس"... وفاة "حبيبة" و"أدم" يفكر في الانتحار

أمل مجدي | في قوائم،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: السبت ، 10 يونيو 2017 - 2:54 | آخر تحديث: السبت ، 10 يونيو 2017 - 2:54
أحمد مالك أحمد مالك
شهدت الحلقة الرابعة عشر من مسلسل "لا تطفئ الشمس" تطورات كثيرة في مسار الأحداث، تحديدًا فيما يخص قصة حب "أدم" و"حبيبة".

المسلسل مأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للكاتب والروائي المصري إحسان عبد القدوس صدرت عام 1960 ومكونة من جزأين، وكتب السيناريو والحوار تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير.

ويلخص FilFan.com لقرائه أبرز أحداث الحلقة 14 في السطور التالية:

1- تبدأ الحلقة بشجار بين "شهيرة" و"أحمد"، وذلك بعدما أخبرها أن المجموعة القصصية التي ألفها لن تحمل اسمه ولكن ستصدر باسم السيناريست الشهير الذي التقى به. ترفض "شهيرة" استسلامه وعدم قدرته على الدفاع عن اسمه وحقه الأدبي.

2- يذهب "أحمد" لتقديم استقالته من المصنع، ولكن الخال سامي يرفضها، ويطالبه بالتركيز في عمله ونسيان أمر الاستقالة.

3- يضطر الدكتور "سعد" قبول البعثة والسفر إلى أمريكا، وذلك بعد غضب "فيفي" وابتعادها عنه لفترة. وبعد تحقيق رغبتها، يقررا معًا تحديد موعد عقد القران.

4- تلتقي "إنجي" برجل الأعمال اللبناني "نديم" في المطار، ويتبادلا الحديث حول رأيهما في الزواج والحب. يتخلل النقاش عبارات غزل، ويؤكد أنه سيطلب من زوجها "يوسف" أن تصاحبه في جميع رحلاته.

5- تتفاقم أزمة الأسطى "عدوي" المادية بسبب غرامات الضرائب والكهرباء المفروضة على ورشته، ويتشاجر مع أحد أصحاب الورش المنافسة ظنًا منه أنه المسئول عن البلاغات الكيدية.

6- يعلم "أدم" أن خاله هو المسئول عن مشكلة "عدوي"، فيقرر الذهاب له ومواجهته. يعترف الخال سامي بما فعل، ويخبره أن المشاكل ستتوقف حال ابتعاده عن "حبيبة" وشقيقها.

7- عندما يعرف الأسطى "عدوي" أن خال "أدم" هو السبب في مشاكله، يطلب منه الابتعاد عن "حبيبة" حتى يتمكن من إقناع أهله بالزواج منها.

8- يقرر "أدم" ترك المنزل والابتعاد عن عائلته كوسيلة ضغط عليهم، كما يفي بوعده للأسطى عدوي ويخبر "حبيبة" بألا يتقابلا مرة ثانية.

9- بعد لقائهما، تقرر "حبيبة" الانتحار، وعندما يذهب إلى المستشفى ليراها، ينهره الأسطى عدوي ويخبره أنها ماتت. فيذهب "أدم" وهو في حالة سيئة إلى منزل عائلته -أثناء عقد قران شقيقته "فيفي"- ويواجه الجميع بعيوبهم وتحديدًا خاله سامي وزوجته، ثم ينتقل إلى والدته ويقول لها أنها دائمًا تعيسة وسلبية، بعدها يوجه حديثه لشقيقه "أحمد" فيخبره أنه ضعيف وغير قادر على اتخاذ أي قرار، فيصفعه الأخير.

10- يخرج "أدم" من المنزل، ويقود سياراته وهو يبكي، ثم يتوقف ويقترب من النيل ونراه يفكر في القفز والانتحار.

اقرأ أيضًا:
لمتابعة أفضل لـ "لا تطفئ الشمس"- نرصد لك أوجه الشبه والاختلاف بين الرواية والمسلسل .. شخصيات جديدة وتغيير في مسار الأبطال

هكذا رد تامر حبيب على نقد ماجدة خير الله لمسلسل "لا تطفئ الشمس"

7 نقاط تلخص أحداث الحلقة 13 من مسلسل "لا تطفئ الشمس".. أحمد مالك يصر على مشروع المخرطة

كلمات متعلقة لا تطفئ الشمس
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"