تعرف على عروض أفلام اليوم الثاني من مهرجان أيام القاهرة السينمائية.. من بينهم "ميموزا"

تعرف على عروض أفلام اليوم الثاني من مهرجان أيام القاهرة السينمائية.. من بينهم "ميموزا"

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 10 مايو 2017 - 15:27 | آخر تحديث: الأربعاء ، 10 مايو 2017 - 15:27
أفلام زاوية أفلام زاوية
يوافق اليوم الأربعاء 10 مايو، ثاني أيام فعاليات مهرجان أيام القاهرة السينمائية الذي تنظمه سينما زاوية على مدار أسبوع لعرض مجموعة متنوعة من الأفلام العربية الروائية والتسجيلية والقصيرة التي أنتجت خلال العامين الماضيين في 10 دول عربية.

ويتضمن الجدول عروض 3 أفلام في سينما زاوية وهي الفيلم الجزائري "سمير في الغبار" للمخرج محمد أوزين، وفيلم "يزنس كالعادة" للمخرج الهولندي صاحب الجذور التونسية أليكس بيتسترا، وفيلم "واحد زائد واحد يصنع كعكة شوكولاتة الفرعون" للمخرج المصري مروان عمارة.

بينما يعرض في سينما الزمالك فيلم "تحقيق في الجنة" للمخرج الجزائري مرزاق علواش، إلى جانب الفيلم التونسي "نحبك هادي" للمخرج محمد بن عطية.

وفي الإسكندرية، تعرض سينما أمير الفيلم المغربي الأسباني "ميموزا" للمخرج أوليفر لاكس، الحائز على جائزة الهرم الذهبي من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأخيرة.

ومن المقرر عرض فيلم "كلنا للوطن" إنتاج عام 1974 للمخرج اللبناني مارون بغدادى في مركزسيماتك، وذلك في إطار البرنامج الذي خصصه المهرجان لعرض عدد من أفلام المخرج الراحل الذى يعتبره الكثير من النقاد رائد الموجة السينمائية الجديدة فى لبنان.

يذكر أن مبادرة سينما زاوية أطلقتها شركة أفلام مصر العالمية فى مارس 2014، بسينما أوديون بوسط القاهرة، بدعم من البنك التجارى الدولى.

اقرأ أيضًا:
"نحبك هادي".. عندما تنتقل الثورة إلى حياتنا


فيلم "نحبك هادي" يفتتح مهرجان أيام القاهرة بسينما زاوية


بالصور.. انطلاق فعاليات أيام القاهرة السينمائية بسينما زاوية

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"