فيلم "نحبك هادي" يفتتح مهرجان أيام القاهرة بسينما زاوية

فيلم "نحبك هادي" يفتتح مهرجان أيام القاهرة بسينما زاوية

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 9 مايو 2017 - 12:30 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 9 مايو 2017 - 15:42
الفيلم التونسي نحبك هادي الفيلم التونسي نحبك هادي
تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان أيام القاهرة السينمائي الذي تنظمه سينما زاوية على مدار أسبوع لعرض مجموعة متنوعة من الأفلام العربية الروائية والتسجيلية والقصيرة التي أنتجت خلال العامين الماضيين في 10 دول عربية.

وسيعرض الليلة في الافتتاح الفيلم التونسي "نحبك هادى" الحاصل على عدد من الجوائز فى المهرجانات العالمية؛ أهمها جائزتين من مهرجان برلين فى دورته الأخيرة كأفضل عمل أول لمخرج الفيلم محمد بن عطية، وجائزة أفضل ممثل لبطل الفيلم مجد مستورة.

إلى جانب عرض فيلم "بيروت يا بيروت" للمخرج اللبناني مارون بغدادى، وذلك في إطار البرنامج الذي خصصه المهرجان لعرض عدد من أفلام المخرج الراحل الذى يعتبره الكثير من النقاد رائد الموجة السينمائية الجديدة فى لبنان.

وبالتوازي مع عروض الأفلام، سيتم عقد مجموعة من اللقاءات والورش السينمائية على مسرح روابط؛ أولها لقاء مع المخرج المصرى يسرى نصر الله يوم الخميس 11 مايو، يجيب خلاله عما يدور فى ذهن المخرج لتطوير فكرته ورؤيته السينمائية.

كما ينظم المهرجان لقاء مع المنتج الكرواتي سينيشا يوريتشيش، يوم الجمعة 12 مايو للحديث عن تجربته الإنتاجية والصعوبات التي واجهته نظرًا لنقص مصادر التمويل.

وفي يوم الأثنين 15 مايو ويلتقي الجمهور مع الموزعة ووكيلة مبيعات الأفلام أورلي رافيد التي تحكي عن عملها في تسويق وتوزيع الأفلام المستقلة في الولايات المتحدة، وكيف تقوم بعمل خطة مركبة للتسويق والبيع بما يضمن لها أوسع انتشار.

ومن بين فعاليات المهرجان، تنظيم ورشة للنقد السينمائي يقدمها الناقد التونسي الطاهر الشيخاوى تتناول التعريف بالأدوات الضرورية لعمليتي النقد والكتابة حول السينما، كما تتناول أساسيات تقديم الأفلام وإدارة المناقشات السينمائية والمهارات الضرورية لهما.

يشار إلى أن عروض الأفلام فى القاهرة تعقد داخل سينمتى زاوية والزمالك، كما سيفتح المهرجان أبوابه أمام جمهور عددا من المحافظات منها الأسكندرية، وبورسعيد، والإسماعلية.

يذكر أن مبادرة سينما زاوية أطلقتها شركة أفلام مصر العالمية فى مارس 2014، بسينما أوديون بوسط القاهرة، بدعم من البنك التجارى الدولى.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"