"اشتباك" يصل البرازيل واستراليا وإنجلترا

"اشتباك" يصل البرازيل واستراليا وإنجلترا

مي جودة | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 19 أبريل 2017 - 18:19
الملصق الدعائي للفيم الملصق الدعائي للفيم
أعلن المخرج محمد دياب أن آخر أفلامه "اشتباك" الذي عُرض في السينمات بمصر عام 2016، سيبدأ عرضه في العديد من الدول الأوروبية.

وكتب دياب عبر حسابه الرسمي بموقع Facebook: "اشتباك حالياً في سينمات البرازيل و استراليا و حوالي ٥٠ سينما في انجلترا من يوم ٢١ ابريل. بوسترات الفيلم في شوارع لندن يا ريت اللي يشوفها يبعتلي صور. دي السينمات".


وتدور أحداث "اشتباك" داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

"اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم "اشتباك" في شهر مايو الماضي بعد أن افتتح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

اقرأ أيضاً

المركز الكاثوليكي يرفض فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" بسبب مشاهده الجريئة


"البر التاني" ينافس على جائزة أفضل فيلم بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما


أبطال فيلم "اشتباك" لـ"فى الفن" (1) .. أحمد مالك: نجاح اشتباك يدل على عودة الجمهور للدراما ولا مانع لدى من الإسفاف


كلمات متعلقة اشتباك محمد دياب
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"