سعاد ماسي لـON E: لم أبحث عن العالمية و"الراوي" سبب شهرتي بأوروبا

سعاد ماسي لـON E: لم أبحث عن العالمية و"الراوي" سبب شهرتي بأوروبا

رحيم ترك | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 17 أبريل 2017 - 2:3 | آخر تحديث: الأثنين ، 17 أبريل 2017 - 2:3
سعاد ماسي سعاد ماسي
قالت الفنانة سعاد ماسي، إنها لم تكن تبحث عن العالمية عندما تركت الجزائر وذهبت إلى فرنسا، موضحاً أن ذهابها إلى باريس جاء تلبية لدعوى من قبل جمعية فرنسية تريد إبراز الوجه الآخر للجزائر عن طريق المرأة.

وتابعت ماسي: "لأننا كنا نعيش في عشرينية سوداء أرادت هذه الجمعية أن تعطي دور أو تلقي الضوء على المرأة الجزائرية سواء الفنانة الكاتبة والرسامة وتلقيت دعوى من هذه الجمعية ولم أكن أبحث عن العالمية".

أضافت المطربة الجزائرية، خلال حوارها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية ON E، وراديو "نغم FM"، أن ألبوم "الراوي"، هو الذي منحها الشهرة في أوروبا.

وتابعت: "عانيت كثيرا في ميدان الفن ..فهو ليس من السهل أن تصبح المرأة العربية فنانة ولابد لها أن تخوض حروب كثيرة".

وأكدت الفنانة سعاد ماسي، أن الموسيقى لغة عالمية وروح يعلمها العالم كافة، ولذلك أعجب الأوروبيين والأمريكان بالأغاني العربية التي أقوم بها.

وقالت الفنانة سعاد ماسي، إن تجربتها في الحفلات الكلاسيكية مستمرة خلال الفترة المقبلة وأنها متحمسة لخوض هذه التجربة بعدما استمرت لفترة طويلة تعمل بـ"الجاز"، مشيرة إلى وجهة نظرها في الفن العربي مختلفة عن باقي الفنانين والفنانات، وتابعت: "لكل فنان أسلوبه في العمل و رسالة يقدمها لجمهوره، وأنا مع عائلتي مستحيل أن أغنى راي لأنهم متحفظين جدا".

وأعربت ماسي، عن حبها لفن الراي التقليدي الذي يحمل الكلمات الشعبية المهذبة، وتابعت:" الشاب خالد فتح للجزائر باب نحو العالمية بعدما قدم الراي التقليدي والعصري والكثير تعرف على الموسيقى الجزائرية بسببه"

اقرأ أيضا

مشروع غنائي لـ سعاد ماسي وCairo Steps بالقاهرة


بالصور - سعاد ماسي تصل القاهرة استعدادا لحفها الغنائي


جمهور الجزائرية سعاد ماسي على موعد معها بالقاهرة 19 مايو

كلمات متعلقة سعاد ماسي
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"