بالفيديو- الـ Skype يظهر منذ 80 عاما في فيلم شارلي شابلن Modern Times

بالفيديو- الـ Skype يظهر منذ 80 عاما في فيلم شارلي شابلن Modern Times

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 16 أبريل 2017 - 16:52 | آخر تحديث: الأحد ، 16 أبريل 2017 - 16:52
Modern Times Modern Times
يعد فيلم Modern Times الصادر عام 1936 واحدا من أهم إبداعات أيقونة السينما العالمية شارلي شابلن، إذ لا يتوقف الأمر على الكوميديا الشديدة فقط بل يتناول الفيلم واحدة من أهم القضايا المتمثلة في الجوانب السلبية للتكنولوجيا الحديثة وسيطرتها على الإنسان بشكل كبير، تلك الأزمة التي استمرت وتفاقمت في وقتنا هذا، وذلك من خلال شخصية العامل البسيط ويجسدها شارلي شابلن الذي لم يستطع مجاراة الآلة في عملها وتتسبب له في حالة نفسية سيئة أثرت على مستقبله.

واستطاع شابلن من خلال هذه التحفة السينمائية أن يسبق عصره من خلال ظهور تكنولوجيا متطورة للغاية ومؤثرات بصرية لم نشهدها حتى وقت قريب.

ويرصد لكم FilFan.com أبرز المشاهد التي ظهرت فيها تكنولوجيا متطورة للغاية ومؤثرات بصرية سابقة لعصرها.

تكنولوجيا Skype

يتحدث صاحب المصنع إلى جميع اقسام المصنع من خلال شاشة كبيرة ولم تظهر تلك التكنولوجيا إلا مؤخرا وتعرف حاليا بإسم Skype.



آلة الطعام

اقترح بعض المسؤولون عن المصنع ماكينة من شأنها أن تطعم العمال أثناء العمل بدلا من تضييع الوقت في فترات الإستراحة، وكانت تلك الفكرة حديثة للغاية واستلهمت منها عدة منتجات تساهم في راحة الأشخاص في عصرنا الحديث.



كاميرات المصنع

يراقب صاحب المصنع سير العمل بواسطة كاميرات مثبتة في مكتبه الفخم لكل أقسام المصنع، وتعتبر تلك الفكرة سابقة لعصرها إذ لم يتم تطويرها إلا مع بداية عصر التكنولوجيا الحديثة.



المؤثرات البصرية

تظهر المؤثرات البصرية بصورة واضحة في عدة مشاهد بالفيلم منها، مشهد التزحلق الذي يكشف صورة مذهلة من المؤثرات البصرية لأدوار المبني التي كاد أن يسقط شابلن فيها.



مشهد تروس الآلة

لم يستطع شابلن مجاراة الآلة في ذلك المشهد حتى وقع ضحيتها وبدا المشهد وكأنه حقيقيا تماما ومن الواضح انه تم استخدام مؤثرات بصرية مذهلة لكي يظهر المشهد بهذا الشكل.



اقرأ أيضا

بالفيديو- احتفالا بعيد ميلاده الـ 128: اضحك مع 10 مشاهد كوميدية من أشهر أفلام شارلي شابلن

ما لا تعرفه عن "أشهر متشرّد في السينما" شارلي شابلن- هكذا ساهم في تغيير قوانين الأبوة في أمريكا وتعرّضت جثته للسرقة وكان متورطا في أزمة نسب!

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"