بالفيديو- إنجي المقدم تروي تجربتها مع التحرش الجنسي في مراحل مختلفة من حياتها

بالفيديو- إنجي المقدم تروي تجربتها مع التحرش الجنسي في مراحل مختلفة من حياتها

خالد طه | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 13 أبريل 2017 - 14:5 | آخر تحديث: الخميس ، 9 نوفمبر 2017 - 21:31
إنجي المقدم إنجي المقدم
أفصحت الممثلة إنجي المقدم أنها كانت من ضحايا التحرش الجنسي، في مراحل مختلفة من حياتها، منذ أن كانت طفلة ومرورا بالمرحلة الثانوية ونهاية في دراستها بالجامعة الأمريكية.

وروت إنجي المقدم تجاربها القاسية مع التحرش الجنسي، أثناء استضافتها في برنامج "هنا العاصمة"، مساء الأربعاء 12 إبريل الجاري، ومنها عندما قام أحدهم هي طفلة بالوقوف بجانب سيارة والدها، بعد أن تركها بداخلها وحدها من أجل إحضار بعض الأغراض، وفتح سحاب سرواله، ما أصابها بحالة من الربكة والاشمئزاز والاكتئاب.

كما أكدت إنجي المقدم أنها اعتادت هي صديقاتها أثناء دراستهن في الجامعة الأمريكية في وسط القاهرة، على أن يتّخذن احتياطات شديدة في حال تنقلهن من مبنى لمبنى آخر، تجنّبا لتعرضهن لأي شكل من أشكال التحرش، ومنها السير بصرامة في الشارع كالعسكري، وعدم الالتفات لأي شخص غريب.

كما حكت إنجي المقدم عن واقعة مؤلمة لها في المرحلة الدراسية، عندما حاول شخص غريب أن يتحرّش بها بداخل مصعد العمارة التي تسكن بها، ولكنها تمكنت من الدفاع عن نفسها.

وقالت: "تعلمت من أبي وأمي ألا أستقلّ المصعد مع شخص غريب، ولهذا رفضت أن أستقلّه معه، ليتعقبني على السلالم، فدفعني عليها، ولكني في لحظة ركلته بقدمي، وتمكنت من الهروب منه".

وأبدت إنجي المقدم أسفها الشديد على نظرة المجتمعات العربية الشهوانية للمرأة، وما يتسبّب هذا في جعلها تخجل من أنوثتها، وأنها تشعر بأن خصوصيتها بل وإنسانيتها تتعرّض للانتهاك، ما يجعلها طوال الوقت في حالة استعداد لصدّ أي محاولات للتحرش بها.

وتأتي تصريحات إنجي المقدم السابقة، ضمن حلقة في برنامج "هنا العاصمة"، والتي تحمل عنوان "قصص تحكى لأول مرة عن نساء تعرّضن للتحرش من أقاربهم".

شاهد تصريحات إنجي المقدم لـ "هنا العاصمة"




طالع أيضا

بالفيديو- اللبنانية مروى عن واقعة التحرش بها في إحدى الحفلات: حب زائد

صورة - إنجي وجدان تشارك بحملة الـ ( ة ) لدعم المرأة ضد التحرش

بالصور- ميس حمدان تنضم لحملة الـ (ة) ضد التحرش وتدعمهم بهذه الكلمات

واقعة التحرش بغادة عبدالرازق في "الخانكة" حقيقية

بالفيديو- هالة صدقي تروي واقعة التحرش بها وتدافع عن المثليين جنسيا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"