جورجيت سافيدس تطرح "رحلتي" بالعربية وتستعد لبرنامج جديد عن العلاج النفسي

جورجيت سافيدس تطرح "رحلتي" بالعربية وتستعد لبرنامج جديد عن العلاج النفسي

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 21 مارس 2017 - 16:13 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 مارس 2017 - 16:13
دكتورة جورجيت سافيدس دكتورة جورجيت سافيدس
بعد انتهائها من كتابة مذكراتها كاستشاري علاج نفسي، أصدرت دكتورة جورجيت سافيدس النسخة العربية من كتاب "رحلتي" في مكتبة الكتب خانة.

الكتاب يجمع مذكراتها ورحلتها مع العلاج النفسي، ومن المقرر إطلاق النسخة الإنجليزية منه في وقت لاحق خلال هذا العام.

كما تستعد جورجيت لتصوير برنامج جديد عن العلاج النفسي يُعرض قريباً على شاشات التلفزيون.

وتتحدث دكتورة جورجيت عن كتابها قائلةً "رحلتي موجه لكل شخص يعاني من شيء ما في حياته، يحاول الكتاب أن يخلق نوعاً من التوعية والمساعدة في إزالة الوصمة التقليدية المرتبطة بأن طلب المساعدة هو من علامات الضعف، بل على النقيض فإنه علامة الاستعداد لتغير الأشياء التي تسبب الألم، وهذا من علامات القوة الأكيدة".

ويضم كتاب رحلتي ملخصاً لرحلة جورجيت في عالم العلاج النفسي، منذ بداية سفرها للعديد من الدول للدراسة وحصولها على درجة الدكتوراه، ثم تأسيسها لـمركز سايك هيلث لخدمات الصحة النفسية والتدريب بالقاهرة في 2009، واستعراضاً للقصص المختلفة التي تعرض لها مرضاها ويتخللها الضحك والبكاء والدموع دون الكشف عن هوية أصحابها.

مكتبة الكتب خان تمتلكها كرم يوسف، وقد انطلقت في 2006 واستطاعت خلال 11 سنة أن تصبح مساهماً رئيسياً في مجال النشر والثقافة المصرية والعربية خاصة مع إقامة المكتبة للعديد من الورش في كافة المجالات ومشاركتهم في معارض الكتب الدولية.

دكتورة جورجيت سافيدس هي استشاري علاج نفسي حاصلة على الماجستير والدكتوراه من جامعات أوروبية وأميركية وعضو في عدة جمعيات علمية مرموقة تهدف إلى تغيير نظرة المجتمع المصري للمرض النفسي وأسلوب التعامل معه، والتوعية به، عملت كمستشار لعدة شركات عالمية مثل فودافون، كما تملك مركزها الخاص، سايك هيلث لخدمات الصحة النفسية والتدريب، كما تكتب في العديد من المجلات وضيفة العديد من البرامج الإذاعية والتليفزيونية لنشر التوعية بالمرض النفسي.

اقرأ أيضاً

برنامج Sesame Street يقدم دمية جديدة تعاني من مرض التوحد


تعرف على المواعيد الجديدة لبرنامج يسري فودة "السلطة الخامسة"


ملكة جمال لبنان دينا عازار تقدم برنامج اكتشاف مواهب التواصل الإجتماعي على "الآن"

كلمات متعلقة جورجيت سافيدس
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"