القاهرة السينمائي 38– طارق الشناوي: عادل إمام رفض بطولة فيلم "الكيت كات" بسبب المخرج داود عبد السيد

القاهرة السينمائي 38– طارق الشناوي: عادل إمام رفض بطولة فيلم "الكيت كات" بسبب المخرج داود عبد السيد

دينا دهب | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 23 نوفمبر 2016 - 13:51 | آخر تحديث: الأربعاء ، 23 نوفمبر 2016 - 13:51
طارق الشناوي طارق الشناوي
ناقش الناقد طارق الشناوي كتابه "حلمي .. خارج السرب" اليوم في سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية.

وقال الشناوي، أثناء حديثه أن فيلم "الكيت كات" عُرض في البداية على عادل إمام ولكنه رفض الفيلم بسبب أنه من إخراج داود عبد السيد، إذ أنه كان يرى أن داود لا يضع إفيهات في أعماله.

وتابع طارق الشناوي، في هذا الوقت كان يُصور عادل إمام عمل وبنفس الوقت في الاستوديو الذي يُجاوره كان يُصور محمود عبد العزيز عمل آخر، فأخذ المخرج داود عبد السيد السيناريو من عادل وذهب به إلى محمود وعرض عليه الفيلم ليكون رد الراحل محمود عبد العزيز "إحكيلي" ثم مضى الفيلم، وأصبح "الكيت كات" واحد من أفضل عشر أفلام في السينما العربية وليست المصرية فقط، والشيخ حسني من أفضل الشخصيات الذي قدمها محمود عبد العزيز.

وأكد الشناوي أن هذا يعني أن عادل إمام يخشي التمرد مثل محمد هنيدي ومحمد سعد، ولكن أحمد حلمي يحب أن يتمرد على الشخصيات الذي يُقدمها.

ويعد كتاب "حلمي.. خارج السرب" إصدار من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 38 المقام في الفترة من 15 حتى 24 نوفمبر.

الكتاب يتحدث على الممثل أحمد حلمي الذي تم تكريمه في الدورة الحالية وحصل على جائزة فاتن حمامة للتميز، ويحتوي الكتاب على 6 فصول، الفصل الأول يحمل عنوان أحمد حلمي.. خارج السرب، أما الفصل الثاني فضفضة حلمي وهي عبارة عن حوار أجراه الناقد طارق الشناوي مع حلمي، والجزء الثالث بعنوان حلمي ورؤية نقدية، والرابع إطلالة عن قرب، وهو الجزء الذي يتحدث من خلاله كلاً من مني زكي ولي لي أحمد حلمي وتامر حبيب وأيمن بهجت قمر ومحمد ياسين وسمير غانم وأحمد فهمي عن أحمد حلمي، أما الجزء الخامس فهو فيلموجرافيا أحمد حلمي، والجزء الأخير ألبوم صور.

اقرأ أيضاً
القاهرة السينمائي 38 – طارق الشناوي : عادل إمام تم ترشيحه قبل حلمي لجائزة فاتن حمامة ولكنه رفض
موعد عزاء جديد للسيناريست عبد الله حسن مؤلف "فوق مستوى الشبهات" مساء اليوم
جنيفر أنستون تعترف: لا أحب أغنية مسلسل Friends وأعيد مشاهدة المسلسل كثيرًا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"