مهرجان القاهرة 38 - سمير سيف يحكي عن "البشاير" و"سوق المتعة" في تأبين محمود عبد العزيز

مهرجان القاهرة 38 - سمير سيف يحكي عن "البشاير" و"سوق المتعة" في تأبين محمود عبد العزيز

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 19 نوفمبر 2016 - 0:24 | آخر تحديث: السبت ، 19 نوفمبر 2016 - 0:24
ندوة تأبين محمود عبد العزيز ندوة تأبين محمود عبد العزيز
ألقى المخرج سمير سيف كلمة في ندوة التأبين الخاصة بالفنان محمود عبد العزيز، التي أقامها مهرجان القاهرة السينمائي الـ38 مساء السبت 18 نوفمبر الجاري، تخليداً لذكراه ورحيله.

وبدأ سمير سيف كلمته قائلاً: "تعرفت على محمود عبد العزيز عندما كان يعمل بالتلفزيون المصري، وكان يقدم نفسه كدارس ماجستير في الزراعة".

وأضاف سمير سيف أن علاقة صداقته بمحمود عبد العزيز أثمرت عن أجمل الأعمال التي جمعتهم سوياً وكان أولها فيلم "المتوحشة" مع سعاد حسنى، إذ كان محمود أول ترشيحاته بسبب حرفيته وخفة ظله الطبيعية التي تنبع في كل لمسة من أداءه.

وتابع سمير سيف أنه اجتمع مع محمود عبد العزيز في واحد من أجمل أعماله الدرامية وهي "البشاير"، مع مديحة كامل، والذي يعرض حتى الآن، كما تم تحويله إلى فيلم.

وقال سمير سيف أن علاقته مع محمود عبد العزيز أثمرت في كل عقد أحد الأعمال، سواء سينمائي أو تلفزيوني، وكان أهمها فيلم "سوق المتعة" والذي نال محمود عنه جائزة أحسن ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وأنهي سمير سيف كلامه قائلاً: "محمود عبد العزيز شخص مسالم غير مؤذي، محباً للجميع ولم نسمع يوماً أنه لديه خصومة مع أحد، ونحمد الله أننا نمتلك أفلاما تحفظ وتخلد أعمال هؤلاء العظماء، وسيأتي يوم تحسدنا الأجيال لتعاملنا معهم".

اقرأ أيضاً
مهرجان القاهرة 38 - إلهام شاهين تكشف سبب المرة التي اختلفت فيها مع محمود عبد العزيز.. وتلوم الفنانين بسببه
القاهرة السينمائي 38- سمير صبري يكشف عن وصية محمود عبد العزيز.. وصدمته بفيلم "إبراهيم الأبيض"
بالفيديو - 9 تصريحات من صناع فيلم "يوم للستات" بندوة الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الـ38 .. أبرزها سبب حذف دور سماح أنور

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"