مهرجان القاهرة 38 - إلهام شاهين تكشف سبب المرة التي اختلفت فيها مع محمود عبد العزيز.. وتلوم الفنانين بسببه

مهرجان القاهرة 38 - إلهام شاهين تكشف سبب المرة التي اختلفت فيها مع محمود عبد العزيز.. وتلوم الفنانين بسببه

مي فهمي | تصوير: هاني عبد ربه | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 18 نوفمبر 2016 - 21:26 | آخر تحديث: الجمعة ، 18 نوفمبر 2016 - 21:27
إلهام شاهين في ندوة تأبين محمود عبد العزيز إلهام شاهين في ندوة تأبين محمود عبد العزيز
انتهت ندوة التأبين الخاصة بالفنان محمود عبد العزيز، مساء السبت الموافق الـ18 من نوفمبر الجاري، التي أقامها مهرجان القاهرة السينمائي الـ38 تخليداً لذكراه ورحيله، وألقت إلهام شاهين كلمة عن الراحل وذكرياتها معه.

وبدأت إلهام شاهين كلمتها خلال ندوة التأبين مشيرة أنه يتم تكريم الفنانين الكبار بعد وفاتهم، متعجبة من عدم تكريمهم في حياتهم، وقالت إلهام إن معظم المبدعين يرحلون وتنتهي حياتهم وهم في حالة اكتئاب، لأن الفنان أكثر شخص مهموم فهو يعمل على إسعاد الآخرين ولكنه لا يسعد نفسه، ويجب منحهم قيمتهم وحقهم في حياتهم.

وعن محمود عبد العزيز قالت إلهام: "بالرغم من أجواء الفرح والبهجة التي كانت تتواجد في أي مكان متواجد فيه محمود عبد العزيز، إلا أنه كان الحزن بداخله دائماً لأنه كان يشعر بهموم البلد والسينما والدنيا، وأنه كانت أحاسيسه صادقة".

ووجهت إلهام شاهين اللوم على كل النجوم الذين تغيبوا عن حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ38، بسبب وفاة محمود عبد العزيز، وأوضحت قائلة: "كان يجب على كل فنان محب لمحمود عبد العزيز أن يتواجد في مهرجان يحمل اسمه، خاصة أن إدارة المهرجان ألغت حفل العشاء، وكرمته في دورته، وأهدته إلى اسمه، والكل وقف إجلالاً على روحه".

وأضافت إلهام شاهين أنها جمعتها بمحمود عبد العزيز حياة إنسانية جميلة منذ بدايتها الفنية وهي في سنة أولى بمعهد السينما، إذ تعاونت معه في فيلمي "العار والبريء".

وأوضحت إلهام أنها كانت تربطها بمحمود عبد العزيز علاقة اجتماعية كبيرة، لأنه كان متزوجا من بوسي شلبي التي تربطها بها علاقة صداقة قوية وأخوة وقرابة.

ووجهت إلهام شاهين الشكر لبوسي شلبي، قائلة: "بوسي زوجة متفانية، جلست طوال 39 يوما الذي تواجد فيهم محمود عبد العزيز في المستشفي تحت رجله وأنها أتمت واجبها على أكمل وجه".

وعن كواليس العمل مع محمود عبد العزيز أكدت إلهام شاهين على تواضعه، وبساطته، وتفاعله مع العمال، وأنها شخصياً تعلمت منه ومن مدرسته.

وسردت إلهام شاهين أنها اختلفت مع محمود عبد العزيز مرة واحدة أثناء تصوير فيلم "دنيا عبد الجبار" بسب اندماجه الرهيب مع الشخصية، حيث رفض الفستان التي ارتدته وقال لها أن تقوم بتغيره بصوت عالي، حيث كان مازال مندمجا مع شخصية عبد الجبار القوية.

وأنهت إلهام شاهين كلامها قائلة: "محمود عبد العزيز شخصية متفردة، من أقوى الفنانين المصريين، سنتعلم منه للأبد".

اقرأ أيضاً
القاهرة السينمائي 38- الفيلم الإيطالي Perfect Strangers ..الهواتف المحمولة تفضح الأسرار والخبايا
بالفيديو - 9 تصريحات من صناع فيلم "يوم للستات" بندوة الفيلم فى مهرجان القاهرة السينمائي الـ38 .. أبرزها سبب حذف دور سماح أنور
القاهرة السينمائي 38 - "يوم للستات" مشاكل الغلابة في حمام السباحة ..ناهد السباعي مفاجأة العمل

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"