القاهرة السينمائي 38- الفيلم الإيطالي Perfect Strangers ..الهواتف المحمولة تفضح الأسرار والخبايا

القاهرة السينمائي 38- الفيلم الإيطالي Perfect Strangers ..الهواتف المحمولة تفضح الأسرار والخبايا

| في مراجعات، تاريخ النشر: الجمعة ، 18 نوفمبر 2016 - 17:44 | آخر تحديث: الخميس ، 24 نوفمبر 2016 - 21:15
فيلم Perfect Strangers فيلم Perfect Strangers
"أتودون إخباري بأننا جميعًا لا يوجد بيننا أسرار وخبايا، حسنًا فلنلعب لعبة؛ وهي أن نضع هواتفنا على طاولة الطعام ونحن نتناول العشاء، ومن يأتي له رسالة نقرأها في العلن، ومن يتلقى مكالمة نستمع إليها كلنا".

هذه هي اللعبة التي يدخلنا فيها باولو جينوفيزي بالفيلم الإيطالي Perfect Strangers، لتنكشف أمامنا أسرار خطيرة وخفايا شخصية لسبع أصدقاء، يجتمعون لتناول العشاء وتبادل الأحاديث أثناء مشاهدة ظاهرة خسوف القمر، ثم تنقلب سهرتهم إلى مواجهات مؤلمة تفضح تفاصيل حساسة في علاقاتهم وتثير مناقشات حادة حول الخيانة والمرض النفسي والشذوذ الجنسي، وغيرها من موضوعات.

غرباء كلية

تمتزج أحداث الفيلم، الذي شارك في كتابته خمس كتاب من بينهم المخرج، بين الدراما والكوميديا. وفي الوقت الذي يصل فيه مشهد إلى ذروة التأزم والتعقيد يبدأ الخط الكوميدي في الصعود، ليتركك في حالة من التناقض بين التأثر الشديد وعدم القدرة على كتم الضحكات.

تدور معظم الأحداث في مكان واحد؛ وهو شقة الثنائي "إيفا وروكو"، المنظمان لهذا العشاء الكلاسيكي. إيفا طبيبة نفسية وروكو طبيب تجميل لديهما ابنة في سن المراهقة، يختلفان على أسلوب تربيتها بل وأنهما على وشك الانفصال، لكن مع مرور أحداث الفيلم نعرف الكثير من الأسرار التي يخفياها عن بعضهما ويكشفها لنا المحمول، الذي وصفه روكو بأنه "الصندوق الأسود لحياتنا".

الثنائي الثاني هما "كوزيمو وبيانكا"، المتزوجان حديثًا ويرغبان في إنجاب الأطفال، يحاول كل منهما أن يتجاهل قلقه من الأخر ويدعيان أنهما واثقان من بعضهما، حتى تأتي رسالة إلى "بيانكا" من حبيبها السابق فينفعل كوزيمو ويصر الآخرون على أن تتصل ليتأكدوا مما تقوله حول تبرير سبب الرسالة.

الثنائي الثالث هما "لايلي وشارلوت"، المتزوجان منذ 9 سنوات ولديهما طفلين. ويتضح من تعاملهما أن هناك مشكلة بينهما يحاولان تجاهلها؛ في البداية نعتقد أن السبب توتر علاقتهما الجنسية ثم يظهر أن هناك سبب أكبر من ذلك. وأخيرًا "بابي"، صديقهم السابع المطلق، الذي من المفترض أن يحضر للعشاء ومعه صديقته الجديدة، ثم يأتي بمفرده ومع توالي الأحداث نعرف أن لديه السر الأخطر الذي لن يتقبله الآخرون، بل وأن بعضهم من الممكن ألا يستمر في صداقته مرة ثانية.

غرباء كلية

نجح سيناريو فيلم Perfect Strangers، الذي بلغت مدة عرضه 90 دقيقة، في التعبير عن التشابك بين علاقات الأبطال، وغاص في تفاصيل كل شخصية حتى كشف الجانب القاتم والأسود بداخلها، فظهرت التناقضات والإدعاءات وسقط قناع المثالية الذي تجلى في بداية العشاء عندما كانوا يتحدثون عن أصدقاء لهم لم ينجح زواجهم.

مع كل سر يُكشف تعتقد أن الأصدقاء لن يستمروا في اللعبة، ولكن على العكس، فهم يواصلون الاستمتاع بفضح بعضهم البعض، ويجدون في ذلك إلهاء عن مشاكلهم الخاصة، فكلما رن هاتف محمول سارعوا للجري على الطاولة ليعرفوا إلى من سيوجه السهم القادم.

ينتهي الفيلم بنهاية غير متوقعة، تشعرك أن الهدف من كشف الأسرار هو معرفة مدى قدرتنا على مواصلة الحياة بعد المواجهة. فقد قدم المخرج الإيطالي المعروف بأفلامه الكوميدية التي تناقش العلاقات الإنسانية ، فيلمًا مميزًا يجعلك تتساءل: "ماذا لو وقع هاتفك في يد أصدقائك".

فيلم Perfect Strangers، إنتاج عام 2016، وعُرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ38، المنعقدة حاليًا وحتى يوم 24 نوفمبر، بالقسم الرسمي داخل المسابقة.



اقرأ أيضا
القاهرة السينمائي38- فيلم Toni Erdmann..كوميديا ألمانية تحمل الكثير من المشاعر الإنسانية
صورة- إطلالة منى زكي وأحمد حلمي بالأسود في افتتاح مهرجان القاهرة 38
القاهرة السينمائي 38 - تعرف على مصمم الأزياء الذي شارك في إطلالات الفنانات في حفل إفتتاح مهرجان القاهرة وكان أول فستان له من المناديل
داليا مصطفى تروي موقفها مع الراحل محمود عبد العزيز في افتتاح مهرجان القاهرة 38
اختر صاحبة أفضل إطلالة في مهرجان القاهرة السينمائي 38

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"