إيمي آدامز: الأدوار النسائية في هوليوود سطحية وتظهر المرأة بصورة غير ذكية

إيمي آدامز: الأدوار النسائية في هوليوود سطحية وتظهر المرأة بصورة غير ذكية

أمل مجدي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 12 أكتوبر 2016 - 16:38 | آخر تحديث: الأربعاء ، 12 أكتوبر 2016 - 16:38
إيمي آدامز في Arrival إيمي آدامز في Arrival

نالت الممثلة إيمي آدامز إشادات نقدية على دورها المتميز في فيلم الخيال العلمي Arrival، الذي استطاعت من خلاله تقديم شخصية ذات عمق حقيقي وأبعاد نفسية، حتى أن البعض توقع ترشحها لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة.

وقالت إيمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للفيلم، "في بعض الأحيان، تبدو الشخصيات النسائية على الورق متميزة ومكتوبة بعناية فتشعر أنها ذكية وتسيطر على الكثير من الخطوط الدرامية في الفيلم، ولكن عندما ننتقل إلى مرحلة التصوير، تختفي هذه المميزات بسبب أن الحوار الذي يعرض على الشاشة لا يجعل البطلة تظهر بهذا الذكاء".

وأضافت "لعبت أدوار كثير ظهرت من خلالها كامرأة سطحية، لكن في هذا الفيلم الوضع مختلف، فأنا أشعر بذكاء وقوة الدكتورة لويز، منذ اللحظات الأولى للشخصية على الشاشة".

وبحسب ما ذكرت صحفية The independent البريطانية، فإن إيمي آدامز تعد من الممثلات المحظوظات، نظرًا لأنها حظت بفرصة تقديم شخصية ماهرة تمكنت من خلالها أن تثبت أنها ممثلة بارعة، في حين أن معظم الممثلات يقدمن أدوار سطحية ومغلوبة على أمرها.

وتدور أحداث فيلم Arrival، حول هبوط جسم غريب على كوكب الأرض، فيتولى العقيد ويبر الضابط في الجيش الأمريكي، مهمة التحقيق في مصدر هذا الجسم الغريب. ثم يطلب مساعدة الدكتور لويز بانكس، الذي تقوم بدورها الممثلة إيمي آدامز، فهي خبيرة ومتخصصة بمثل هذه الأمور، لتستقصي هي وفريقها عما يحدث.



وبمساعدة عالم الرياضيات إيان دونلي "جيرمي رينر"، تتوصل لويز إلى غرفة إنتظار بالمركبة تفتح كل 12 ساعة، وتبدأ في محاولة التواصل مع المسئول عن إرسالها. فتأتي لها فرصة لإنقاذ البشرية التي تكون على شفا حرب عالمية، لكنها تكتشف أنها كي تصل للإجابات المطلوبة فقد تهدد حياتها وربما حياة البشرية بأسرها.

وفي سياق متصل، قال الممثل جيرمي رينر، "لقد قبلت هذا الدور بسبب علاقتي القوية بإيمي آدامز، خاصة وأنه دور مميز في مسيرتها الفنية"، مضيفًا "هوليوود تعاني بشدة من الصورة النمطية التي نقدمها عن المرأة، فهي دائمًا ضحية، لكن هنا آدامز تظهر في دور القائدة التي تتحكم في مصير الأحداث".

وتابع: "فهي تلعب دور البطلة، التي تنقذ العالم أجمع، والحقيقة أن السيدات قادرات على تأدية هذا الدور في الحياة الطبيعية؛ فأمي وأختي يقومون بهذا العمل بذكاء فطري، والفرق بين الرجال والنساء في رأي هو الشغف الذي يمتلكونه تجاه ما يفعلون".
ومن المقرر أن يصدر الفيلم في دور العرض يوم 11 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا:
مهرجان فينسيا السينمائي.. Arrival من أفضل أفلام الخيال العلمي في السنوات الأخيرة

أحلام إيمي آدامز الوردية تصطدم بالواقع في الجزء الجديد من Enchanted

كلمات متعلقة arrival إيمي آدامر
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"