بالفيديو والصور.. طرح الملصق الدعائي والإعلان التشويقي لفيلم "يوم للستات"

بالفيديو والصور.. طرح الملصق الدعائي والإعلان التشويقي لفيلم "يوم للستات"

محرر FilFan | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 6 أكتوبر 2016 - 0:22 | آخر تحديث: الخميس ، 6 أكتوبر 2016 - 16:24
يوم للستات يوم للستات
قبل يومٍ واحد من عرضه العالمي الأول في مهرجان "لندن السينمائي" التابع لـمعهد السينما البريطاني، أطلقت شركة "شاهين فيلم" الملصق الدعائي والإعلان التشويقي لفيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري والمنتجة إلهام شاهين، والذي يُعرض في الدورة الـ60 من المهرجان ضمن قسم Debate Strand ويضم بين صفوفه مجموعة كبيرة من الممثلين الكبار والشباب.

الملصق الدعائي يكشف عن قدمي امرأة تنزل حوض السباحة، بينما يبدأ الإعلان التشويقي بمجموعة من نساء حي شعبي ينتظرن خلف النوافذ عودة رجالهن إلى الحارة بملابس السباحة فقط، لتقوم النساء بإلقاء الماء عليهم من مواقعهن بالأعلى.

يوم للستات

وفي الشهر المقبل، من المقرر أن يفتتح فيلم "يوم للستات" فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث ينافس الفيلم ضمن المسابقة الدولية.

تدور أحداث قصة "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحةـ ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.



"يوم للستات" يضم فريق عمل يضم عدداً كبيراً من النساء، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال "شاهين فيلم"، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايليست إيناس شاهين، ويشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود.

وسبق لإلهام شاهين أن أنتجت فيلمي "هز وسط البلد" (2015) للمخرج محمد صلاح أبو سيف، و"خلطة فوزية" لـمجدي أحمد علي(2009)، وتشمل مسيرتها الفنية أكثر من 120 عمل فني في السينما والتلفزيون والمسرح، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من مهرجانات السينما الدولية، من بينها أفضل ممثلة في مهرجان أبوظبي السينمائي عن دورها في خلطة فوزية وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان المركز القومي للسينما عن دورها في فيلم الرغبة.

كاملة أبو ذكري مخرجة تمتلك مسيرة هامة في السينما والتلفزيون، وتضم قائمة أعمالها فيلم "واحد صفر" (2009) من بطولة إلهام شاهين ونيللي كريم، حيث نافس الفيلم في مسابقة آفاق ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي وفاز بأكثر من 45 جائزة محلية ودولية، بالإضافة إلى فيلم "ملك وكتابة" (2006)، و"عن العشق والهوى" (2006)، وفي التلفزيون أخرجت كاملة مسلسلي "بنت اسمها ذات"(2013) و"سجن النسا" (2014).

مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني هو أحد أقدم 20 مهرجان حسب تاريخ البدء، وجاءت دورته الأولى في عام 1953 بهدف أن يصبح مهرجان المهرجانات، فهو يتمتع بالانتقائية في اختيار أفضل الأفلام لأفضل المخرجين حول العالم، ووصل متوسط الأفلام المشاركة به إلى أكثر 300 فيلم ينتمون إلى 50 دولة من أنحاء العالم، وهو يُعد أحد أكثر 5 مهرجانات دولية جذباً لجمهور المشاهدين، حيث تجاوزت مبيعات شباك تذاكر المهرجان 160 ألف تذكرة، ويتميز أيضاً بجذبه لنجوم السينما في أوروبا وأنحاء العالم، إضافة للفعاليات التي تسمح للجمهور بالتفاعل معهم.

اقرأ أيضا
أفلام وندوات من مهرجان القاهرة السينمائى في جامعة القاهرة

تعرف على مواعيد عرض فيلم "يوم للستات" في مهرجان لندن السينمائي

مفاجأة .. فريق "مسرح مصر" يتحول إلي مسرح عرائس بنفس الأبطال

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"