السينمائيين وجبهة الإبداع والنقابات الفنية تتضامن مع محمد دياب ضد أماني الخياط

السينمائيين وجبهة الإبداع والنقابات الفنية تتضامن مع محمد دياب ضد أماني الخياط

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 22 مايو 2016 - 4:50 | آخر تحديث: الأحد ، 22 مايو 2016 - 4:59
مشهد من فيلم اشتباك مشهد من فيلم اشتباك
تضامنت نقابة المهن السينمائية وأيضا الاتحاد العام للنقابات الفنية وجبهة الإبداع مع المخرج محمد دياب، اعتراضا على التقرير التليفزيوني الذي كانت عرضته أماني الخياط في برنامجها "انا مصر" والذي تضمن هجوما شديد على صناع فيلم "اشتباك" والذي كان شارك في مهرجان كان السينمائي بقسم "نظرة ما".

وأصدرت نقابة السينمائيين مع باقي الكيانات الفنية بيانا جاء فيه: "نعلن دعمنا وفخرنا لفريق عمل فيلم اشتباك، وحقهم في العمل والتعبير الابداعي الحر، كما نعلن رفضنا الكامل لما أُذيع في برنامج أنا مصر لمقدمته أماني الخياط، والذي أذيع من خلاله تقرير تعرض بالتشهير والإساءة للزميل محمد دياب المخرج والكاتب السينمائي الذي أُختير فيلمه اشتباك ليشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، واتهامه جزافا وإهانته بكلام مرسل علي شاشة تلفزيون بلاده".



وقال البيان أيضا: "ونحن نربأ أن يستخدم الإعلام كوسيلة هدم للمصداقية مخالفاً للدستور المصرى الذي كفل حق التعبير والرأي والإبداع" .
وجاء في ختام البيان: "نعلن التضامن والمساندة لزملائنا الذين رفعوا اسم بلادنا عاليا بصناعة فيلم مصري يستطيع المنافسة في المحافل الدولية، ونحن نحترم القانون والدستور المصري، مع الاحتفاظ بحقنا في الرد القانوني علي أي تجاوز في حق المهنة والعاملين بها".

اقرأ أيضا

اختيار "اشتباك" ضمن أفضل أفلام مهرجان كان السينمائي بموقع "هوليوود ريبورتر"


معز مسعود: لهذا السبب شاركت في إنتاج فيلم "اشتباك"


إشادة نقدية عالمية بفيلم"اشتباك" ورصده لما بعد ثورة 25 يناير


هل قصد محمد دياب الرد على أماني الخياط بهذه الكلمات؟


محمد دياب عن عدم فوز "اشتباك" في "كان": "كان نفسي أفرح الناس.. شعرت أنني محمد صلاح"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"