فتح باب الاشتراك لمسابقة ممدوح الليثي للسيناريو وجوائزها 30 ألف جنية

فتح باب الاشتراك لمسابقة ممدوح الليثي للسيناريو وجوائزها 30 ألف جنية

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 23 أبريل 2016 - 14:10 | آخر تحديث: السبت ، 23 أبريل 2016 - 14:10
عمرو الليثي عمرو الليثي
يقيم مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الثانية والثلاثين، الدورة الثالثة من مسابقة ممدوح الليثي للأفلام الروائية الطويلة حيث رصدت أسرة الكاتب الكبير ممدوح الليثي جوائز مالية قدرها 30 الف جنيه مقدمة من الإعلامي الدكتور عمرو الليثي.
تهدف المسابقة إلى تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، كما تهدف إلى توثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر .
وتم فتح باب الاشتراك اعتبارا من يوم الأربعاء الماضي وآخر موعد لتلقى السيناريوهات نهاية شهر مايو المقبل ولن تقبل اية أعمال بعد هذا التاريخ.
ينظم المهرجان الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، وتقام دورته المقبلة خلال الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر المقبل.

إقرأ أيضا
الإسكندرية السينمائي يحتفل بـ 60 عاما على صد العدوان الثلاثي

القائمة الكاملة للأفلام المشاركة في مهرجان كان 2016.. و"اشتباك" الفيلم العربي الوحيد

۱۱ معلومة عن الفيلم المصري "اشتباك" المشارك في مهرجان كان

يشار إلى أن الدورة المقبلة تحمل شعار "السينما والمقاومة" احتفالا بمرور 60 عاماً على صد العدوان الثلاثي على مصر وتأميم قناة السويس، و ينظم المهرجان قسماً خاصاً لأفلام المقاومة في السنيما العربية والعالمية يعرض خلاله أهم كلاسيكيات العالم فى مجال المقاومة وتقام على هامش المهرجان ندوة حول المقاومة فى السينما يشارك فيها حشد كبير من نجوم وصناع السينما فى دول البحر المتوسط.
وتقوم ادارة المهرجان حاليا بالتنسيق مع الشئون المعنوية بالقوات المسلحة لتنظيم قسم خاص للأفلام التى انتجتها الشئون المعنوية عن بطولات الشعب المصرى وقواته المسلحة فى صد العدوان الثلاثي عن مصر وتحرير قناة السويس .
كما يحتفل مهرجان الاسكندرية السينمائي فى هذه الدورة بمرور 120 عاماً على أول عرض سينمائي بالإسكندرية ويصدر المهرجان عدة كتب عن هذه التظاهرات.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"