في عيد ميلادها.. إسعاد يونس 7 صنايع تجعلها "صاحبة السعادة"

في عيد ميلادها.. إسعاد يونس 7 صنايع تجعلها "صاحبة السعادة"

مي فهمي | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 12 أبريل 2016 - 14:23 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 12 أبريل 2016 - 15:8
إسعاد يونس إسعاد يونس

تعد الفنانة إسعاد يونس صاحبة تجربة مختلفة في عالم الفن فهي تمتلك مواهب ومميزات عدة، لكن أبرزها خفة الظل التي تسيطر على جميع أنشطتها الفنية، وتصبغ بها كل ما تقدمه للجمهور سواء في السينما أو التليفزيون أو الإذاعة وأيضا عبر صفحات الجرائد، وهو الأمر الذي جعلها قريبة إلى قلب الجمهور وأصدقائها في الوسط الفني.

وتحتفل إسعاد يونس اليوم بعيد ميلادها، حيث حرصت صفحة برنامجها "صاحبة السعادة" بموقع فيس بوك على تهنئتها، ويقول المثل الشعبي الشهير "7 صنايع والبخت ضايع" لكن إسعاد ولحسن الحظ حققت النصف الأول فقط من المثل، حيث استطاعت أن تعبر عن مواهبها المختلفة على مدار مشوارها الفني، دون أن يؤثر أحدهم على ألأخر.



التمثيل
بداية إسعاد يونس في عالم الشهرة جاءت من خلال مسلسل " حكاية ميزو" الشهير مع النجم سمير غانم، وذلك رغم أنها كانت قدمت بعض الأعمال قبل ذلك المسلسل، لكن الجمهور بدأ يتعرف عليها من خلال "حكاية ميزو"، وتميزت إسعاد في تقديم أدوار كوميدية بعدة أفلام منها "فوزية البرجوازية" و"يارب ولد" و"المتسول" و"الأفوكاتو" و"شعبان تحت الصفر" وغيرها من الأفلام، كما قدمت مسرحيات " و"باللو باللو" و"عروسة تجنن"، ولا أحد ينسى بالطبع شخصية "زغلول" التي قدمتها في مسلسل "بكيزة وزغول" مع سهير البابلي، وأيضا قدمتها في فيلم سينمائي بعنوان "ليلة القبض على بكيزة وزغلول".




تقديم البرامج التليفزيونية
في بداية حياتها العملية التحقت إسعاد يونس للعمل بالإذاعة في البرنامج الأوروبي، ثم عملت بعدها كمساعد في برنامج الشرق الأوسط ثم تدربت حتى أصبحت مذيعة تقدم برامج الهواء، لكن الجمهور عرفها كمقدمة برامج لديها كاريزما وأسلوب خاص من خلال برنامجها "صاحبة السعادة" الذي يعرض على قناة cbc وأثار إعجاب الجمهور نظرا لاختلافه عن باقي البرامج الأخرى التي تعتمد على استضافة النجوم، فطبيعة الأسئلة مختلفة و"فورمات" البرنامج أيضا مميزة، واستضافت فيه إسعاد العديد من نجوم الثمانينات والتسعينات لتسترجع معهم ذكريات الماضي.




الغناء
تمتلك إسعاد يونس موهبة في الغناء، تعبر عنها كل فترة بشكل مختلف، وشاركت ضيوفها المطربين في برنامجها صاحبة السعادة غناء العديد من الأغنيات، كما فاجئها المنتج محسن جابر في إحدى الحلقات بشريط كاسيت قديم لها.

إسعاد تغني مع ضيوفها


محسن جابر يفاجئ إسعاد يونس




تقديم البرامج الإذاعية
أيضا تقدم إسعاد يونس برنامجا على إذاعة "9090" بعنوان "زي مبقولك كدة" ولا يخلو من الطابع الكوميدي والحس الفكاهي الذي تتمتع به الفنانة.




الإنتاج السينمائي
السينما المصرية شهدت على مدار تاريخها الطويل الذي يمتد لأكثر من 100 عام، وجودا قويا للنساء اللائي تحمسن لإنتاج أفلام سينمائية ومن أبرزهم المنتجة آسيا، وفي العصر الحالي توجد إسعاد يونس التي تمتلك شركة للإنتاج والتوزيع السينمائي، ولكن اقتصر نشاطها في السنوات الأخيرة على التوزيع السينمائي فقط رغم أنها سبق أن قدمت العديد من الأفلام السينمائية الناجحة ومنها "زهايمر" و"واحد من الناس" و"رسائل البحر" و"أمير البحار" وغيرها.






كتابة المقالات
نشرت إسعاد يونس العديد من المقالات نشرت في صحيفة "المصري اليوم"وكانت تمزج في مقالها بين العامية المصرية والفصحى، وأيضا كان لا يخلو من الحس الكوميدي وأسلوب الانتقاد عن طريق السخرية.



التأليف
كتبت إسعاد يونس العديد من سيناريوهات الافلام السينمائية، حيث ظهرت موهبتها مبكرا في ذلك المجال حيث سبق أن كتبت السيناريو والحوار لمسرحية "عروسة تجنن" وأيضا كتبت القصة والسيناريو والحوار لمسلسل "بكيزة وزغول" وفعلت نفس الأمر أيضا عندما قدمت فيلما عن نفس الشخصيتين حمل عنوان "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، كما تؤلف الكتاب أيضا ومنها كتاب "مذكرات نورا المذعورة".

إقرأ أيضا
بالفيديو- إسعاد يونس: تأخرت في الإنجاب لمدة 5 سنين بسبب الأتاري

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"