٥ أسباب تفسر فشل محمد سعد في تكرار تجربة "مسرح مصر"

٥ أسباب تفسر فشل محمد سعد في تكرار تجربة "مسرح مصر"

| في آراء، تاريخ النشر: السبت ، 9 أبريل 2016 - 20:19 | آخر تحديث: الأحد ، 10 أبريل 2016 - 5:17
محمد سعد محمد سعد
حاول محمد سعد تقديم تجربة كوميدية من خلال "وش السعد" على غرار عروض "مسرح مصر" التي يقدمها أشرف عبدالباقي مع باقي نجوم فرقته على قناة " mbc مصر"، لكنه أخفق في التجربة وأعلن الانسحاب وعدم وجود جزء ثاني من العروض، وفي المقابل تواصل عروض "مسرح مصر" نجاحها ويعتزم أبطالها تقديم موسما رابعا منه بعد شهر رمضان المقبل.

محمد سعد خرج ليؤكد أنه لن يقدم موسما ثانيا من البرنامج، ورفض الاعتراف بأنه أخفق في التجربة، وهو ما تؤكده الشواهد، لكن النتائج يسبقها أسباب ومقدمات أبرزها ما يلي:

إعادة استنساخ "بوحة"

حاول سعد أن يعيد تقديم شخصية "بوحة" التي يرى إنها نجحت في السينما من خلال الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، لكن سعد لم يكن يدرى أن النجاح في السينما شيء، والنجاح فوق خشبة المسرح شيئاً أخر، فالتقنيات بالطبع مختلفة، وليس هناك قانونا يقول أن من نجح في السينما يلقى الأمر نفسه على خشبة المسرح، الذي له قوانينه الخاصة وعوامل نجاح خاصة.

تعرف على الأجر الذي تقاضاه محمد سعد من MBC لتقديم "وش السعد"
بالصور- هل تنجح إيمي سمير غانم في إنقاذ محمد سعد من الورطة التي وضعته فيها هيفاء وهبي؟
بعد أخطاء "بوحة" الكارثية.. هل قدم محمد سعد في عرضه ما يستحق 16 مليون جنيه؟

حملة شرسة ضده على مواقع التواصل

واجه محمد سعد حملة شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك منذ بث الحلقة الأولى والتي حمل فيها هيفاء وهبي في نهايتها، وبدلا من أن يعتذر سعد لجمهوره، اختار أن يتهكم عليهم في العروض التالية، ويبدى سخريته الشديدة من الهجوم عليه.

محمد سعد: ردود الفعل التي وصلت لفريق "وش السعد" كانت إيجابية!
مدير أعمال هيفاء وهبي يكذّب تصريحات محمد سعد بشأن حمله لها في "وش السعد"
بالفيديو- محمد سعد يفاجئ هيفاء وهبي بحملها على المسرح في أولى حلقات "وش السعد"

هل يتدخل سعد في السيناريو؟

تناثرت أقوال من داخل كواليس عروض "وش السعد" أن محمد سعد يتدخل في السيناريو بشدة ويفرض وجهة نظره الخاصة، لكن لم يظهر من يؤكد هذه الأنباء وأيضا لم ينفها أحد.

أبطال "مسرح مصر"


افتقاده للمواهب الشابة مثل على ربيع وحمدي الميرغني ومصطفى خاطر

اعتمد أشرف عبد الباقي في عروض "مسرح مصر" على مجموعة من المواهب الشابة التي عرفها الجمهور للمرة الأولى من خلال العروض، وأثبتوا موهبتهم بشدة وانهالت بعد ذلك العروض السينمائية والتليفزيونية عليهم، وهو الأمر الذي لم يفعله سعد حيث لم يجدد ويقدم دماء فنية ومواهب جديدة تخدم عرضه المسرحي واكتفى باعتبار نفسه البطل الأوحد.

الممثل الشاب هادي خفاجة يقرر اعتزال التمثيل في مصر بسبب "وش السعد"

يأتي ذلك في الوقت الذي ترك أشرف عبد الباقي الفرصة للمواهب الشابة لكي تقدم كل ما لديهما، بل إنه في الكثير من العروض أصبح يعتمد عليهم بشدة ويترك لهم مساحات كبيرة للإبداع ويكتفي بدور المراقب لزمام الأمور.

هيفاء وهبي ومحمد سعد في الحلقة الأولي التي أثارت الجدل



محلك سر

وقف محمد سعد محلك سر، دون محاولة تطوير أداءه، مثلما يفعل باقي النجوم وأبرزهم محمد هنيدي الذي فهم مبكرا إنه يجب أن يطور من أدائه ويبحث عن أفكار جديدة، وكذلك أحمد حلمي الذي دائم البحث عن الأفكار الجديدة، لكن سعد يكتفي بأنه "اللمبي".


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"