٢٢ مغنيا استغلوا أسماء ألبوماتهم في الترويج لأنفسهم: عمرو دياب "أحلى وأحلى" ومحمد حماقي "ناويها" وأصالة "شخصية عنيدة" وساندي "حلوة جدا"

٢٢ مغنيا استغلوا أسماء ألبوماتهم في الترويج لأنفسهم: عمرو دياب "أحلى وأحلى" ومحمد حماقي "ناويها" وأصالة "شخصية عنيدة" وساندي "حلوة جدا"

محيي الدين أحمد | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 16 مارس 2016 - 18:56 | آخر تحديث: الأربعاء ، 16 مارس 2016 - 18:56
صورة مجمعة لعدد من المغنيين صورة مجمعة لعدد من المغنيين
المغنون يفكرون كثيرا قبل تسمية ألبوماتهم الغنائية، ويبحثوا دائما عن عناوين جذابة تثير فضول المستمع، يقع أحيانا بعضهم في فخ التسميات غير الموفقة مثلما فعلت مي كساب في بداية مشوارها عندما اختارت اسم ألبومها الأول، والذي حمل اسم "حاجة تكسف"، ليتم الإعلان عن الألبوم "مي كساب .. حاجة تكسف".

حديثا يلجأ المغنون لوصف أنفسهم عبر أسماء ألبوماتهم، فعندما تقرأ اسم المغني ثم اسم الألبوم يكون لك جملة مفيدة، إليك ٢٢ مثالا حاولوا من خلال أسماء ألبوماتهم إيصال رسالة معينة أو ترسيخ صورة ذهنية عند المستمع ولا نستبعد أن يكون الأمر كله مجرد صدفة:

١) عمرو دياب.. "أحلى وأحلى"

لاول مرة في #مصر، اسمع البوم #عمرو_دياب الجديد "#أحلي_وأحلي" قبل ما ينزل فقط علي ڤودافون. للاشتراك اطلب #22*اشترك الآن و خليك اول واحد يسمع برومو اغنية "#عمرنا_ماحنرجع" من البوم عمرو دياب الجديد

Posted by Amr Diab on Tuesday, 15 March 2016


بدأ عمرو دياب تلك الطريقة في التسمية عبر خلال ألبوم "أكتر واحد بيحبك" (٢٠٠١)، وبعد كل تلك السنوات يعود عمرو لتسمية ألبومه المقرر طرحه خلال العام الجاري بنفس الطريقة "أحلى وأحلى" (٢٠١٦).

طالع أيضا- ٤ جواكيت جلد سوادء تحكي تاريخ عمرو دياب

اسمع- عمرو دياب.. أكتر واحد بيحبك


٢) سميرة سعيد.. "ع البال"
سميرة سعيد لها باع طويل في تلك الطريقة، خصوصا أن مشوارها الغنائي به عدد كبير من الألبومات، لذلك ينطبق على لسميرة سعيد الأمر نفسه في ألبومات "حكاية" (١٩٨١)، و"خايفة" (١٩٩٢)، و"عاشقة" (١٩٩٣)، و"غريبة" (١٩٨٩)، أما عن آخر تلك المحاولات فكانت مع ألبوم "ع البال" (١٩٩٨).

اسمع- سميرة سعيد.. ع البال


٣) محمد فؤاد.. "حيران"
يمكن اعتبار محمد فؤاد من أوائل من استخدموا تلك الطريقة، كما أنه أيضا أكثر من استخدم تلك الطريقة، بدأ محمد فؤاد استخدام تلك الطريقة بألبوم "في السكة" ثم من بعدها "حيران"، "الحب الحقيقي"، "القلب الطيب"، "قلبي وروحي وعمري".

٤) أصالة.. "شخصية عنيدة"
خاضت أصالة هي الأخرى تجربة وصف نفسها وأحوالها في أسماء ألبوماتها. بدأت تلك المسيرة في ألبوم "توأم الروح" (١٩٩٤)، ثم تبعها بعد ذلك "مشتاقة" (٢٠٠١)، وأخيرا "شخصية عنيدة" (٢٠١٢).

٥) عامر منيب.. "أول حب"
اعتمد الراحل عامر منيب على تلك الطريقة في تسمية ألبوماته عدة مرات أبرزها في "أول حب"، كما أنه كرر تلك الطريقة في التسمية عدة مرات من خلال ألبومات "حب العمر"، "فاكر"، "وياك".

٦) أنغام.. "وحدانية"
عبر تاريخها الطويل تلجأ أنغام إلى تلك الطريقة في التسمية من آن إلى أخر، فهي قبل أن تصف نفسها صراحة في ألبوم "وحدانية"، فعلت ذلك بطريقة مختلفة قليلا عندما اختارت اسم ألبوم يجوز وضعه من اسمها في صيغة سؤال، اختارت أن يحمل ألبومها اسم "بتحب مين"، وأخيرا فعلتها في ألبوم "ماحدش يحاسبني".

٧) محمد حماقي.. "عمره ما يغيب"
يعتبر محمد حماقي من أكثر المغنيين الذين استخدموا تلك الطريقة في تسمية ألبوماته، وأبرز الأمثلة: "ناويها"، و"حاجة مش طبيعية"، وأخيرا "عمره ما يغيب".

٨) ساندي.. "حلوة جدا"
ساندي اتبعت تلك الطريقة طوال مشوارها الغنائي المكون من ٤ ألبومات حملت جميعها أسماء على نفس النهج "قد التحدي"، "لسة صغيرة"، "أحسن من كتير" وأخيرا "حلوة جدا".

٩) محمد منير.. "وسط الدايرة"
لمحمد منير عدة محاولات في نفس الاتجاه، "من أول لمسة"، و"شبابيك"، و"مشوار"، و"الفرحة"، و"طعم البيوت"، و"في عشق البنات".

١٠) هاني شاكر.. "الحلم الجميل"
كثرة عدد الألبومات التي يصدرها أي مغني تجعله يلجأ إلى تلك الطريقة حتى ان لم يتعمد هذا، مشوار هاني شاكر الطويل به الكثير من الألبومات التي تجعله يدخل في قائمة المغنيين الذين وصفوا أنفسهم أو أحوالهم من خلال أسماء ألبوماتهم مثل "هو اللي اختار"، "الحلم الجميل" (١٩٩٨)، وأخيرا "أغلى بشر" (٢٠١٤).

١١) شيرين.. "أنا كتير"
في ألبومها الأخير اختارت شيرين أن يعكس اسم ألبومها حالها لتسميه "أنا كتير".

١٢) إيهاب توفيق.. "أحلى منهم"
طرح إيهاب توفيق حديثا أغنية تحمل اسم "هيفضل مسيطر"، وكانت تلك آخر محاولات إيهاب توفيق لتسمية أعماله بتلك الطريقة، وسبق له أن طرح "أحلى منهم"، "حبيب القلب"، "يعشق القمر"، وأخيرا "لازم تسمع".

١٣) زيزي عادل.. "أنا أنثى"
لم يكن ألبوم "أنا أنثى" أولى محاولات زيزي لاختيار اسم يلفت الانتباه، حاولت اتباع نفس الطريقة مع أول ألبوماتها "واحدة طيبة" (٢٠٠٧).

١٤) عمرو مصطفى.. "علامة في حياتك"
يحب عمرو مصطفى دائما الحديث عن الرسائل الخفية وما بين السطور، لذلك أرسل واحدة من رسائله من خلال "علامة في حياتك" ورسالة أخرى عن طريق "الكبير الكبير".

١٥) سوما.. "ندمانة"
بعد أن اختارت اسم ألبومها الأول بطريقة الأسماء الملفتة "عيب عليك"، حمل أحدث ألبوماتها اسم "ندمانة" لتدخل سوما ركب المغنيين اللذين يصفون أنفسهم وأحوالهم عبر أسماء ألبوماتهم.

١٦) محمد محيي.. "مظلوم"
قد تظن أن ألبوم "مظلوم" هو أول محاولات محمد محيي لوصف نفسه أو حاله، لكنه فعلها من قبل عن طريق ألبوم "أغلى الناس".

١٧) عبد الفتاج الجريني.. "عايش حياته"
يحمل مشوار عبد الفتاح الجريني شيء من المرح دائما سواء في أغنياته المصورة أو أغانيه، كذلك أتت أسماء ألبوماته فبعد أول ألبوم والذي حمل اسم "يا خسرتك في الليالي"، أتى ثاني ألبوماته يحمل اسم "عايش حياته".

١٨) مجد القاسم.. "يا عالمي"
ربما تلك من المرات النادرة التي يكون اسم الألبوم مع اسم المغني اسم ثلاثي، حمل أحد ألبومات مجد القاسم اسم "أيوب"، وبعدها كرر التجربة من خلال ألبوم "يا عالمي".

١٩) وائل جسار.. "كل دقيقة شخصية"
محاولة وحيدة في مشوار وائل جسار حاول فيها الدخول في تلك المنطقة عن طريق ألبوم "كل دقيقة شخصية".

٢٠) محمد كيلاني.. "مافيهوش غلطة"
ألبومه الأول والوحيد حتى الآن اختار له محمد كيلاني اسم "مافيهوش غلطة".

٢١) موسى.. "حد جامد"
مغني صاعد قرر أن يحمل ألبومه الأول اسم يصفه بوضوح، فكان اسم ألبومه الأول "حد جامد".

٢٢) أحمد مكي.. "أصله عربي"
ألبوم وحيد في رصيد الممثل أحمد مكي، إلا إنه اختار أن يتبع نفس الطريقة ويجعل اسم ألبومه "أصله عربي".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"