٤ جواكيت جلد سوادء تحكي تاريخ عمرو دياب

٤ جواكيت جلد سوادء تحكي تاريخ عمرو دياب

حسن الحلوجي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 16 مارس 2016 - 9:57 | آخر تحديث: الأربعاء ، 16 مارس 2016 - 18:59
عمرو دياب عمرو دياب
"أحلى وأحلى" هو اسم الألبوم الجديد الذي ينتظره جمهور عمرو دياب، والذي ظهر البرومو الخاص به أخيرًا، يتضمن مقطعًا قصيرًا من إحدى أغاني الألبوم.

لكن الأكثر وضوحًا وظهورًا هو بوستر الألبوم الذي ظهر فيه عمرو دياب يهبط من فوق درجات سلم أبيض وهو يرتدي ملابس كاجوال، يلفت النظر فيها جاكيت أسود يرتديه فوق ملابس خريفية بيضاء تناسب حالة الجو الآن.

عمرو دياب.. "يا عمرنا" (١٩٩٣) في مقابل "أحلى وأحلى" (٢٠١٦)أيهما تفضل؟ شاركونا آرائكم وتعليقاتكم...

Posted by FilFan.com on Tuesday, 15 March 2016


وعند تتبع رحلة عمرو دياب في ارتداء الجواكت الجلدية السوداء التي ارتبطت في ارتدائها بملابس بيضاء أسفلها؛ سنجد رابطًا قويا بين هذه الجواكيت وبين مسيرته الفنية، و قد ارتداها وظهرت بوضوح في أربعة ألبومات آخرها هو الألبوم الذي لم يطرح في السوق بعد.

١) "ذكريات" (١٩٨٨)
آيس كريم في جليم
خمس سنوات تقريبًا مرت على بداية عمرو دياب، إنه لا يزال يتحسس خطاه، وفي هذا الألبوم يغلق عمرو دياب الجاكيت الجلد، ويظهر أسفله "تي شيرت" أبيض له ياقة مقفلة، ويغلب على الألبوم طابع الحنين والتذكر وهو الذي يبديه عمرو وهو يميل بجسمه مرتديًا الجاكيت وكأنه يستدعي شيئا ما.

٢) "آيس كريم في جليم" (١٩٩٢)
آيس كريم في جليم
في مرحلة السينما لدى عمرو نرى الشارع والبرد طابعان غالبان على أغاني الألبوم، وعمرو دياب يغلق الجاكيت الجلد بالكامل حتى رقبته؛ كضرورة درامية هذه المرة، ويظهر "هاف كول" تحت الجاكيت يناسب حالة البرد، كما يظهر البوستر النصف العلوي للجاكيت فقط دون إظهار بقية ما يرتديه عمرو دياب.

٣) "يا عمرنا" (١٩٩٣)


فتح عمرو دياب الجاكيت أخيرًا بعد خمس سنوات من أول جاكيت ارتداه، وبعد عشر سنوات من البداية، لقد زاد جرأة وظهورا؛ فبدا الجاكيت كاملًا ، يرتديه عمرو دياب جالسًا في مدخل مكان ما.

مساحة التنوع في الأغاني تزداد أيضًا دون أن يغلب عليها طابع بعينه، هناك حالة انفتاحية في الأغاني مثل حالة فتح الجاكيت؛ لكنه لا يزال يغلق ياقة التي شيرت الأبيض الذي يرتديه أسفل الجاكيت.

٤) "أحلى وأحلى" (٢٠١٦)

Amr Diab.. "أحلى وأحلى"الصورة بعدسة kareem nour

Posted by FilFan.com on Tuesday, 15 March 2016


بناء على ما سبق؛ يمكن من خلال تأمل الجاكيت الجلد الأسود الذي يرتديه عمرو دياب في أحدث ألبوماته أن نقرأ المشهد الذي يظهر منه عمرو دياب حاليًا؛ فالجاكيت به المزيد من التفاصيل مثل الخطوط المربعة التي عند الكتفين؛ والتي لم نلحظها في الجواكيت الثلاثة السابقة والتي يمكن أن ترمز لمحطات متنوعة في تاريخ عمرو دياب.

يمكن أيضا ملاحظة أن عمرو دياب لم يفك زر ياقة الرقبة فقط وإنما تخلص من الياقة نفسها فظهرت رقبته ؛ لقد صار في هذه المرحلة اكثر جرأة وأكثر إصرارا على إثبات حيويته وشبابه؛ ولهذا- ربما بابتسامته وإطلالته في بوستر الألبوم الأخير -يقصد نفسه حين اختار عنوان الألبوم هو "أحلى وأحلى".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"